غزة: الكشف عن تفاصيل التبادل التجاري مع مصر و"إسرائيل" وارتفاع أسعار السجائر في القطاع
أعلن نائب مدير الجمارك والمكوس وزارة المالية الفلسطينية في غزة جمال الزيان، عن تفاصيل البضائع التي تصل القطاع من الجانبين الإسرائيلي والمصري، موضحة أن 400 شاحنة تدخل يوميا عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، فيما يتم تصدير 20 أخرى.

وقال الزيان في تصريحات صحفية، إن الشاحنات التي تدخل قطاع غزة من الجانب الإسرائيلي، تتوزع ما بين 120 بضائع مشكلة، و100 مواد بناء و20 فواكه وحبوب ومواد غذائية، وكذلك سيارات أعلاف ومحروقات، لافتًا أن الشاحنات المُصدرة تكون مُحملة ببعض الخضراوات والأسماك ومنتجات الخياطة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن وزارته معنية بالخياطة وتقديم التسهيلات لها؛ كونها تشغل أيدي عاملة كثيرة وتحرك العجلة بالقطاع.

وأضاف أن الشاحنة تدخل من الساحة الجمركية بالجانب "الإسرائيلي" إلى الساحة الجمركية في غزة، حيث تتم عملية التفتيش والرقابة والتخليص ثم الخروج إلى البوابة بوقت قصير جدا.
غزة: الكشف عن تفاصيل التبادل التجاري مع مصر و"إسرائيل" وارتفاع أسعار السجائر في القطاع أعلن نائب مدير الجمارك والمكوس وزارة المالية الفلسطينية في غزة جمال الزيان، عن تفاصيل البضائع التي تصل القطاع من الجانبين الإسرائيلي والمصري، موضحة أن 400 شاحنة تدخل يوميا عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، فيما يتم تصدير 20 أخرى. وقال الزيان في تصريحات صحفية، إن الشاحنات التي تدخل قطاع غزة من الجانب الإسرائيلي، تتوزع ما بين 120 بضائع مشكلة، و100 مواد بناء و20 فواكه وحبوب ومواد غذائية، وكذلك سيارات أعلاف ومحروقات، لافتًا أن الشاحنات المُصدرة تكون مُحملة ببعض الخضراوات والأسماك ومنتجات الخياطة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن وزارته معنية بالخياطة وتقديم التسهيلات لها؛ كونها تشغل أيدي عاملة كثيرة وتحرك العجلة بالقطاع. وأضاف أن الشاحنة تدخل من الساحة الجمركية بالجانب "الإسرائيلي" إلى الساحة الجمركية في غزة، حيث تتم عملية التفتيش والرقابة والتخليص ثم الخروج إلى البوابة بوقت قصير جدا.
0 التعليقات 0 نشر