الكثير منّا يمتلكون العلم الغزير واللذين يودون أن يستخدموه في حياتهم العملية لإفادة البشرية ولكنهم قد لا يملكون المال أو الوقت أو الطريقة الصحيحة التي يستطيع أن يوظف فيها أفكاره وعلمه وخبرته، حيث إن أولى طرق الابتكار هو أن تبدأ بوضع الأفكار وترتيبها في النوتة الخاصة بك، فهي يجب أن تكون معك دائماً، فهذه الطريقة تمنع التشتت وتساعدك على تذكر جميع الملاحظات وترتيبها والرجوع إليها عند الحاجة.
وحتى تستطيع أن تخترع شيء عليك بالاستعانة بالخبرة الشخصية التي اكتسبتها والوظيفة والاهتمامات والهوايات فكل هذه الأشياء تتعاون معاً حتى تصل بك إلى فكرة اختراع صغير.
اكتساب الخبرات الكثيرة للفرد هو شيء مهم واستخدام هذه الخبرات هي شيء أهم حيث إنه يرجع الشخص للتفكير في أيام الطفولة والألعاب التي كان يلعب بها ويطلق العنان لفكره، فكل هذه الأشياء تساعده كثيراً في الوصول إلى أفكار جديدة مبتكرة، فقد تحل مشكلة كبيرة بفكرة صغيرة.
ما أثر الابتكار على المجتمع؟ وكيف تكون مخترعا ومبتكرا؟
الكثير منّا يمتلكون العلم الغزير واللذين يودون أن يستخدموه في حياتهم العملية لإفادة البشرية ولكنهم قد لا يملكون المال أو الوقت أو الطريقة الصحيحة التي يستطيع أن يوظف فيها أفكاره وعلمه وخبرته، حيث إن أولى طرق الابتكار هو أن تبدأ بوضع الأفكار وترتيبها في النوتة الخاصة بك، فهي يجب أن تكون معك دائماً، فهذه الطريقة تمنع التشتت وتساعدك على تذكر جميع الملاحظات وترتيبها والرجوع إليها عند الحاجة. وحتى تستطيع أن تخترع شيء عليك بالاستعانة بالخبرة الشخصية التي اكتسبتها والوظيفة والاهتمامات والهوايات فكل هذه الأشياء تتعاون معاً حتى تصل بك إلى فكرة اختراع صغير. اكتساب الخبرات الكثيرة للفرد هو شيء مهم واستخدام هذه الخبرات هي شيء أهم حيث إنه يرجع الشخص للتفكير في أيام الطفولة والألعاب التي كان يلعب بها ويطلق العنان لفكره، فكل هذه الأشياء تساعده كثيراً في الوصول إلى أفكار جديدة مبتكرة، فقد تحل مشكلة كبيرة بفكرة صغيرة. ما أثر الابتكار على المجتمع؟ وكيف تكون مخترعا ومبتكرا؟
3 التعليقات 0 نشر