Recent Updates
  • صور.. سيدة أسترالية تمتلك رحمين وتنجب 4 أطفال فى حالة نادرة
    حلم الأمومة يراوض كل فتاة منذ نعومة أظافرها، ولكن الأمر مختلف عند سيدة أسترالية من مدينة ملبورن عندما اكتشف الأطباء أنها مصابة بحالة نادرة جعلتها تملك مهبلين وعنقين رحم واثنين من الأرحام، وحذروا هذه السية من خوض تجربة الحمل ولكنها أصرت عليها ورزقت بـ4 أطفال بينهم توأمين.




    ddd
    ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فأن سيده تدعى لورين كوتر 34 عامًا تم تشخيص إصابتها بالديلفيوس في الرحم في عمر 16 عامًا بعد معاناتها الشديدة خلال فترة الدورة الشهرية تلك الحالة التي تصيب واحدة من كل 3000 امرأة تعني أنها ولدت مع رحمين وعنقين وفي حالتها مهبلان.

    ffff
    وأكد الأطباء لها أن فرص حملها صعبة للغاية لأن رحمها وعنقها أحجامهما صغيرة وغيرة طبيعية، لكن على الرغم من الصعاب أصبحت السيدة كوتر وزوجها أبوين لأربعه أطفال بينهم توأمين.

    وكان حمل هذه السيدة غريب للغاية حيث حملت الأم فى 3 من أبنائها بالرحم الموجود بالجانب الأيمن وطفل واحد فقط ولد من داخل الرحم الجانب الأيسر.

    mmmdddd
    و الرحم المزدوج هو حالة تُولد فيها امرأة مع اثنين من الرحم لفصل عنق الرحم وأحيانًا عن مهبلين على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائمًا، حدث ذلك لأنه في الجنين الأنثوي ، يبدأ الرحم كأنبوبين صغيرين، مع تطور الجنين ، تلتصق الأنابيب عادةً لإنشاء عضو أكبر مجوف هو الرحم.

    ثثثث
    في بعض الأحيان لا تنضم الأنابيب تمامًا ويتطور كل منها إلى عضو مجوف منفصل بحيث تكون المرأة مولودة برحمتين، غالبًا ما تصبح ملحوظة فقط بعد البلوغ ويتم تشخيصها بالفحص البدني أو الفحص بالموجات فوق الصوتية.

    صور.. سيدة أسترالية تمتلك رحمين وتنجب 4 أطفال فى حالة نادرة حلم الأمومة يراوض كل فتاة منذ نعومة أظافرها، ولكن الأمر مختلف عند سيدة أسترالية من مدينة ملبورن عندما اكتشف الأطباء أنها مصابة بحالة نادرة جعلتها تملك مهبلين وعنقين رحم واثنين من الأرحام، وحذروا هذه السية من خوض تجربة الحمل ولكنها أصرت عليها ورزقت بـ4 أطفال بينهم توأمين. ddd ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فأن سيده تدعى لورين كوتر 34 عامًا تم تشخيص إصابتها بالديلفيوس في الرحم في عمر 16 عامًا بعد معاناتها الشديدة خلال فترة الدورة الشهرية تلك الحالة التي تصيب واحدة من كل 3000 امرأة تعني أنها ولدت مع رحمين وعنقين وفي حالتها مهبلان. ffff وأكد الأطباء لها أن فرص حملها صعبة للغاية لأن رحمها وعنقها أحجامهما صغيرة وغيرة طبيعية، لكن على الرغم من الصعاب أصبحت السيدة كوتر وزوجها أبوين لأربعه أطفال بينهم توأمين. وكان حمل هذه السيدة غريب للغاية حيث حملت الأم فى 3 من أبنائها بالرحم الموجود بالجانب الأيمن وطفل واحد فقط ولد من داخل الرحم الجانب الأيسر. mmmdddd و الرحم المزدوج هو حالة تُولد فيها امرأة مع اثنين من الرحم لفصل عنق الرحم وأحيانًا عن مهبلين على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائمًا، حدث ذلك لأنه في الجنين الأنثوي ، يبدأ الرحم كأنبوبين صغيرين، مع تطور الجنين ، تلتصق الأنابيب عادةً لإنشاء عضو أكبر مجوف هو الرحم. ثثثث في بعض الأحيان لا تنضم الأنابيب تمامًا ويتطور كل منها إلى عضو مجوف منفصل بحيث تكون المرأة مولودة برحمتين، غالبًا ما تصبح ملحوظة فقط بعد البلوغ ويتم تشخيصها بالفحص البدني أو الفحص بالموجات فوق الصوتية.
    1
    0 Comments 0 Shares
  • لماذا تزيد نوبات الربو في شهر سبتمبر؟.. اعرف السبب
    يعتبر شهر سبتمبر غالبًا من أسوء الشهور لمرضى الربو في جميع أنحاء العالم، حيث يمثل نهاية موسم الرياح الموسمية الذي يجعل الهواء رطبًا للغاية، وفقًا لمؤسسة الربو والحساسية الأمريكية "aafa "، فأن حالات الإصابة بالربو ترتفع خلال هذا الشهر.




    الربو هو حالة مزمنة يجعل التنفس صعباً على الشخص بسبب انسداد الرئة، ولا يوجد علاج دائم للربو، لكن يمكن منع الهجمات من خلال تجنب بعض الأمور، وإليك بعض النصائح للبقاء فى صحة من نوبات الربو خاصة خلال شهر سبتمبر.

    ادوية الربو
    ادوية الربو


    1. منع نفسك من ملوثات الهواء

    حاول تغطية أنفك وفمك كلما خرجت هربًا من هجوم ملوثات الهواء، عندما تكون في الداخل، تجنب ملامسة المواد المثيرة للحساسية المنزلية مثل الأتربة والغبار وغيرها من المهيجات (مثل الدخان والعفن وعث الغبار وما إلى ذلك)، كل هذه الامور تؤدى إلى زيادة حالات الربو مما يجعل الحالة لا يهدأ.

    2. تجنب نزلات البرد

    تعود معظم المضاعفات التي تحدث في هذا الموسم إلى الجراثيم المسببة للبرودة الموجودة في الجو، حيث يعد السعال والبرد أحد مسببات الربو الشائعة، لذا ينبغي للمرء أن يصبح حذرا للغاية خلال هذا الموسم لتجنب الإصابة بنوبات الربو.



    3. تناول الأدوية المناسبة لتجنب المضاعفات

    ينبغى تناول الدواء المناسب لتجنب أي مضاعفات خطيرة، فى بعض الأحيان يصف الأطباء دواء استنشاق للأشخاص الذين يعانون من حالات الربو الحادة، ولكن لا تفوت الدواء أو تستهلك الجرعة الزائدة لأنها لن تؤدي إلا إلى تفاقم الحالة.

    لماذا تزيد نوبات الربو في شهر سبتمبر؟.. اعرف السبب يعتبر شهر سبتمبر غالبًا من أسوء الشهور لمرضى الربو في جميع أنحاء العالم، حيث يمثل نهاية موسم الرياح الموسمية الذي يجعل الهواء رطبًا للغاية، وفقًا لمؤسسة الربو والحساسية الأمريكية "aafa "، فأن حالات الإصابة بالربو ترتفع خلال هذا الشهر. الربو هو حالة مزمنة يجعل التنفس صعباً على الشخص بسبب انسداد الرئة، ولا يوجد علاج دائم للربو، لكن يمكن منع الهجمات من خلال تجنب بعض الأمور، وإليك بعض النصائح للبقاء فى صحة من نوبات الربو خاصة خلال شهر سبتمبر. ادوية الربو ادوية الربو 1. منع نفسك من ملوثات الهواء حاول تغطية أنفك وفمك كلما خرجت هربًا من هجوم ملوثات الهواء، عندما تكون في الداخل، تجنب ملامسة المواد المثيرة للحساسية المنزلية مثل الأتربة والغبار وغيرها من المهيجات (مثل الدخان والعفن وعث الغبار وما إلى ذلك)، كل هذه الامور تؤدى إلى زيادة حالات الربو مما يجعل الحالة لا يهدأ. 2. تجنب نزلات البرد تعود معظم المضاعفات التي تحدث في هذا الموسم إلى الجراثيم المسببة للبرودة الموجودة في الجو، حيث يعد السعال والبرد أحد مسببات الربو الشائعة، لذا ينبغي للمرء أن يصبح حذرا للغاية خلال هذا الموسم لتجنب الإصابة بنوبات الربو. 3. تناول الأدوية المناسبة لتجنب المضاعفات ينبغى تناول الدواء المناسب لتجنب أي مضاعفات خطيرة، فى بعض الأحيان يصف الأطباء دواء استنشاق للأشخاص الذين يعانون من حالات الربو الحادة، ولكن لا تفوت الدواء أو تستهلك الجرعة الزائدة لأنها لن تؤدي إلا إلى تفاقم الحالة.
    0 Comments 0 Shares
  • لجنة دولية تجتمع خلال أيام لتنفيذ مشاريع تنموية في قطاع غزة.. اليك تفاصيلها
    تجتمع لجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدة الدولية للفلسطينيين، خلال الأيام المقبلة في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث تنفيذ مشاريع تنموية وتطويرية في قطاع غزة.

    وتترأس هذه اللجنة التي شكلت عقب اتفاق أوسلو عام 1993، دولة النرويج، ويحضر ممثلون عن السلطة الفلسطينية وإسرائيل ودول مختلفة فيها، وحين يتم الموافقة على أي مشاريع عبرها فإن مهمتها تكون جمع الأموال لتنفيذها.

    وبحسب قناة ريشت كان العبرية، فإن الاجتماع الذي يعقد مرتين في كل عام، سيبحث تنفيذ مشروع إنشاء محطة تحلية مياه هي الأضخم في غزة والذي سيكلف نحو 650 مليون دولار، وسيكون الممول الرئيس له البنك الدولي وبمساهمة من الكويت وتنفيذ شركة ألمانية خاصة.


    وأشارت إلى أن المحطة سيتم بنائها قبالة سواحل منطقة خانيونس جنوب قطاع غزة، إلى جانب وضع أجهزة خاصة بها إلى الشرق من المنطقة ذاتها لكن داخل الحدود الإسرائيلية. مشيرة إلى أنه سيتم وضع أنابيب كبيرة حتى داخل البحر لفصل المياه وتحليتها.

    كما ستبحث اللجنة إنشاء منطقة صناعية في كارني "معبر المنطار" سابقا شرق مدينة غزة، بتكلفة مئات الآلاف من الدولارات بدعم قطري وستكون خاضعة للسيطرة الأمنية الإسرائيلية، وستساعد في توظيف آلاف العمال من القطاع، وستزيد من الاستثمارات والسماح بمزيد من البضائع التي يتم تصديرها إلى الخارج من غزة، وستحتوي على 50 مصنعا، وستشغل 5 آلاف فلسطيني.

    وبينت أن اللجنة ستبحث أيضا ملف خط كهرباء 161 والذي سيحسن بشكل كبير خلال السنوات الثلاثة المقبلة من كهرباء قطاع غزة، وستدعم قطر إنشائه بتكلفة 40 مليون دولار في العام الواحد. مشيرة إلى أن هناك مناقشات حاليا بين قطر وإسرائيل بشأن البنية التحتية الخاصة بمد الخط سواء في غزة أو إسرائيل نفسها.

    وأشارت إلى أن المستشفى الميداني شمال قطاع غزة الذي سينجز بنائه قريبا سيتم مناقشته أيضا من قبل اللجنة.
    لجنة دولية تجتمع خلال أيام لتنفيذ مشاريع تنموية في قطاع غزة.. اليك تفاصيلها تجتمع لجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدة الدولية للفلسطينيين، خلال الأيام المقبلة في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث تنفيذ مشاريع تنموية وتطويرية في قطاع غزة. وتترأس هذه اللجنة التي شكلت عقب اتفاق أوسلو عام 1993، دولة النرويج، ويحضر ممثلون عن السلطة الفلسطينية وإسرائيل ودول مختلفة فيها، وحين يتم الموافقة على أي مشاريع عبرها فإن مهمتها تكون جمع الأموال لتنفيذها. وبحسب قناة ريشت كان العبرية، فإن الاجتماع الذي يعقد مرتين في كل عام، سيبحث تنفيذ مشروع إنشاء محطة تحلية مياه هي الأضخم في غزة والذي سيكلف نحو 650 مليون دولار، وسيكون الممول الرئيس له البنك الدولي وبمساهمة من الكويت وتنفيذ شركة ألمانية خاصة. وأشارت إلى أن المحطة سيتم بنائها قبالة سواحل منطقة خانيونس جنوب قطاع غزة، إلى جانب وضع أجهزة خاصة بها إلى الشرق من المنطقة ذاتها لكن داخل الحدود الإسرائيلية. مشيرة إلى أنه سيتم وضع أنابيب كبيرة حتى داخل البحر لفصل المياه وتحليتها. كما ستبحث اللجنة إنشاء منطقة صناعية في كارني "معبر المنطار" سابقا شرق مدينة غزة، بتكلفة مئات الآلاف من الدولارات بدعم قطري وستكون خاضعة للسيطرة الأمنية الإسرائيلية، وستساعد في توظيف آلاف العمال من القطاع، وستزيد من الاستثمارات والسماح بمزيد من البضائع التي يتم تصديرها إلى الخارج من غزة، وستحتوي على 50 مصنعا، وستشغل 5 آلاف فلسطيني. وبينت أن اللجنة ستبحث أيضا ملف خط كهرباء 161 والذي سيحسن بشكل كبير خلال السنوات الثلاثة المقبلة من كهرباء قطاع غزة، وستدعم قطر إنشائه بتكلفة 40 مليون دولار في العام الواحد. مشيرة إلى أن هناك مناقشات حاليا بين قطر وإسرائيل بشأن البنية التحتية الخاصة بمد الخط سواء في غزة أو إسرائيل نفسها. وأشارت إلى أن المستشفى الميداني شمال قطاع غزة الذي سينجز بنائه قريبا سيتم مناقشته أيضا من قبل اللجنة.
    0 Comments 0 Shares
  • العسيلي: سنعقد مؤتمرا لجلب للاستثمار العربي الى فلسطين
    كشف وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي عن استعدادات تجري من أجل عقد مؤتمر للاستثمار العربي في فلسطين، تحت مظلة جامعة الدول العربية.

    وقال الوزيرفي مقابلة مع (الجزيرة نت) " رتبنا لعقد مؤتمر في القاهرة، على هامش أعمال الدورة (104) للمجلس الوزاري الاقتصادي الاجتماعي العربي. وكلفنا شركات خاصة بالمؤتمرات من قبل جامعة الدول العربية، إضافة إلى فريق وطني فلسطيني خاص، لعقد المؤتمر وجلب الاستثمار العربي إلى فلسطين وخاصة قطاع العقارات، و نتوقع أن يعقد المؤتمر قبل نهاية العام الجاري".

    وقال العسيلي ان هناك مجموعة من القرارات العربية لصالح دعم الاقتصاد الفلسطيني، وقسم من الدول العربية وعد بالالتزام بدعم الميزانية المالية في المستقبل القريب، وهي

    وتقوم فلسطين في هذه الفترة بإعداد الأسس القانونية للاستثمار، ليكون هناك قانون الشركات الذي بدأت فلسطين العمل به ليكون من أحسن القوانين العصرية والإصلاحية للشركات على مستوى المنطقة، من أجل جلب الاستثمار إلى فلسطين وفق أسس شفافة وواضحة.

    وحول الازمة المالية التي تتعرض لها الحكومة الفلسطينية بسبب اقتطاع سلطات الاحتلال لأموال الضرائب (البلو)، قال العسيلي ان الحكومة لا تستطيع الحديث عن انتهاء الأزمة المالية، ولا تستطيع أن تعطي وعودا، لأن نسبة صرف الرواتب تأتي حسب ما يتوفر من مال في خزينتها، آملا أن تحل الأزمة المالية قبل نهاية العام الجاري.


    أموال ستذهب لصالح صناديق فلسطين والقدس والمسجد الاقصى، والقطاع الخاص.
    العسيلي: سنعقد مؤتمرا لجلب للاستثمار العربي الى فلسطين كشف وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي عن استعدادات تجري من أجل عقد مؤتمر للاستثمار العربي في فلسطين، تحت مظلة جامعة الدول العربية. وقال الوزيرفي مقابلة مع (الجزيرة نت) " رتبنا لعقد مؤتمر في القاهرة، على هامش أعمال الدورة (104) للمجلس الوزاري الاقتصادي الاجتماعي العربي. وكلفنا شركات خاصة بالمؤتمرات من قبل جامعة الدول العربية، إضافة إلى فريق وطني فلسطيني خاص، لعقد المؤتمر وجلب الاستثمار العربي إلى فلسطين وخاصة قطاع العقارات، و نتوقع أن يعقد المؤتمر قبل نهاية العام الجاري". وقال العسيلي ان هناك مجموعة من القرارات العربية لصالح دعم الاقتصاد الفلسطيني، وقسم من الدول العربية وعد بالالتزام بدعم الميزانية المالية في المستقبل القريب، وهي وتقوم فلسطين في هذه الفترة بإعداد الأسس القانونية للاستثمار، ليكون هناك قانون الشركات الذي بدأت فلسطين العمل به ليكون من أحسن القوانين العصرية والإصلاحية للشركات على مستوى المنطقة، من أجل جلب الاستثمار إلى فلسطين وفق أسس شفافة وواضحة. وحول الازمة المالية التي تتعرض لها الحكومة الفلسطينية بسبب اقتطاع سلطات الاحتلال لأموال الضرائب (البلو)، قال العسيلي ان الحكومة لا تستطيع الحديث عن انتهاء الأزمة المالية، ولا تستطيع أن تعطي وعودا، لأن نسبة صرف الرواتب تأتي حسب ما يتوفر من مال في خزينتها، آملا أن تحل الأزمة المالية قبل نهاية العام الجاري. أموال ستذهب لصالح صناديق فلسطين والقدس والمسجد الاقصى، والقطاع الخاص.
    0 Comments 0 Shares
  • اللجنة القانونية لمسيرات العودة تدين استمرار قوات الاحتلال في استهداف المتظاهرين شرق غزة
    أدانت اللجنة القانونية والتواصل الدولي للهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار بشدة يوم السبت، مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها للفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار بقطاع غزة في الجمعة الـ 75.

    وقالت اللجة في تصريح صحفي، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت استخدام القوة المفرطة بحق المتظاهرين عبر إطلاق الاعيرة النارية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط النار وقنابل الغاز تجاههم، مما اسفر عن إصابة 74 من المتظاهرين، من بينهم اطفال ومسعفين، علما بأن 48 اصابة من مجمل الاصابات كانت باستخدام الرصاص الحي

    وقدمت اللجنة، التحية للمشاركين الذين لبوا نداء الهيئة الوطنية لمسيرات العودة كسر الحصار، وحرصوا على الطابع الشعبي و السلمي للفعاليات.
    وأكدت، أنّ استهداف قوات الاحتلال يعتبر بمثابة انتهاك خطير لقواعد القانون الدولي والانساني، ومخالف لميثاق روما الأساسي، الخاص بالمحكمة الجنائية الدولية واتفاقية جنيف الرابعة، محذرة من سياسة امعان استهداف المدنيين.

    وطالبت، بمحاسبة بمحاسبة المجرمين المسؤولين عن مجزرة صبرا وشاتيلا، وحماية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ودعم تمكينهم من التمتع بحقوقهم المدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وعلي رأسها حقهم بالعمل والحياة الكريمة.

    ودعت، إلى تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير لجنة تقصي الحقائق الدولية والذي جري اقراره في الدورة (71) لمجلس حقوق الانسان، مطالبةً القيادة الفلسطينية بإحالة جرائم الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين في مسيرات كسر الحصار.

    وناشدت، الهيئة الأمم المتحدة والاطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف المتعاقدة بالقيام بمسؤولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف قتل واستهداف المتظاهرين الفلسطينيين.

    اللجنة القانونية لمسيرات العودة تدين استمرار قوات الاحتلال في استهداف المتظاهرين شرق غزة أدانت اللجنة القانونية والتواصل الدولي للهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار بشدة يوم السبت، مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها للفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار بقطاع غزة في الجمعة الـ 75. وقالت اللجة في تصريح صحفي، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت استخدام القوة المفرطة بحق المتظاهرين عبر إطلاق الاعيرة النارية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط النار وقنابل الغاز تجاههم، مما اسفر عن إصابة 74 من المتظاهرين، من بينهم اطفال ومسعفين، علما بأن 48 اصابة من مجمل الاصابات كانت باستخدام الرصاص الحي وقدمت اللجنة، التحية للمشاركين الذين لبوا نداء الهيئة الوطنية لمسيرات العودة كسر الحصار، وحرصوا على الطابع الشعبي و السلمي للفعاليات. وأكدت، أنّ استهداف قوات الاحتلال يعتبر بمثابة انتهاك خطير لقواعد القانون الدولي والانساني، ومخالف لميثاق روما الأساسي، الخاص بالمحكمة الجنائية الدولية واتفاقية جنيف الرابعة، محذرة من سياسة امعان استهداف المدنيين. وطالبت، بمحاسبة بمحاسبة المجرمين المسؤولين عن مجزرة صبرا وشاتيلا، وحماية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ودعم تمكينهم من التمتع بحقوقهم المدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وعلي رأسها حقهم بالعمل والحياة الكريمة. ودعت، إلى تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير لجنة تقصي الحقائق الدولية والذي جري اقراره في الدورة (71) لمجلس حقوق الانسان، مطالبةً القيادة الفلسطينية بإحالة جرائم الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين في مسيرات كسر الحصار. وناشدت، الهيئة الأمم المتحدة والاطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف المتعاقدة بالقيام بمسؤولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف قتل واستهداف المتظاهرين الفلسطينيين.
    0 Comments 0 Shares
  • نتائج اللقاءات المكثفة التي عقدها الرئيس عباس بالنرويج!
    وصف مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، اللقاءات المكثفة التي عقدها الرئيس محمود عباس على جميع المستويات على مدار 3 أيام في النرويج بالتاريخية والهامة.

    وأوضح الخالدي في تصريحات إذاعية اليوم السبت، أنه جرى الاتفاق على العديد من الخطوات التي سيعلن عنها مستقبلا حول دور النرويج في العملية السياسية ومواصلة دعم الاقتصاد الفلسطيني ومناصرة الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

    وشدد الخالدي على دور النرويج ومساهمتها في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وحشد الدعم الدولي من خلال مجموعة المانحين الدوليين لفلسطين، مؤكدا مساهمتها في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني ودعم المجتمع المدني.



    وسيتوجه رئيس السلطة محمود عباس اليوم السبت من النرويج إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات مجموعة 77 والصين التي ترأسها فلسطين، موضحًا أن الرئيس سيعقد عشرات اللقاءات مع رؤساء الدول والحكومات وشخصيات دولية مختلفة.
    نتائج اللقاءات المكثفة التي عقدها الرئيس عباس بالنرويج! وصف مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، اللقاءات المكثفة التي عقدها الرئيس محمود عباس على جميع المستويات على مدار 3 أيام في النرويج بالتاريخية والهامة. وأوضح الخالدي في تصريحات إذاعية اليوم السبت، أنه جرى الاتفاق على العديد من الخطوات التي سيعلن عنها مستقبلا حول دور النرويج في العملية السياسية ومواصلة دعم الاقتصاد الفلسطيني ومناصرة الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات. وشدد الخالدي على دور النرويج ومساهمتها في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وحشد الدعم الدولي من خلال مجموعة المانحين الدوليين لفلسطين، مؤكدا مساهمتها في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني ودعم المجتمع المدني. وسيتوجه رئيس السلطة محمود عباس اليوم السبت من النرويج إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات مجموعة 77 والصين التي ترأسها فلسطين، موضحًا أن الرئيس سيعقد عشرات اللقاءات مع رؤساء الدول والحكومات وشخصيات دولية مختلفة.
    0 Comments 0 Shares
  • الديمقراطية تعلق على خطاب المالكي بمجلس الأمن: دعوة صريحة لإحياء "سياسة وصفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم السبت، ما جاء في خطاب وزير الخارجية الفلسطيني "رياض المالكي"، أمام مجلس الأمن، من عرض لاستئناف المفاوضات الثنائية مع دولة الاحتلال، بأنه تجاوز مكشوف وفظ لقرارات الشرعية الفلسطينية متمثلة في قرارات المجلس الوطني (أعلى سلطة في م.ت.ف) في دورته الـ 23، وتأكيد بالمقابل أن السلطة الفلسطينية وقيادتها مازالت تراوح في مكانها تحت سقف أوسلو البائس والفاسد.

    وقالت الديمقراطية في تصريحٍ لها، إن مناورة "المالكي" في الحديث عن قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي لم تنجح في تغطية انزلاقه مرة أخرى للدعوة إلى ما يسمى "حل قضايا الوضع الدائم"، و"خارطة الطريق"، و"مرجعيات مدريد"، وهي كلها تجارب فاشلة، مضى عليها أكثر من ربع قرن، في إطار اتفاق أوسلو، لم تورث شعبنا سوى الكوارث والنكبات، بما في ذلك كارثة تغول الاستعمار الاستيطاني، وتهويد القدس، ومشاريع "إسرائيل الكبرى"، وقيود التنسيق الأمني، والتبعية الإقتصادية المذلة لدولة الإحتلال.

    وأضافت، أن الدعوة للعودة إلى سياسات فاشلة، تشكل خروجاً عن الإجماع الوطني، ممثلة في قرارات المجلس الوطني، ما يدعو للتساؤل عن مدى جدية السلطة الفلسطينية في الخروج من أوسلو، ومدى جدية قرار وقف العمل بالإتفاقيات الموقعة، ومدى جدية تشكيل لجنة معنية بوضع الخطط والآليات لذلك، ما دامت الإستراتيجية السياسية للضفة الفلسطينية وقيادتها ما زالت هي نفسها رؤية 20/2/2018، القائمة على الإستفراد والتفرد بالقرار، وتهميش المؤسسات الوطنية، وتعريض الوحدة الوطنية والإئتلاف والشراكة الوطنية لتشققات ومخاطر كبرى، تنعكس على قدرة شعبنا على الصمود والثبات في مواجهة صفقة ترامب – نتنياهو، ومخرجات ورشة البحرين.

    الفشل"
    الديمقراطية تعلق على خطاب المالكي بمجلس الأمن: دعوة صريحة لإحياء "سياسة وصفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم السبت، ما جاء في خطاب وزير الخارجية الفلسطيني "رياض المالكي"، أمام مجلس الأمن، من عرض لاستئناف المفاوضات الثنائية مع دولة الاحتلال، بأنه تجاوز مكشوف وفظ لقرارات الشرعية الفلسطينية متمثلة في قرارات المجلس الوطني (أعلى سلطة في م.ت.ف) في دورته الـ 23، وتأكيد بالمقابل أن السلطة الفلسطينية وقيادتها مازالت تراوح في مكانها تحت سقف أوسلو البائس والفاسد. وقالت الديمقراطية في تصريحٍ لها، إن مناورة "المالكي" في الحديث عن قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي لم تنجح في تغطية انزلاقه مرة أخرى للدعوة إلى ما يسمى "حل قضايا الوضع الدائم"، و"خارطة الطريق"، و"مرجعيات مدريد"، وهي كلها تجارب فاشلة، مضى عليها أكثر من ربع قرن، في إطار اتفاق أوسلو، لم تورث شعبنا سوى الكوارث والنكبات، بما في ذلك كارثة تغول الاستعمار الاستيطاني، وتهويد القدس، ومشاريع "إسرائيل الكبرى"، وقيود التنسيق الأمني، والتبعية الإقتصادية المذلة لدولة الإحتلال. وأضافت، أن الدعوة للعودة إلى سياسات فاشلة، تشكل خروجاً عن الإجماع الوطني، ممثلة في قرارات المجلس الوطني، ما يدعو للتساؤل عن مدى جدية السلطة الفلسطينية في الخروج من أوسلو، ومدى جدية قرار وقف العمل بالإتفاقيات الموقعة، ومدى جدية تشكيل لجنة معنية بوضع الخطط والآليات لذلك، ما دامت الإستراتيجية السياسية للضفة الفلسطينية وقيادتها ما زالت هي نفسها رؤية 20/2/2018، القائمة على الإستفراد والتفرد بالقرار، وتهميش المؤسسات الوطنية، وتعريض الوحدة الوطنية والإئتلاف والشراكة الوطنية لتشققات ومخاطر كبرى، تنعكس على قدرة شعبنا على الصمود والثبات في مواجهة صفقة ترامب – نتنياهو، ومخرجات ورشة البحرين. الفشل"
    0 Comments 0 Shares
  • غزة: الكشف عن تفاصيل التبادل التجاري مع مصر و"إسرائيل" وارتفاع أسعار السجائر في القطاع
    أعلن نائب مدير الجمارك والمكوس وزارة المالية الفلسطينية في غزة جمال الزيان، عن تفاصيل البضائع التي تصل القطاع من الجانبين الإسرائيلي والمصري، موضحة أن 400 شاحنة تدخل يوميا عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، فيما يتم تصدير 20 أخرى.

    وقال الزيان في تصريحات صحفية، إن الشاحنات التي تدخل قطاع غزة من الجانب الإسرائيلي، تتوزع ما بين 120 بضائع مشكلة، و100 مواد بناء و20 فواكه وحبوب ومواد غذائية، وكذلك سيارات أعلاف ومحروقات، لافتًا أن الشاحنات المُصدرة تكون مُحملة ببعض الخضراوات والأسماك ومنتجات الخياطة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن وزارته معنية بالخياطة وتقديم التسهيلات لها؛ كونها تشغل أيدي عاملة كثيرة وتحرك العجلة بالقطاع.

    وأضاف أن الشاحنة تدخل من الساحة الجمركية بالجانب "الإسرائيلي" إلى الساحة الجمركية في غزة، حيث تتم عملية التفتيش والرقابة والتخليص ثم الخروج إلى البوابة بوقت قصير جدا.
    غزة: الكشف عن تفاصيل التبادل التجاري مع مصر و"إسرائيل" وارتفاع أسعار السجائر في القطاع أعلن نائب مدير الجمارك والمكوس وزارة المالية الفلسطينية في غزة جمال الزيان، عن تفاصيل البضائع التي تصل القطاع من الجانبين الإسرائيلي والمصري، موضحة أن 400 شاحنة تدخل يوميا عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، فيما يتم تصدير 20 أخرى. وقال الزيان في تصريحات صحفية، إن الشاحنات التي تدخل قطاع غزة من الجانب الإسرائيلي، تتوزع ما بين 120 بضائع مشكلة، و100 مواد بناء و20 فواكه وحبوب ومواد غذائية، وكذلك سيارات أعلاف ومحروقات، لافتًا أن الشاحنات المُصدرة تكون مُحملة ببعض الخضراوات والأسماك ومنتجات الخياطة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن وزارته معنية بالخياطة وتقديم التسهيلات لها؛ كونها تشغل أيدي عاملة كثيرة وتحرك العجلة بالقطاع. وأضاف أن الشاحنة تدخل من الساحة الجمركية بالجانب "الإسرائيلي" إلى الساحة الجمركية في غزة، حيث تتم عملية التفتيش والرقابة والتخليص ثم الخروج إلى البوابة بوقت قصير جدا.
    0 Comments 0 Shares
  • ليبرمان كبيضة القبان للحكومة الجديدة والقابض على مصير نتنياهو
    رغم أن رئيس "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، لم يحصل على عدد المقاعد الذي كان يأمل تحقيقه، إلا أنه "أنجز" هدفه الأول، وهو أن يكون "بيضة القبان" في تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، و"يقبض" بيديه على مصير رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

    وبحسب محللة الشؤون السياسية في موقع "المونيتور"، مازال معلم، فإن ليبرمان هو المنتصر البارز في "الموعد الثاني" من انتخابات 2019، في حين أن نتنياهو خسر في الجولتين، ولم يتمكن من إلصاق تهمة "اليساري" به، أو ضربه في معاقل المصوتين المهاجرين الروس، كما خسر عددا من مصوتي "الليكود" الذين يئسوا من أدائه وتحالفاته مع "المتطرفين" و"الحريديين"، وصوتوا لـ"يسرائيل بيتينو".

    ومنذ أن انتهت الانتخابات، وليبرمان يجلس في بيته في مستوطنة "نوكديم" "تاركا قوى السوق السياسي تفعل فعلها، دون أن يتحرك قيد أنملة عن تعهداته الانتخابية: حكومة وحدة علمانية بدون حريديين، تشارك فيها 3 كتل، هي الليكود وكاحول لافان ويسرائيل بيتينو". وفي هذا السياق، لم تستبعد معلم أن يجد نتنياهو نفسه خارج "الملعب".

    ليبرمان كبيضة القبان للحكومة الجديدة والقابض على مصير نتنياهو رغم أن رئيس "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، لم يحصل على عدد المقاعد الذي كان يأمل تحقيقه، إلا أنه "أنجز" هدفه الأول، وهو أن يكون "بيضة القبان" في تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، و"يقبض" بيديه على مصير رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو. وبحسب محللة الشؤون السياسية في موقع "المونيتور"، مازال معلم، فإن ليبرمان هو المنتصر البارز في "الموعد الثاني" من انتخابات 2019، في حين أن نتنياهو خسر في الجولتين، ولم يتمكن من إلصاق تهمة "اليساري" به، أو ضربه في معاقل المصوتين المهاجرين الروس، كما خسر عددا من مصوتي "الليكود" الذين يئسوا من أدائه وتحالفاته مع "المتطرفين" و"الحريديين"، وصوتوا لـ"يسرائيل بيتينو". ومنذ أن انتهت الانتخابات، وليبرمان يجلس في بيته في مستوطنة "نوكديم" "تاركا قوى السوق السياسي تفعل فعلها، دون أن يتحرك قيد أنملة عن تعهداته الانتخابية: حكومة وحدة علمانية بدون حريديين، تشارك فيها 3 كتل، هي الليكود وكاحول لافان ويسرائيل بيتينو". وفي هذا السياق، لم تستبعد معلم أن يجد نتنياهو نفسه خارج "الملعب".
    0 Comments 0 Shares
  • إصابة ستة مواطنين بحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال العيزرية شرق القدس
    أصيب ستة مواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، اليوم السبت، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة.

    وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت العيزرية وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين بشكل مباشر.

    وأوضحت جمعية الهلال الأحمر أن طواقهما تعاملت مع ست إصابات بعد استهدافها بقنابل الغاز على مقربة من مقبرة البلدة، جرى نقل إحداها إلى مركز الطوارئ.
    إصابة ستة مواطنين بحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال العيزرية شرق القدس أصيب ستة مواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، اليوم السبت، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت العيزرية وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين بشكل مباشر. وأوضحت جمعية الهلال الأحمر أن طواقهما تعاملت مع ست إصابات بعد استهدافها بقنابل الغاز على مقربة من مقبرة البلدة، جرى نقل إحداها إلى مركز الطوارئ.
    0 Comments 0 Shares
More Stories