فوائد السباحة للأطفال
تعتبر السباحة من الأنشطة المحببة للأطفال بنوع خاصّ، ولكن متى ينبغي أن يتعلم طفلكِ السباحة؟ ينصح أطباء الأطفال بتعليم السباحة للأولاد بدءاً من عمر الرابعة، ولكن من دون حرمان الطفل في سن أصغر من اللعب في الماء لتشجيعه على السباحة في ما بعد، ولتقليل فرص الخوف من الماء عند الكبر. أما فوائد السباحة للأطفال بشكل محدد فكثيرة كونها تعمل على:

بناء ثقة الأطفال في الماء

زيادة لياقتهم

تقوي عضلات القلب وتحسن الدورة الدموية، فهي تعتبر من التمارين الهوائية.

منحهم الشعور بالعافية

زيادة الإعتداد في أنفسهم ومنحهم الشعور بالإستقلال

مساعدتهم على الإسترخاء

تحسين نوعية حياة المصابين بمرض الربو من خلال تحسين صحتهم النفسية والبدنية، بحسب دراسة أجريت في أميركا.

تجدر الإشارة الى أن السباحة تحفز الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، لا سيما الأطفال الذين يعانون من نقص الإنتباه وفرط الحركة.

فوائد السباحة للأطفال تعتبر السباحة من الأنشطة المحببة للأطفال بنوع خاصّ، ولكن متى ينبغي أن يتعلم طفلكِ السباحة؟ ينصح أطباء الأطفال بتعليم السباحة للأولاد بدءاً من عمر الرابعة، ولكن من دون حرمان الطفل في سن أصغر من اللعب في الماء لتشجيعه على السباحة في ما بعد، ولتقليل فرص الخوف من الماء عند الكبر. أما فوائد السباحة للأطفال بشكل محدد فكثيرة كونها تعمل على: بناء ثقة الأطفال في الماء زيادة لياقتهم تقوي عضلات القلب وتحسن الدورة الدموية، فهي تعتبر من التمارين الهوائية. منحهم الشعور بالعافية زيادة الإعتداد في أنفسهم ومنحهم الشعور بالإستقلال مساعدتهم على الإسترخاء تحسين نوعية حياة المصابين بمرض الربو من خلال تحسين صحتهم النفسية والبدنية، بحسب دراسة أجريت في أميركا. تجدر الإشارة الى أن السباحة تحفز الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، لا سيما الأطفال الذين يعانون من نقص الإنتباه وفرط الحركة.
2
6 التعليقات 0 نشر