مساء الخير متابعينا الكرام  نتمنى لكم السلامة أينما كنتم
سنكون معكم اليوم لمتابعة أبرز التطورات في التصعيد الخطير بإعلان القدس عاصمة لما يسمى بدولة إسرائيل، نظرًا لأهمية هذه القضية الحساسة للمسلمين جميعا تابعونا في هذه الموجة الخاصة لنكون وإياكم في قلب الحدث..
قالت مؤسسة القدس الدولية في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء إنّ قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس إذا طُـبِّق لا يعني إجراءً إداريًّا أو دبلوماسيًّا عابرًا بل هو موقف سياسيّ يعني اعتراف أمريكا بشرعيّة الاحتلال على القدس
واعتبرت المؤسسة أن ما يجري هو عدوان مباشر وسافر على واحدة من أقدس مقدسات الأمة، ومساس بكرامتها، وعقيدتها، وشرفها، وحقوقها، وهو عدوان على كل عربيّ ومسلم وحرّ في هذا العالم.
و أردفت أن على الإدارة الأمريكية أنْ تدرك أنها بمثل هذه المغامرات السياسية الجائرة تضع نفسها في مواجهة مليارَي مسلم في العالم ومثلهم من أحرار البشرية.
هذا وأعلنت الرئاسة الفلسطينية مساء اليوم أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أبلغ نظيره الفلسطيني محمود عباس في مكالمة هاتفية نيته نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس.
وقالت الرئاسة في بيان “تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اتصالاً هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث أطلع الرئيس، على نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس″، مضيفة ان عباس “حذر من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
من جهة أخرى تلقى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، اتصالا هاتفيا اليوم الثلاثاء، من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث أطلعه على نيته بالمضي قدما في نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.
وحذر الملك عبد الله، خلال الاتصال، من خطورة اتخاذ أي قرار خارج إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أن القدس هي مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية (بترا).
وكان المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بالقدس، قد أكد اليوم رفضه القاطع لأن تنقل الإدارة الأمريكية سفارتها إلى القدس.
وعلى صعيد أخر هاجم عدد من المسؤولين الإسرائيليين تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي حذر فيها نظيره الأمريكي دونالد ترامب من عواقب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها.
ليبقى قرار القدس ومصيرها بانتظار أبناء الأمة الإسلامية في كل بقاع الأرض.. بانتظار نخوتهم وشهامتهم للدفاع عن مسرى نبيهم محمد عن أرض الإسراء والمعراج عن قبلتهم الأولى وعزتهم..
#التجمع_الشعبي_العالمي_لفلسطين
#حكماء_العالم


0 التعليقات 0 نشر