لعل من أهم المشاكل الشخصية التي يعاني منها البعض وتسبب مشكلة فعلا لهم مع أنفسهم قبل كل شيء، ثم مع الآخرين الذين يتعاملون معهم هم عدم القدرة على السيطرة على النفس. وهو ما يجعل كل عيوب الشخصية تبدو واضحة تماما وضوح الشمس.
إن الذين يمارسون فن السيطرة على النفس هم وحدهم القادرون على أن يحتفظوا بهدوء جلى ظاهر في تعاملاتهم، والإنسان القادر على السيطرة على نفسه هو إنسان متماسكك الكيان، لديه جلد فكرى وإيمان لا يتزعزع، وثقة مطلقة بالنفس.
ما أهمية التحكم في المشاعر؟ وكيف يمكن السيطرة على النفس؟

  • إدارة الموقع
    من أهم طرق التحكم بالمشاعر:
    الإبتسامة، فللإبتسامة مفعول سحري في التغلب على المشاعر السلبية. التأمل. الإتسام بالهدوء عند مواجهة الأمور والمشاعر سلبية. القيام بالأمور التي يحبها الشخص والتركيز عليها.

    2019-07-14 07:57:08 · إعجاب · 0
  • إدارة الموقع
    إنّ الجزء المسؤول عن المشاعر في جسم الإنسان هو الجهاز الحافي أو النطاقي في الدماغ، وله أهمية وظيفية مستلقة، ويُعتَقد بأن هذا الجهاز تطور مُبكرا مع بداية تطور الإنسان وتقدمه، وهذا أحد الأسباب التي جعلت منه بدائياً ويصعُب التحكم به. لذلك، غالباً ما تكون ردة فعل الإنسان تجاه الأمور العاطفية مباشرة وصادقة، ويصعب عادةً التحكم بها، فإن الإنسان يتأثر دائماً بما يدور حوله من أحداث، وأن المشاعر مرتبطة بالتجارب التي مر بها، لذلك نجد أن ردة فعل الإنسان واستجابته العاطفية لموقف حدث في الماضي وتكرر في الحاضر، تكون قوية ومباشرة.
    2019-07-14 07:58:33 · إعجاب · 0
  • Administration
    اظهر المشاعر الإيجابية دائما، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إذا أحب الرجل أخاه فليخبره أنه يحبه " رواه أبو داود، كذلك كان يظهر صلى الله عليه وسلم مشاعر الرحمة والحب.
    2019-07-14 09:21:24 · إعجاب · 0
  • Administration
    كما عليك التحكم في المشاعر السلبية كالغضب فلا تجعله يسيطر عليك فتقوم بفعل سئ
    2019-07-14 09:22:22 · إعجاب · 0