بزعم السعي لاجتثاث فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على القطاع منذ السابع من أكتوبر الفائت، فيما يُطلق عليه عملية "حرب التكوين"، التي جاء ردا على عملية "طوفان الأقصى" لحركة حماس، لكن ذلك الرد فاق كافة الحدود المعقولة، باعتراف الإدارة الأمريكية، التي توترت علاقتها بحكومة الاحتلال مؤخرا، خاصة بسبب إصرار الاحتلال على اجتياح مدينة رفح، الحدودية مع مصر.

من جانبه، خرج المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، ببيان يدين استمرار العدوان، يقول إن "همجية ووحشية الكيان الصهيوني في قطاع غزة مستمرة أمام أعين العالم أجمع"، مشيرًا إلى أنه "بعد 167 يومًا متواصلًا من الحرب على قطاع غزة، لا تزال المحافل الدولية مكتوفة الأيدي وتقتصر مواقفهم على التعبير عن آرائهم".

وأضاف كنعاني أن "من الأخبار المؤلمة هذه الأيام حصار مستشفى الشفاء في غزة من قبل جيش الاحتلال الصهيوني لليوم الرابع على التوالي"، وتابع بقوله إن "جنود هذا الكيان فجروا صباح اليوم العيادة التخصصية في مستشفى الشفاء ودمروها بالكامل".

وأشار كنعاني كذلك إلى أن "لغة التاريخ عاجزة عن سرد كل هذه الوحشية العلنية والمتهورة أمام أعين المجتمع الدولي"، مشددًا على "ضرورة أن يفكر المجتمع الدولي في خطة عاجلة لتحرير الأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع لها الذي أصبح رهينة بيد أمريكا والكيان الصهيوني".