• المئات يؤدون صلاة الفجر في ساحات الأقصى
    أدى المئات ، صلاة فجر اليوم الجمعة، في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

    وأفادت مصادر محلية بأن مئات المرابطين لبوا نداء فجر الإسراء قبل يومين من ذكرى الإسراء والمعراج.

    وفي السياق، أبغلت شرطه الاحتلال، الأوقاف بفتح ثلاث أبواب للمسجد الاقصى المبارك لهذا اليوم، وهذه الأبواب، هي؛ باب حطة، وباب المجلس، وباب السلسلة.
    المئات يؤدون صلاة الفجر في ساحات الأقصى أدى المئات ، صلاة فجر اليوم الجمعة، في ساحات المسجد الأقصى المبارك. وأفادت مصادر محلية بأن مئات المرابطين لبوا نداء فجر الإسراء قبل يومين من ذكرى الإسراء والمعراج. وفي السياق، أبغلت شرطه الاحتلال، الأوقاف بفتح ثلاث أبواب للمسجد الاقصى المبارك لهذا اليوم، وهذه الأبواب، هي؛ باب حطة، وباب المجلس، وباب السلسلة.
    2 التعليقات 0 نشر
  • حصار غزة يهدد بزيادة خطورة كورونا في حال انتشر فيهيطلق نشطاء غزيون النكات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يقارنون من خلالها بين الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم منذ 13 عاما، وما تسبب فيه انتشار فيروس كورونا المستجد من تقييد للحركة في مختلف أنحاء العالم.

    وتفرض إسرائيل منذ صيف العام 2006 حصارا مشددا على قطاع غزة، قيدت من خلاله حركة نحو مليوني نسمة، وكذلك حركة البضائع.

    لكن هذا المنطقة الجغرافية المحاصرة لم تحص أي إصابة بالفيروس المستجد حتى الآن وفق ما أعلنت وزارة الصحة، وربما تكون في هذا الوقت من بين المناطق القليلة الآمنة في العالم، إلى أن يظهر العكس.



    إذ يرى خبراء أن إصابة أي شخص داخل غزة بالفيروس سيفضي إلى انتشاره سريعا نظرا للاكتظاظ السكاني الشديد.

    وحذر مدير عمليات الوكالة ماتياس شمالي من انتشار الفيروس بسرعة في حال وصل غزة، مشبها الوضع بحالة سفينة الرحلات التي أصيب نحو ربع من كانوا على متنها بالفيروس لدى فرض العزل عليهم قبالة اليابان في بداية شباط.



    وقال "من الوهم الاعتقاد بإمكانية إدارة مثل هذا الوضع في مكان مغلق كما هي الحال هنا".

    لكن عملاً بالقول السائر "شر البلية ما يضحك"، قال ناشط في مقطع مصور نشره على فيسبوك: "نرحب بكم في غزة الآمنة من فيروس كورونا، إلى كل العالم هل تعبتم من البقاء في بيوتكم وإغلاق المطارات والمعابر، نحن تعودنا، محاصرون منذ 13 عاما".

    بينما دعا ناشط آخر سكان العالم إلى القدوم إلى غزة "إذا كنت خائفاً من الموت تعال إلى غزة حيث لا يوجد كورونا".

    وفرضت سلطات حماس الحاكمة في القطاع إجراءات احترازية مشددة، من بينها إغلاق المعابر الحدودية مع إسرائيل ومصر، بالإضافة إلى إغلاق المدارس والجامعات ومنع كافة الفعاليات والنشاطات المجتمعية.

    من جهتها، وضعت وزارة الصحة نحو 900 شخص كانوا قد عادوا إلى القطاع مؤخرا رهن الحجر الصحي، إلى جانب آلاف في الحجر الصحي المنزلي.

    وترتفع في قطاع غزة نسبة الفقر نتيجة الحصار الذي تسبب أيضا بضعف النظام الصحي ومعاناته من نقص كبير بالمستلزمات الأساسية.

    تملأ مريم الخطيب (80 عاما) رفوف مطبخها الصغير في منزلها في حي تل الهوى غرب غزة، بمواد غذائية وأخرى للتنظيف.

    تقول المرأة التي عايشت ست حروب وانتفاضتين، لوكالة فرانس برس "منذ خلقت لم يمر علينا مثل هذا الوضع المرعب".

    وتجلس مريم على سريرها تتابع أخبار الفيروس التي تبث عبر شاشة التلفاز المعلقة على الحائط.

    ويقول ابنها مصطفى (51 عاما) إنه يتفهم "مشاعر الناس في جميع أنحاء العالم، نحن في عزلة تشبه الحجر الصحي الذي تفرضه كورونا منذ العام 2006".

    ويبدو أمر تخزين المواد الغذائية عادياً بالنسبة للعائلة، خاصة وأن تجربة الحروب والأزمات المتكررة تجعلهم يستعدون للأسوأ.

    يضيف مصطفى "اعتدنا على تخزين مواد تموينية والاستعداد للبقاء أيام وأسابيع في بيوتنا، لا ضمانات حتى الآن من عدم دخول الفيروس رغم الإغلاق، إذا أصيب مواطن واحد سينتشر بشكل جنوني وسيقتل مئات وآلاف الناس".

    أغلقت المدارس في القطاع أبوابها في حين بدأن محطات إذاعية وتلفزيونية محلية بنقل الدروس للتلاميذ وهم في منازلهم، واستعانت مدارس أخرى بالأنترنت.


    حصار غزة يهدد بزيادة خطورة كورونا في حال انتشر فيهيطلق نشطاء غزيون النكات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يقارنون من خلالها بين الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم منذ 13 عاما، وما تسبب فيه انتشار فيروس كورونا المستجد من تقييد للحركة في مختلف أنحاء العالم. وتفرض إسرائيل منذ صيف العام 2006 حصارا مشددا على قطاع غزة، قيدت من خلاله حركة نحو مليوني نسمة، وكذلك حركة البضائع. لكن هذا المنطقة الجغرافية المحاصرة لم تحص أي إصابة بالفيروس المستجد حتى الآن وفق ما أعلنت وزارة الصحة، وربما تكون في هذا الوقت من بين المناطق القليلة الآمنة في العالم، إلى أن يظهر العكس. إذ يرى خبراء أن إصابة أي شخص داخل غزة بالفيروس سيفضي إلى انتشاره سريعا نظرا للاكتظاظ السكاني الشديد. وحذر مدير عمليات الوكالة ماتياس شمالي من انتشار الفيروس بسرعة في حال وصل غزة، مشبها الوضع بحالة سفينة الرحلات التي أصيب نحو ربع من كانوا على متنها بالفيروس لدى فرض العزل عليهم قبالة اليابان في بداية شباط. وقال "من الوهم الاعتقاد بإمكانية إدارة مثل هذا الوضع في مكان مغلق كما هي الحال هنا". لكن عملاً بالقول السائر "شر البلية ما يضحك"، قال ناشط في مقطع مصور نشره على فيسبوك: "نرحب بكم في غزة الآمنة من فيروس كورونا، إلى كل العالم هل تعبتم من البقاء في بيوتكم وإغلاق المطارات والمعابر، نحن تعودنا، محاصرون منذ 13 عاما". بينما دعا ناشط آخر سكان العالم إلى القدوم إلى غزة "إذا كنت خائفاً من الموت تعال إلى غزة حيث لا يوجد كورونا". وفرضت سلطات حماس الحاكمة في القطاع إجراءات احترازية مشددة، من بينها إغلاق المعابر الحدودية مع إسرائيل ومصر، بالإضافة إلى إغلاق المدارس والجامعات ومنع كافة الفعاليات والنشاطات المجتمعية. من جهتها، وضعت وزارة الصحة نحو 900 شخص كانوا قد عادوا إلى القطاع مؤخرا رهن الحجر الصحي، إلى جانب آلاف في الحجر الصحي المنزلي. وترتفع في قطاع غزة نسبة الفقر نتيجة الحصار الذي تسبب أيضا بضعف النظام الصحي ومعاناته من نقص كبير بالمستلزمات الأساسية. تملأ مريم الخطيب (80 عاما) رفوف مطبخها الصغير في منزلها في حي تل الهوى غرب غزة، بمواد غذائية وأخرى للتنظيف. تقول المرأة التي عايشت ست حروب وانتفاضتين، لوكالة فرانس برس "منذ خلقت لم يمر علينا مثل هذا الوضع المرعب". وتجلس مريم على سريرها تتابع أخبار الفيروس التي تبث عبر شاشة التلفاز المعلقة على الحائط. ويقول ابنها مصطفى (51 عاما) إنه يتفهم "مشاعر الناس في جميع أنحاء العالم، نحن في عزلة تشبه الحجر الصحي الذي تفرضه كورونا منذ العام 2006". ويبدو أمر تخزين المواد الغذائية عادياً بالنسبة للعائلة، خاصة وأن تجربة الحروب والأزمات المتكررة تجعلهم يستعدون للأسوأ. يضيف مصطفى "اعتدنا على تخزين مواد تموينية والاستعداد للبقاء أيام وأسابيع في بيوتنا، لا ضمانات حتى الآن من عدم دخول الفيروس رغم الإغلاق، إذا أصيب مواطن واحد سينتشر بشكل جنوني وسيقتل مئات وآلاف الناس". أغلقت المدارس في القطاع أبوابها في حين بدأن محطات إذاعية وتلفزيونية محلية بنقل الدروس للتلاميذ وهم في منازلهم، واستعانت مدارس أخرى بالأنترنت.
    2 التعليقات 0 نشر
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لتنفيذ عملية "شعاع الضوء" لمواجهة كورونا
    أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الخميس، عن استعداده لتنفيذ عملية " شعاع الضوء " للمساعدة في مواجهة تفشي فايروس الكورونا في إسرائيل.

    ووفقا لموقع "واللا" العبري، فإن الجيش يستعد لمساعدة الشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى في فرض منع التجول على جميع المناطق الإسرائيلية، كما يستعد الجيش في إطار هذه الخطة لاستنفار قواته الطبية في الخدمة النظامية والاحتياط لمساعدة المنظومة الطبية في مواجهة فايروس الكورونا.

    هذا وقام الجيش في إطار هذه الخطة بتدريب وتأهيل كتيبتين من قيادة الجبهة الداخلية على عمليات تطهير مناطق واسعة من الفايروس، اعتمادا على امكانياته في تطهير المناطق من الأسلحة الكيماوية.



    هذا وسيقدم الجيش أيضا مساعدات تقنية وتكنولوجية، حيث تعمل الوحدة التكنولوجية التابعة لركن الاستخبارات العسكرية بالجيش الإسرائيلي على تطوير تطبيقات الكترونية تساعد سلاح الطبابة في إدارة الفحوصات والعينات.

    الجيش الإسرائيلي يستعد لتنفيذ عملية "شعاع الضوء" لمواجهة كورونا أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الخميس، عن استعداده لتنفيذ عملية " شعاع الضوء " للمساعدة في مواجهة تفشي فايروس الكورونا في إسرائيل. ووفقا لموقع "واللا" العبري، فإن الجيش يستعد لمساعدة الشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى في فرض منع التجول على جميع المناطق الإسرائيلية، كما يستعد الجيش في إطار هذه الخطة لاستنفار قواته الطبية في الخدمة النظامية والاحتياط لمساعدة المنظومة الطبية في مواجهة فايروس الكورونا. هذا وقام الجيش في إطار هذه الخطة بتدريب وتأهيل كتيبتين من قيادة الجبهة الداخلية على عمليات تطهير مناطق واسعة من الفايروس، اعتمادا على امكانياته في تطهير المناطق من الأسلحة الكيماوية. هذا وسيقدم الجيش أيضا مساعدات تقنية وتكنولوجية، حيث تعمل الوحدة التكنولوجية التابعة لركن الاستخبارات العسكرية بالجيش الإسرائيلي على تطوير تطبيقات الكترونية تساعد سلاح الطبابة في إدارة الفحوصات والعينات.
    2 التعليقات 0 نشر
  • بالأسماء .. أطباء سيخطبون في مساجد غزة اليوم الجمعة
    سيخطب أطباء في مساجد قطاع غزة اليوم الجمعة.

    وحددت أوقاف غزة أسماء أطباء سيخطبون اليوم الجمعة في عدد من المساجد بمناطق متفرقة من القطاع.

    يذكر ان اي اجراء لم يتخذ بشأن صلاة الجماعة او المساجد في قطاع غزة حتى الان، وتم الاكتفاء بتوجيه نصائح لكبار السن والمصابين بامراض مزمنة بالصلاة في منازلهم، وذلك بخلاف ما جرى في الضفة الغربية حيث تم وقف صلاة الجماعة في المساجد بداية، وقبل يومين تم اغلاقها كاجراء وقائي لمنع انتشار فيروس كورنا الذي اصاب عشرات المواطنين.



    محافظة غزة

    د. باسم السويركي مسجد الهدى (الميناء)

    د. حازم السراج مسجد حطين (الجلاء)

    أ. د. عادل عوض الله مسجد الإمام الشافعي (الزيتون)

    د. جميل مطاوع المسجد الأبيض (الشاطئ)

    محافظة الشمال:

    د. أحمد حمدان مسجد خلد بن الوليد (الصفطاوي)

    د. جمال قرموط مسجد الزهراء (التوام)

    د. عدنان البرش مسجد العمري (جباليا البلد)

    د. سعيد صلاح مسجد الخلفاء (معسكر جباليا)

    د. جاد الله الشافعي مسجد سليم أبو مسلم (بيت لاهيا)

    محافظة الوسطى

    د. خليل أبو قاسمية مسجد التوبة (دير البلح)

    محافظة خانيونس

    د. خليل الشواف المسجد الكبير (البلد)

    د. عبد الروؤف بربخ مسجد أبو بكر (عبسان الكبيرة)

    د. خالد صيام مسجد عثمان بن عفان (القرارة)

    د. ياسر أبو لوز مسجد هاشم العقاد (السطر الغربي)

    محافظة رفح

    د. رائد أبو ضاحي مسجد علي بن أبي طالب (الشعوت شارع البحر)

    الحكيم/ عدنان شيخ العيد مسجد جعفر (شارع الزر)

    د. عزات عبد العال مسجد التوحيد (حي السلام)

    ممرض. أحمد عيد مسجد زيد بن حارثة (حى آلـ ابو زهري)

    د. عمر عبد العال مسجد سلطان الذكري (حي النصر آلـ معمر)

    د. أحمد المدلل مسجد الإسراء (شارع الداخلية)

    د. سيد أبو حمرة مسجد التقوى (الشبورة بجوار جمعية الصلاح)

    د. جمال الهمص مسجد اتباع المصطفى (يبنا بجوار عيادة الوكالة البلد)
    بالأسماء .. أطباء سيخطبون في مساجد غزة اليوم الجمعة سيخطب أطباء في مساجد قطاع غزة اليوم الجمعة. وحددت أوقاف غزة أسماء أطباء سيخطبون اليوم الجمعة في عدد من المساجد بمناطق متفرقة من القطاع. يذكر ان اي اجراء لم يتخذ بشأن صلاة الجماعة او المساجد في قطاع غزة حتى الان، وتم الاكتفاء بتوجيه نصائح لكبار السن والمصابين بامراض مزمنة بالصلاة في منازلهم، وذلك بخلاف ما جرى في الضفة الغربية حيث تم وقف صلاة الجماعة في المساجد بداية، وقبل يومين تم اغلاقها كاجراء وقائي لمنع انتشار فيروس كورنا الذي اصاب عشرات المواطنين. محافظة غزة د. باسم السويركي مسجد الهدى (الميناء) د. حازم السراج مسجد حطين (الجلاء) أ. د. عادل عوض الله مسجد الإمام الشافعي (الزيتون) د. جميل مطاوع المسجد الأبيض (الشاطئ) محافظة الشمال: د. أحمد حمدان مسجد خلد بن الوليد (الصفطاوي) د. جمال قرموط مسجد الزهراء (التوام) د. عدنان البرش مسجد العمري (جباليا البلد) د. سعيد صلاح مسجد الخلفاء (معسكر جباليا) د. جاد الله الشافعي مسجد سليم أبو مسلم (بيت لاهيا) محافظة الوسطى د. خليل أبو قاسمية مسجد التوبة (دير البلح) محافظة خانيونس د. خليل الشواف المسجد الكبير (البلد) د. عبد الروؤف بربخ مسجد أبو بكر (عبسان الكبيرة) د. خالد صيام مسجد عثمان بن عفان (القرارة) د. ياسر أبو لوز مسجد هاشم العقاد (السطر الغربي) محافظة رفح د. رائد أبو ضاحي مسجد علي بن أبي طالب (الشعوت شارع البحر) الحكيم/ عدنان شيخ العيد مسجد جعفر (شارع الزر) د. عزات عبد العال مسجد التوحيد (حي السلام) ممرض. أحمد عيد مسجد زيد بن حارثة (حى آلـ ابو زهري) د. عمر عبد العال مسجد سلطان الذكري (حي النصر آلـ معمر) د. أحمد المدلل مسجد الإسراء (شارع الداخلية) د. سيد أبو حمرة مسجد التقوى (الشبورة بجوار جمعية الصلاح) د. جمال الهمص مسجد اتباع المصطفى (يبنا بجوار عيادة الوكالة البلد)
    2 التعليقات 0 نشر
  • فرار 6 موقوفين من نظارة توقيف مديرية شرطة نابلس
    تمكن 6 اشخاص موقوفين في نظارة مديرية شرطة محافظة نابلس من الفرار مساء الخميس .

    واكد العقيد لؤي ارزيقات بان الشرطة وباجراءات البحث والملاحقة للفارين تمكنت من القبض على ثلاثة منهم وما زالت تلاحق الثلاثة الاخرين .

    واضاف ارزيقات بانه تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات حادثة الهروب .
    فرار 6 موقوفين من نظارة توقيف مديرية شرطة نابلس تمكن 6 اشخاص موقوفين في نظارة مديرية شرطة محافظة نابلس من الفرار مساء الخميس . واكد العقيد لؤي ارزيقات بان الشرطة وباجراءات البحث والملاحقة للفارين تمكنت من القبض على ثلاثة منهم وما زالت تلاحق الثلاثة الاخرين . واضاف ارزيقات بانه تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات حادثة الهروب .
    2 التعليقات 0 نشر
  • إسرائيل تتجه لفرض إغلاق أُحادي الجانب على كافة الأراضي الفلسطينية ذكرت قناة ريشت كان العبرية، مساء اليوم الخميس، أن إسرائيل تتجه بدءًا من يوم الأحد المقبل لفرض إغلاق أُحادي الجانب على كافة الأراضي الفلسطينية.

    وبحسب القناة الإسرائيلية، فإنه سيُسمح للعمال من هم دون سن الخمسين بالمبيت في إسرائيل لمدة شهرين، ولن يُسمح لهم بالعودة إلى الضفة الغربية.

    وأشارت إلى أنه سيُطلب من الجيش الإسرائيلي العمل على منع تسلل أي فلسطيني للعمل في إسرائيل.
    إسرائيل تتجه لفرض إغلاق أُحادي الجانب على كافة الأراضي الفلسطينية ذكرت قناة ريشت كان العبرية، مساء اليوم الخميس، أن إسرائيل تتجه بدءًا من يوم الأحد المقبل لفرض إغلاق أُحادي الجانب على كافة الأراضي الفلسطينية. وبحسب القناة الإسرائيلية، فإنه سيُسمح للعمال من هم دون سن الخمسين بالمبيت في إسرائيل لمدة شهرين، ولن يُسمح لهم بالعودة إلى الضفة الغربية. وأشارت إلى أنه سيُطلب من الجيش الإسرائيلي العمل على منع تسلل أي فلسطيني للعمل في إسرائيل.
    2 التعليقات 0 نشر
  • حالة الطقس : منخفض جوي وأجواء شديدة البرودة
    توقع الراصد الجوي داود طروة، أن يطرأ اليوم الجمعة انخفاض على درجات الحرارة، وتتأثر المنطقة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، وتسقط خلال ساعات النهار أمطار متفرقة تصحب بزخات من البرد أحياناً، وخلال ساعات المساء يشتد تساقط الأمطار وزخات البرد، ويسود طقس شديد البرودة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
    وفي يوم غد السبت يستمر تأثر فلسطين بالكتلة الهوائية القطبية، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار المتفرقة المصحوب بزخات البرد أحياناً، وخلال ساعات المساء ينتهي تأثير المنخفض الجوي، ويكون الطقس شديد البرودة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتشط أحيانا.
    وفي يوم الأحد يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات الليل يحتمل تساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
    وفي يوم الاثنين يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
    وفي يوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
    حالة الطقس : منخفض جوي وأجواء شديدة البرودة توقع الراصد الجوي داود طروة، أن يطرأ اليوم الجمعة انخفاض على درجات الحرارة، وتتأثر المنطقة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، وتسقط خلال ساعات النهار أمطار متفرقة تصحب بزخات من البرد أحياناً، وخلال ساعات المساء يشتد تساقط الأمطار وزخات البرد، ويسود طقس شديد البرودة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة. وفي يوم غد السبت يستمر تأثر فلسطين بالكتلة الهوائية القطبية، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار المتفرقة المصحوب بزخات البرد أحياناً، وخلال ساعات المساء ينتهي تأثير المنخفض الجوي، ويكون الطقس شديد البرودة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتشط أحيانا. وفي يوم الأحد يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات الليل يحتمل تساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. وفي يوم الاثنين يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. وفي يوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
    2 التعليقات 0 نشر
  • عريقات: ألمانيا ملتزمة بحل الدولتين ومستعدة لتقديم المساعدة لمواجهة كورونا
    قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن ألمانيا ملتزمة بحل الدولتين على حدود 1967، ومستعدة لتقديم المساعدة لدولة فلسطين لمواجهة فيروس كورونا.

    جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين عريقات ووزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية نيلز أنان، مساء اليوم الخميس.

    وناقش الطرفان الأوضاع الإقليمية، ومواجهة فيروس كورونا، واستعداد ألمانيا لتقديم مساعدات لتمكين فلسطين من مواجهة الفيروس، ومساعدة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، خاصة فيما يتعلق بقطاع غزة.



    كما ناقشا آخر مستجدات القضية الفلسطينية. وأكد الوزير الالماني التزام بلاده بحل الدولتين على حدود 1967
    عريقات: ألمانيا ملتزمة بحل الدولتين ومستعدة لتقديم المساعدة لمواجهة كورونا قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن ألمانيا ملتزمة بحل الدولتين على حدود 1967، ومستعدة لتقديم المساعدة لدولة فلسطين لمواجهة فيروس كورونا. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين عريقات ووزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية نيلز أنان، مساء اليوم الخميس. وناقش الطرفان الأوضاع الإقليمية، ومواجهة فيروس كورونا، واستعداد ألمانيا لتقديم مساعدات لتمكين فلسطين من مواجهة الفيروس، ومساعدة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، خاصة فيما يتعلق بقطاع غزة. كما ناقشا آخر مستجدات القضية الفلسطينية. وأكد الوزير الالماني التزام بلاده بحل الدولتين على حدود 1967
    2 التعليقات 0 نشر
  • أوقاف القدس تصدر إرشادات للمصلين القادمين إلى المسجد الأقصى المبارك
    أصدرت مديرية أوقاف القدس إرشادات للمصلين القادمين إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة في المسجد وخاصة لصلاة ظهر غد الجمعة.

    وتشمل الإرشادات، إحضار كل مصل سجادة للصلاة ومظلة، واتباع إرشادات الحراس والحارسات والمتطوعين لأماكن الجلوس، والحفاظ على النظافة الشخصية وغسل اليدين وتعقيمها، وإحضار مناديل ورقية والتخلص منها في الأماكن الخاصة، وإحضار معقم.

    كما دعت لعدم حضور المرضى وتجنب كبار السن إلى المسجد، وعدم المصافحة والاكتفاء بطرح السلام قبل وبعد الصلاة، وعدم التزاحم والخروج بانتظام.



    كما قررت أن تكون مدة الخطبتين عشر دقائق فقط، وعدم عقد دروس قبل الصلاة، وبدء الخطبة بعد الآذان مباشرة، على أن يكون الإمام في الساحات وتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم، وأن يصلي صلاة الجنازة إن حضرت، وبعدها قصر صلاة العصر للمسافرين.

    ودعت المصلين للاإكثار من الدعاء "اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيء الأسقام"
    أوقاف القدس تصدر إرشادات للمصلين القادمين إلى المسجد الأقصى المبارك أصدرت مديرية أوقاف القدس إرشادات للمصلين القادمين إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة في المسجد وخاصة لصلاة ظهر غد الجمعة. وتشمل الإرشادات، إحضار كل مصل سجادة للصلاة ومظلة، واتباع إرشادات الحراس والحارسات والمتطوعين لأماكن الجلوس، والحفاظ على النظافة الشخصية وغسل اليدين وتعقيمها، وإحضار مناديل ورقية والتخلص منها في الأماكن الخاصة، وإحضار معقم. كما دعت لعدم حضور المرضى وتجنب كبار السن إلى المسجد، وعدم المصافحة والاكتفاء بطرح السلام قبل وبعد الصلاة، وعدم التزاحم والخروج بانتظام. كما قررت أن تكون مدة الخطبتين عشر دقائق فقط، وعدم عقد دروس قبل الصلاة، وبدء الخطبة بعد الآذان مباشرة، على أن يكون الإمام في الساحات وتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم، وأن يصلي صلاة الجنازة إن حضرت، وبعدها قصر صلاة العصر للمسافرين. ودعت المصلين للاإكثار من الدعاء "اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيء الأسقام"
    2 التعليقات 0 نشر
  • صور.. السيطرة على حريق نشب داخل مجمع تجاري غرب مدينة غزةنشب حريق، مساء اليوم الخميس، داخل مجمع اللولو التجاري غرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات.

    وأفادت مصادر محلية، بتمكن طواقم الدافع المدني من السيطرة على الحريق نشب داخل المجمع بحي الرمال غرب غزة.

    وانتشرت عبر عدد من منصات التواصل الاجتماعي صوراً يظهر فيها مجمودعة من المواطنين وسيارات الدفاع المدني في محاولة لمنع توسع نطاق الحريق داخل المجمع.
    صور.. السيطرة على حريق نشب داخل مجمع تجاري غرب مدينة غزةنشب حريق، مساء اليوم الخميس، داخل مجمع اللولو التجاري غرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات. وأفادت مصادر محلية، بتمكن طواقم الدافع المدني من السيطرة على الحريق نشب داخل المجمع بحي الرمال غرب غزة. وانتشرت عبر عدد من منصات التواصل الاجتماعي صوراً يظهر فيها مجمودعة من المواطنين وسيارات الدفاع المدني في محاولة لمنع توسع نطاق الحريق داخل المجمع.
    2 التعليقات 0 نشر