حكماء العالم مجمعه تعرف على أفضل 5 فيتامينات تنمي قدراتك العقلية

فيتامين E:


يتواجد فيتامين E في اللوز والخضروات الورقية الخضراء، وزيت الذرة وزيت عباد الشمس، والدقيق والحبوب الكاملة، ويعمل على تقليل خطر الإصابة بالزهايمر ويزيد من التركيز، وايضاً هو مفيد للبشرة والجلد ويقلل من ظهور عوامل التقدم في العمر، لذلك يفضل تناوله بصورة منتظمة للحفاظ على شباب دائم للجسد والعقل.

فيتامين B:


وهذا الفيتامين أيضاً مفيد لجسمك، ويتواجد في الحليب والبقوليات والبيض والفواكه والخضروات والأرز المقشر، والكبد وهام في المحافظة على وظائف الدماغ وكذلك تقوية القدرات العقلية، ويحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

فيتامين B12:


وهذا الفيتامين أيضاً هام للغاية ولا يجب أن تغفله في طعامك، وستجده في اللحوم، لذلك يعاني من نقصه الكثير من النباتيين، وذلك يؤدي إلى تلف الأعصاب وفقدان الذاكرة، والمزاج السيء، وبطء التفكير، وهذا الفيتامين بوجه عام مرتبط بالذاكرة.

المغنسيوم:


من أهم مغذيات الدماغ، ويحمي من تلف الأعصاب، ويتواجد في المكسرات، والبذور والخضروات ذات الأوراق الخضراء، والحبوب الكاملة، ولكن عند طبخها قد تفقد جزء كبير من المغنسيوم لذلك الأفضل تناولها طازجة.

حمض الفوليك:


هو حمض هام كفيتامين B وذلك لزيادة التركيز وتنشيط الذاكرة، ويوجد في البقوليات والفواكه والخضروات الورقية، والعدس وحبوب القمح الكاملة، وحمض الفوليك ايضاً هام للغاية للحوامل بشهور الحمل الأولى، لأنه يحمي الجنين من التشوهات الخلقية، لذلك تحرص الأمهات على تناوله من قبل الحمل، وحتى إتمام الفصل الأول من الحمل أو الثلاث شهور الأولى.
إذاً جسمك يحتاج إلى هذه الفيتامينات الهامة للحفاظ على قدراتك العقلية، وكذلك فيتامينات أخرى وذلك لتحسين صحتك وحمايتك من الأمراض المختلفة، فأحرص على تناول طعام متنوع ومغذي.
حكماء العالم مجمعه تعرف على أفضل 5 فيتامينات تنمي قدراتك العقلية فيتامين E: يتواجد فيتامين E في اللوز والخضروات الورقية الخضراء، وزيت الذرة وزيت عباد الشمس، والدقيق والحبوب الكاملة، ويعمل على تقليل خطر الإصابة بالزهايمر ويزيد من التركيز، وايضاً هو مفيد للبشرة والجلد ويقلل من ظهور عوامل التقدم في العمر، لذلك يفضل تناوله بصورة منتظمة للحفاظ على شباب دائم للجسد والعقل. فيتامين B: وهذا الفيتامين أيضاً مفيد لجسمك، ويتواجد في الحليب والبقوليات والبيض والفواكه والخضروات والأرز المقشر، والكبد وهام في المحافظة على وظائف الدماغ وكذلك تقوية القدرات العقلية، ويحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية. فيتامين B12: وهذا الفيتامين أيضاً هام للغاية ولا يجب أن تغفله في طعامك، وستجده في اللحوم، لذلك يعاني من نقصه الكثير من النباتيين، وذلك يؤدي إلى تلف الأعصاب وفقدان الذاكرة، والمزاج السيء، وبطء التفكير، وهذا الفيتامين بوجه عام مرتبط بالذاكرة. المغنسيوم: من أهم مغذيات الدماغ، ويحمي من تلف الأعصاب، ويتواجد في المكسرات، والبذور والخضروات ذات الأوراق الخضراء، والحبوب الكاملة، ولكن عند طبخها قد تفقد جزء كبير من المغنسيوم لذلك الأفضل تناولها طازجة. حمض الفوليك: هو حمض هام كفيتامين B وذلك لزيادة التركيز وتنشيط الذاكرة، ويوجد في البقوليات والفواكه والخضروات الورقية، والعدس وحبوب القمح الكاملة، وحمض الفوليك ايضاً هام للغاية للحوامل بشهور الحمل الأولى، لأنه يحمي الجنين من التشوهات الخلقية، لذلك تحرص الأمهات على تناوله من قبل الحمل، وحتى إتمام الفصل الأول من الحمل أو الثلاث شهور الأولى. إذاً جسمك يحتاج إلى هذه الفيتامينات الهامة للحفاظ على قدراتك العقلية، وكذلك فيتامينات أخرى وذلك لتحسين صحتك وحمايتك من الأمراض المختلفة، فأحرص على تناول طعام متنوع ومغذي.
1
5 التعليقات 0 نشر