من الأمور التي لا خلاف عليها في ديننا الحنيف أن هدف الإنسان الأعلى في هذه الحياة: عبادة الله وطاعته في جميع شؤون الحياة ومنها الزواج، فالمسلم حتى يحقق هدف وجوده في الحياة عليه بالزوجة التي ستساعده على هذا الأمر وهي الزوجة المتدينة.
ولكن هنا تأتي المفارقة، فعدد لا بأس به من الرجال المتدينين يتزوجون من فتيات غير متدينات، أو ممّن لا يرتدين اللباس الشرعي، وفي بعض الأحيان من غير المحجبات، بحُجة أنهم يسعون إلى هدايتهن، وبالتالي تحصيل المزيد من الأجر والثواب!
ما وجهة نظرك في هذا التصور؟ وما أسباب هذا النوع من الارتباط؟ وما أبرز الحلول التي تراها كي نحقق مواصفات الزوجة الصالحة وهداية الخلق؟
من الأمور التي لا خلاف عليها في ديننا الحنيف أن هدف الإنسان الأعلى في هذه الحياة: عبادة الله وطاعته في جميع شؤون الحياة ومنها الزواج، فالمسلم حتى يحقق هدف وجوده في الحياة عليه بالزوجة التي ستساعده على هذا الأمر وهي الزوجة المتدينة. ولكن هنا تأتي المفارقة، فعدد لا بأس به من الرجال المتدينين يتزوجون من فتيات غير متدينات، أو ممّن لا يرتدين اللباس الشرعي، وفي بعض الأحيان من غير المحجبات، بحُجة أنهم يسعون إلى هدايتهن، وبالتالي تحصيل المزيد من الأجر والثواب! ما وجهة نظرك في هذا التصور؟ وما أسباب هذا النوع من الارتباط؟ وما أبرز الحلول التي تراها كي نحقق مواصفات الزوجة الصالحة وهداية الخلق؟
3 التعليقات 0 نشر