غالباً ما يرتبط مفهوم الخيانة بالعلاقة الجنسية، لكن حديثاً ومع اجتياح مواقع التواصل الاجتماعي دول العالم العربي بدأنا نشهد خيانة من نوع جديد؛ أطلق عليها العلماء مصطلح "الخيانة العاطفية"، وهي الخيانة التي تتمحور حول العلاقات الجانبية التي تنشأ بين نشطاء الإنترنت من خلال التواصل فيما بينهم. ولذلك أفسدت الخيانة الإلكترونية أسرنا ففككتها ودمرتها، ولا يزال الوباء مستشرياً، حاصداً مئات الضحايا، ليصبح اليوم السبب الرئيسي للطلاق.
هذا وتشير الإحصاءات إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تتسبب بـ 30% من حالات الطلاق بشكل عام كما أنّ أكثر من ٥٠٪ من المتزوجين كان لمواقع التواصل الاجتماعي الأثر الأكبر في حدّة خلافاتهم، والتي أدت بعضها إلى درجة الخيانة الزوجية.
تأتي الزوجة في الغالب حاملة ألمها على كفها لتشكو ما تشكو من تغير جذري في سلوك زوجها بحيث يقضي الساعات الطوال مسمّراً أمام شاشة الهاتف المحمول أو الكمبيوتر، تاركاً زوجة وأولاداً يتخبطون وراء أب حاضر غائب.. هذا الواقع ينطبق أيضاً على نسائنا؛ إلا أن النساء أكثر قدرة في الغالب من الرجل على إخفاء الخيانة.
ما أسباب هذا النوع من الخيانة التي يمكن أن نسميها الخيانة الالكترونية إن صح التعبير؟ وما آثارها السلبية على الزوجين؟ وما سبل الوقاية منها؟
غالباً ما يرتبط مفهوم الخيانة بالعلاقة الجنسية، لكن حديثاً ومع اجتياح مواقع التواصل الاجتماعي دول العالم العربي بدأنا نشهد خيانة من نوع جديد؛ أطلق عليها العلماء مصطلح "الخيانة العاطفية"، وهي الخيانة التي تتمحور حول العلاقات الجانبية التي تنشأ بين نشطاء الإنترنت من خلال التواصل فيما بينهم. ولذلك أفسدت الخيانة الإلكترونية أسرنا ففككتها ودمرتها، ولا يزال الوباء مستشرياً، حاصداً مئات الضحايا، ليصبح اليوم السبب الرئيسي للطلاق. هذا وتشير الإحصاءات إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تتسبب بـ 30% من حالات الطلاق بشكل عام كما أنّ أكثر من ٥٠٪ من المتزوجين كان لمواقع التواصل الاجتماعي الأثر الأكبر في حدّة خلافاتهم، والتي أدت بعضها إلى درجة الخيانة الزوجية. تأتي الزوجة في الغالب حاملة ألمها على كفها لتشكو ما تشكو من تغير جذري في سلوك زوجها بحيث يقضي الساعات الطوال مسمّراً أمام شاشة الهاتف المحمول أو الكمبيوتر، تاركاً زوجة وأولاداً يتخبطون وراء أب حاضر غائب.. هذا الواقع ينطبق أيضاً على نسائنا؛ إلا أن النساء أكثر قدرة في الغالب من الرجل على إخفاء الخيانة. ما أسباب هذا النوع من الخيانة التي يمكن أن نسميها الخيانة الالكترونية إن صح التعبير؟ وما آثارها السلبية على الزوجين؟ وما سبل الوقاية منها؟
5 التعليقات 0 نشر