نرى الكثير من الناس من أصدقائنا واقاربنا يدخنون السجائر فهذه العادة السيئة منتشرة كثيراً ليس في الدول العربية فقط وإنما في الدول الأوروبية والأجنبية فهي عادة سيئة وهي الأكثر شيوعاً في العالم، كما أن الكثير من المدخنين الذين يودون أن يتوقفوا عن التدخين لا يستطيعون التوقف بسهولة، وذلك بسبب أعراض الانسحاب وأعراض انسحاب مادة النيكوتين الموجودة في السجائر والتي يتوقف الجسم من إنتاجها عندما يدخلها المدخن إلى جسمه عن طريق السجائر.
يشعر الكثير من المدخنين الذين يحاولون التوقف عن التدخين بالشوق تجاه التدخين فبعد أن عزموا على التوقف عن التدخين فإنهم يشتاقون للتدخين وخاصة إذا عانوا من مشاكل أو ضغط نفسي فإن السيجارة سوف تكون المنقذ الوحيد لهم لما يجدونه من نيكوتين الذي يعمل على تحسين المزاج والشعور بتحسن في المزاج.
ما أهم طرق الإقلاع عن التدخين؟

  • Administration
    طرق الاقلاع عن التدخين كثيرة ولكن الاهم علي الاطلاق العزيمه والاراده
    مارس أساليب الاسترخاء
    تجنب المثيرات
    كُن نشطاً بدنياً
    2019-03-14 10:04:46 · إعجاب · 0
  • Administration
    جرب العلاج ببدائل النيكوتين
    قُم بمضغ شيء ما
    م بالاتصال لتحصل على الدعم
    ذَكِّر نفسك بالمنافع
    اكتب أو سَمِّع نفسك بصوت عالٍ الأسباب التي تدفعك للإِقلاع عن التدخين ومقاومة الرغبة الشديدة (اشتهاء) في التبغ، التي قد تتضمن:
    الشعور بحال أفضل
    تَحسُّن كبير في الصحة
    تخليص الأحباء من التدخين غير المباشر
    توفير المال
    2019-03-14 10:07:22 · إعجاب · 0
  • إدارة الموقع
    يمكن أن تفيد الأنشطة البدنية في صرف انتباهك عن الرغبة الشديدة في استعمال التبغ وتقلل من شدتها. يمكن أن تؤدي حتى الفترة القصيرة من النشاط البدني — كصعود ونزول السلالم بضعة مرات — إلى التخلص من الرغبة الشديدة في التبغ. قم بنزهة صغيرة للتمشي أو الهرولة.
    2019-03-19 07:18:27 · إعجاب · 0