• 1
    1 التعليقات 0 نشر
  • 1
    1 التعليقات 0 نشر
  • قم بطرح موضوع او فيديو او صور لها قيمة في مختلف المجالات داخل جروب مسابقة حكماء العالم وادعو اصدقائك للمشاركة في موضوعك و الاعجاب بة ا و التعليق علية اكثر الموضيع لها قيمة و لاقت اهتمام اكتر من الاعضاء سوف تربح احد الجوائز القيمة
    قم بطرح موضوع او فيديو او صور لها قيمة في مختلف المجالات داخل جروب مسابقة حكماء العالم وادعو اصدقائك للمشاركة في موضوعك و الاعجاب بة ا و التعليق علية اكثر الموضيع لها قيمة و لاقت اهتمام اكتر من الاعضاء سوف تربح احد الجوائز القيمة
    6
    11 التعليقات 0 نشر
  • #مشاكل_المراهقة
    #مشاكل_المراهقة
    2
    3 التعليقات 0 نشر
  • تيران وصنافير قضية شائكة هل الجزيرتين من حق مصر او السعودية ؟
    بعد حكم القضاء المصرى بعدم تسليمهما للسعودية
    بدأت حكاية هذه الجزر في 1950، عندما وقعت مصر والسعودية اتفاقية على سيطرة مصر لها، رغم تنازعهما عليها (نتيجة ضعف البحرية السعودية آنذاك)، وبالفعل قامت الدولتان بإعلام بريطانيا ثم الولايات المتحدة، بصفتهما الدولتان اللتان تسيطران على جانبي مدخل الخليج فقد اتفقتا علي تواجد القوات المصرية في جزيرتي تيران وصنافير دون أن يخل ذلك بأي مطالبات لأي منهما في الجزيرتين.
    في 1954 أخبرت مصر الأمم المتحدة أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان وليستا سعوديتان، وكانتا في الجانب المصري عند توقيع اتفاقية 1906 وأنه من الثابت من الوثائق أنه كان هناك قوات مصرية فيها في الحرب العالمية الثانية.
    بعدها بثلاث سنوات، وبعد العدوان الثلاثي على مصر، أرسلت السعودية بعثاتها الدبلوماسية إلى الأمم المتحدة، ما يفيد أنها تعتبر جزيرتي تيران وصنافير أراض سعودية.
    جاء العدوان الإسرائيلي في 1967، فاحتل الكيان الصهيوني كل الأراضي الواقعة في هذه المنطقة، ومن بينها الجزيرتين، ثم جاءت حرب التحرير في 1973، ثم معاهدة السلام، وفي سنة 1983 تم إعلان مناطق راس محمد وجزيرتي تيران وصنافير كمحميات طبيعية.
    بعدها بستة أعوام، وتحديدا في 1989 نشرت المملكة العربية السعودية إصداراً تظهر فيه الجزيرتان ضمن الأراضي السعودية.
    بعدها بعام ردت مصر بقرار جمهوري بتحديد خطوط الأساس التي تحسب منها المياه الإقليمية المصرية بإحداثيات واضحة، حيث مر خط الأساس غرب جزيرتي تيران وصنافير.
    تيران وصنافير قضية شائكة هل الجزيرتين من حق مصر او السعودية ؟ بعد حكم القضاء المصرى بعدم تسليمهما للسعودية بدأت حكاية هذه الجزر في 1950، عندما وقعت مصر والسعودية اتفاقية على سيطرة مصر لها، رغم تنازعهما عليها (نتيجة ضعف البحرية السعودية آنذاك)، وبالفعل قامت الدولتان بإعلام بريطانيا ثم الولايات المتحدة، بصفتهما الدولتان اللتان تسيطران على جانبي مدخل الخليج فقد اتفقتا علي تواجد القوات المصرية في جزيرتي تيران وصنافير دون أن يخل ذلك بأي مطالبات لأي منهما في الجزيرتين. في 1954 أخبرت مصر الأمم المتحدة أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان وليستا سعوديتان، وكانتا في الجانب المصري عند توقيع اتفاقية 1906 وأنه من الثابت من الوثائق أنه كان هناك قوات مصرية فيها في الحرب العالمية الثانية. بعدها بثلاث سنوات، وبعد العدوان الثلاثي على مصر، أرسلت السعودية بعثاتها الدبلوماسية إلى الأمم المتحدة، ما يفيد أنها تعتبر جزيرتي تيران وصنافير أراض سعودية. جاء العدوان الإسرائيلي في 1967، فاحتل الكيان الصهيوني كل الأراضي الواقعة في هذه المنطقة، ومن بينها الجزيرتين، ثم جاءت حرب التحرير في 1973، ثم معاهدة السلام، وفي سنة 1983 تم إعلان مناطق راس محمد وجزيرتي تيران وصنافير كمحميات طبيعية. بعدها بستة أعوام، وتحديدا في 1989 نشرت المملكة العربية السعودية إصداراً تظهر فيه الجزيرتان ضمن الأراضي السعودية. بعدها بعام ردت مصر بقرار جمهوري بتحديد خطوط الأساس التي تحسب منها المياه الإقليمية المصرية بإحداثيات واضحة، حيث مر خط الأساس غرب جزيرتي تيران وصنافير.
    1 التعليقات 1 نشر
  • 1
    1 التعليقات 0 نشر
  • صحيفة (التايمز) البريطانية : روسيا تعتزم تسليح اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يقاتل حكومة طرابلس المدعومة من الغرب في ليبيا
    الجنرال الليبي المتقاعد الذي وصفته الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة بالإرهابي أجرى محادثات رفيعة المستوى مع مسؤولين روس على متن حاملة طائرات روسية متمركزة في البحر المتوسط
    كما التقى وزيري الدفاع والخارجية
    روسيا تسعي لتمزيق ليبيا بعد ان فرغت من دمار سورية
    لماذا تسعي روسيا الي دعم الجنرال حفتر ضد حكومة معترف بها من قبل الغرب؟ هل لديها اطماع في هذا البلد النفطي رغم صداقتها الحميمة مع الجاره مصر ؟ ماذا سيكون الرد العربي حيال ذلك ؟
    صحيفة (التايمز) البريطانية : روسيا تعتزم تسليح اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يقاتل حكومة طرابلس المدعومة من الغرب في ليبيا الجنرال الليبي المتقاعد الذي وصفته الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة بالإرهابي أجرى محادثات رفيعة المستوى مع مسؤولين روس على متن حاملة طائرات روسية متمركزة في البحر المتوسط كما التقى وزيري الدفاع والخارجية روسيا تسعي لتمزيق ليبيا بعد ان فرغت من دمار سورية لماذا تسعي روسيا الي دعم الجنرال حفتر ضد حكومة معترف بها من قبل الغرب؟ هل لديها اطماع في هذا البلد النفطي رغم صداقتها الحميمة مع الجاره مصر ؟ ماذا سيكون الرد العربي حيال ذلك ؟
    2
    2 التعليقات 0 نشر
  • منظمة العفو الدولية : القوانين الجديدة الكاسحة لمكافحة الإرهاب تدفع بأوروبا نحو الدخول في حالة عميقة وخطيرة من إضفاء الطابع الأمني على دولها
    المهاجرون واللاجئون والمدافعون عن حقوق الإنسان كانوا مستهدفين من الصلاحيات الجديدة من خلال التنميط العرقي لهم والاعتماد على الأنماط السلبية السائدة وبما يفضي إلى تعمد إساءة تطبيق القوانين التي تعرف الإرهاب على نحو غير محكم
    هل تتغير نظرة العرب والمسلمين حيال القارة العجوز بعد زيف الدعاوي التي تنادي بحقوق الانسان وصيانتها ؟ اين المنظمات الدولية من هذه القوانين التي شرعت علي عجالجة سريعة بقصد التضييق علي المهاجرين واللاجئين ؟
    منظمة العفو الدولية : القوانين الجديدة الكاسحة لمكافحة الإرهاب تدفع بأوروبا نحو الدخول في حالة عميقة وخطيرة من إضفاء الطابع الأمني على دولها المهاجرون واللاجئون والمدافعون عن حقوق الإنسان كانوا مستهدفين من الصلاحيات الجديدة من خلال التنميط العرقي لهم والاعتماد على الأنماط السلبية السائدة وبما يفضي إلى تعمد إساءة تطبيق القوانين التي تعرف الإرهاب على نحو غير محكم هل تتغير نظرة العرب والمسلمين حيال القارة العجوز بعد زيف الدعاوي التي تنادي بحقوق الانسان وصيانتها ؟ اين المنظمات الدولية من هذه القوانين التي شرعت علي عجالجة سريعة بقصد التضييق علي المهاجرين واللاجئين ؟
    2
    1 التعليقات 0 نشر
  • 3
    1 التعليقات 0 نشر

  • الثورات العربية او كما يحلو للبعض ان يسميها الربيع العربى هل حقا افادت الشعوب العربية ا م جلبت لها الخراب والتأخر ؟
    في أواخر عام 2010 ومطلع 2011 اندلعت موجة عارمة من الثورات والاحتجاجات في مُختلف أنحاء الوطن العربي بدأت بمحمد البوعزيزي والثورة التونسية التي أطلقت وتيرة الشرارة في كثير من الأقطار العربية وعرفت تلك الفترة بربيع الثورات العربية. من أسباب هذه الاحتجاجات المفاجئة انتشار الفساد والركود الاقتصاديّ وسوء الأحوال المَعيشية، إضافة إلى التضييق السياسيّ وسوء الأوضاع عموماً في البلاد العربية. انتشرت هذه الاحتجاجات بسرعة كبيرة في أغلب البلدان العربية، وقد تضمنت نشوب معارك بين قوات الأمن والمُتظاهرين ووصلت في بعض الأحيان إلى وقوع قتلى من المواطنين ورجال الأمن. تميزت هذه الثورات بظهور هتاف عربيّ أصبح شهيراً في كل الدول العربية وهو: "الشعب يريد إسقاط النظام".
    الثورات العربية او كما يحلو للبعض ان يسميها الربيع العربى هل حقا افادت الشعوب العربية ا م جلبت لها الخراب والتأخر ؟ في أواخر عام 2010 ومطلع 2011 اندلعت موجة عارمة من الثورات والاحتجاجات في مُختلف أنحاء الوطن العربي بدأت بمحمد البوعزيزي والثورة التونسية التي أطلقت وتيرة الشرارة في كثير من الأقطار العربية وعرفت تلك الفترة بربيع الثورات العربية. من أسباب هذه الاحتجاجات المفاجئة انتشار الفساد والركود الاقتصاديّ وسوء الأحوال المَعيشية، إضافة إلى التضييق السياسيّ وسوء الأوضاع عموماً في البلاد العربية. انتشرت هذه الاحتجاجات بسرعة كبيرة في أغلب البلدان العربية، وقد تضمنت نشوب معارك بين قوات الأمن والمُتظاهرين ووصلت في بعض الأحيان إلى وقوع قتلى من المواطنين ورجال الأمن. تميزت هذه الثورات بظهور هتاف عربيّ أصبح شهيراً في كل الدول العربية وهو: "الشعب يريد إسقاط النظام".
    2
    1 التعليقات 1 نشر