الرئيس الفلسطيني يكشف عن أخطر بنود "صفقة القرن"

كشف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للمرة الأولى عن ملامح "صفقة القرن"، التي تعدّها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص القضية الفلسطينية.

وقال عباس إنه تلقى عروضًا بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها ناحية "أبو ديس"، القريبة من القدس المحتلة، مؤكدًا أن المدينة المقدسة ستظل العاصمة الأبدية لبلاده، وذلك خلال أعمال الدورة الـ28 للمجلس المركزي الفلسطيني، التي أقيمت في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، تحت عنوان: "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين"، أمس الأحد.

وأوضح أن "القدس أُزيحت من الطاولة بتغريدة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلًا إن "صفقة العصر التي يريدها ترامب هي صفعة العصر".

ولم يوضح عباس الجهات أو الأشخاص الذين عرضوا عليه القبول بـ"أبو ديس" عاصمةً للدولة الفلسطينية بدلًا من القدس، لكنه وجَّه كلمة لترامب، قال فيها: "لا نقبل بمشروعك"

الرئيس الفلسطيني يكشف عن أخطر بنود "صفقة القرن" كشف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للمرة الأولى عن ملامح "صفقة القرن"، التي تعدّها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص القضية الفلسطينية. وقال عباس إنه تلقى عروضًا بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها ناحية "أبو ديس"، القريبة من القدس المحتلة، مؤكدًا أن المدينة المقدسة ستظل العاصمة الأبدية لبلاده، وذلك خلال أعمال الدورة الـ28 للمجلس المركزي الفلسطيني، التي أقيمت في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، تحت عنوان: "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين"، أمس الأحد. وأوضح أن "القدس أُزيحت من الطاولة بتغريدة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلًا إن "صفقة العصر التي يريدها ترامب هي صفعة العصر". ولم يوضح عباس الجهات أو الأشخاص الذين عرضوا عليه القبول بـ"أبو ديس" عاصمةً للدولة الفلسطينية بدلًا من القدس، لكنه وجَّه كلمة لترامب، قال فيها: "لا نقبل بمشروعك"
0 التعليقات 0 نشر