هناك العديد من المواقف المحرجة التي قد تصادف الأفراد في حياتهم اليومية وقد يصل بعضها إلى سخرية الآخرين منه، والبعض الآخر قد يصل أثرها للإحراج الشديد الذي يؤثر سلبًا على نفسية صاحبها، ولذلك يحتاج الكثير من الناس لبعض الإرشادات التي تجعلهم يتجنبون تلك المواقف والسيطرة عليها، وذلك لأن المواقف المحرجة عادة ما تحدث بشكل مفاجئ دون سابق إنذار للإنسان، وتلك المواقف ممكن أن تكون ناتجة عن سوء تفاهم أو سوء تقدير، والخروج من تلك المواقف يتطلب من الإنسان اسلوبا لبقا خاليا من التوتر.
كيف نتعامل مع المواقف المحرجة للخروج منها بسلام لجميع الأطراف؟

  • Administration
    يمكن تقبل الموقف المحرج بإبتسامة و هذا ما سوف يؤدي إلى تهوين الإحراج أمام الناس، فبدل من أن يصير وجه الشخص مشحوبًا ويخجل من نفسه، يمكنه ببساطة الإبتسامة للموقف وتقبله
    2019-07-14 04:15:13 · إعجاب · 0
  • Administration
    في حالة قيام الشخص بموقف أحرج فيه شخص آخر فيجب عليه الإعتذار على الفور والتصرف بتحضر ولباقة مع الشخص دون الإساءة له، ويجب على المخطئ أن يتحلى بالشجاعة ليعترف بأخطائه.
    2019-07-14 04:16:07 · إعجاب · 0
  • إدارة الموقع
    أوضحت بعض الأبحاث الأخيرة أن الضحك وحس الفكاهة هما أسهل طريقة للتخلص من تلك اللحظات المحرجة والمزعجة بل وتقلل من القلق والتوتر الناتج عن الموقف، بل إن الضحك على نفسك في هذه اللحظة قد يكون نقطة انطلاق لفتح حديث مع من حولك وصنع علاقات جديدة، حاول أن تقوم بإلقاء نكتة لكن احرص أن تكون مضحكة فعلا فلا ينقصك المزيد من الحرج!

    2019-07-14 08:01:34 · إعجاب · 0
  • إدارة الموقع
    إن مررت بلحظة محرجة فقط تقبلها! لا تستمر في حالة الإنكار بل سيظهرك ذلك بشكل أكثر ثقة، سيساعدك ذلك أيضا على التحدث بشكل بسيط مع غيرك بل وقد يدفعهم ذلك لمشاركتك لحظاتهم الحرجة أيضا.

    2019-07-14 08:02:05 · إعجاب · 0