استقبلت غرفة العمليات التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية بالخارج، السبت، عددًا من الشكاوى والاستفسارات عبر الخطوط الساخنة التي أعلنتها الوزارة لتلقي اتصالات المصريين بالخارج خلال العملية الانتخابية، على مدار أيام 16-17-18 مارس الجاري.

ووصل إجمالي الاستفسارات إلى 190 استفسارًا حتى الآن مع بداية اليوم الثاني لانتخابات المصريين بالخارج، حيث جاءت أهم الاستفسارات حول أصحاب بطاقات الرقم القومي المسجل بمحل إقامتهم «مقيم بالخارج» المقيمين في كردستان ولا يحق لهم دخول بغداد لعدم وجود تصريح دخول، وأيضًا الاستفسار حول أماكن الاقتراع والمستندات اللازمة للانتخاب، بالإضافة لأهمية توفير لجان فرعية أو أماكن نقل لمن هم بمسافات بعيدة.

كما تلقت غرفة العمليات العديد من الاتصالات من المصريين بالخارج، يعرضون خلالها تقديم المساعدة للتسهيل وتنظيم العملية الانتخابية لكافة المصريين المتواجدين بالدولة المقيمين بها، استفسارات حول نقاط التجمع في السعودية والكويت، وكذلك حول إمكانية التصويت في الخارج رغم الإقامة داخل مصر.

وفي مدينة تبوك بالسعودية اشتكى البعض من عدم وجود حافلات تقلهم لمقرات الاقتراع وتم إبلاغهم برقم المنسق للتواصل معه، كما تلقت الغرفة استفسارات عن إمكانية الانتخاب ببطاقة الرقم القومي المنتهية، والأوراق اللازمة للتصويت.

كانت أبرز الدول التي ترد منها الاستفسارات: بلجيكا، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات، قطر، إيطاليا، أستراليا، إنجلترا.

كانت الوزارة قد أطلقت أرقام هواتف للتواصل مع غرفة العمليات مباشرة والتعامل مع أي شكاوى، وهي: «01289850655– 01008113352 – 01553486360 – 01128856655»، والإيميل: Egyptiansabroad@emigration.gov.e، كما خصصت البريد الإلكتروني: expats.elections2018@gmail.com، للتواصل مع المصريين بالخارج، من أجل تعرف على كل ما يظهر من مشكلات بهدف التعامل معها والتدخل لحلها من خلال الاتصال وإحاطة الجهات المعنية بالمشكلة، وستكون على اتصال بوزارة الخارجية للتنسيق الدائم مع السفارات والقنصليات خارج مصر.
استقبلت غرفة العمليات التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية بالخارج، السبت، عددًا من الشكاوى والاستفسارات عبر الخطوط الساخنة التي أعلنتها الوزارة لتلقي اتصالات المصريين بالخارج خلال العملية الانتخابية، على مدار أيام 16-17-18 مارس الجاري. ووصل إجمالي الاستفسارات إلى 190 استفسارًا حتى الآن مع بداية اليوم الثاني لانتخابات المصريين بالخارج، حيث جاءت أهم الاستفسارات حول أصحاب بطاقات الرقم القومي المسجل بمحل إقامتهم «مقيم بالخارج» المقيمين في كردستان ولا يحق لهم دخول بغداد لعدم وجود تصريح دخول، وأيضًا الاستفسار حول أماكن الاقتراع والمستندات اللازمة للانتخاب، بالإضافة لأهمية توفير لجان فرعية أو أماكن نقل لمن هم بمسافات بعيدة. كما تلقت غرفة العمليات العديد من الاتصالات من المصريين بالخارج، يعرضون خلالها تقديم المساعدة للتسهيل وتنظيم العملية الانتخابية لكافة المصريين المتواجدين بالدولة المقيمين بها، استفسارات حول نقاط التجمع في السعودية والكويت، وكذلك حول إمكانية التصويت في الخارج رغم الإقامة داخل مصر. وفي مدينة تبوك بالسعودية اشتكى البعض من عدم وجود حافلات تقلهم لمقرات الاقتراع وتم إبلاغهم برقم المنسق للتواصل معه، كما تلقت الغرفة استفسارات عن إمكانية الانتخاب ببطاقة الرقم القومي المنتهية، والأوراق اللازمة للتصويت. كانت أبرز الدول التي ترد منها الاستفسارات: بلجيكا، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات، قطر، إيطاليا، أستراليا، إنجلترا. كانت الوزارة قد أطلقت أرقام هواتف للتواصل مع غرفة العمليات مباشرة والتعامل مع أي شكاوى، وهي: «01289850655– 01008113352 – 01553486360 – 01128856655»، والإيميل: Egyptiansabroad@emigration.gov.e، كما خصصت البريد الإلكتروني: expats.elections2018@gmail.com، للتواصل مع المصريين بالخارج، من أجل تعرف على كل ما يظهر من مشكلات بهدف التعامل معها والتدخل لحلها من خلال الاتصال وإحاطة الجهات المعنية بالمشكلة، وستكون على اتصال بوزارة الخارجية للتنسيق الدائم مع السفارات والقنصليات خارج مصر.
0 التعليقات 0 نشر