• قد يصاب الأزواج بعد فترة زمنية بحالة من الفتور أو الملل الزوجي وربما يعود ذلك إلى روتين يومي قد يهدد بالإصابة بالملل الزوجي الذي يتسبب في التوتر والضيق النفسي مما يؤثر في حياة الزوجين العملية.
    ما هو الملل الزوجي وأسبابه؟ وكيف يمكن التغلب عليه؟

    • Administration
      الملل الزوجي اسباب كثيرة
      أسباب الملل الزوجي تكوين أحد الزوجين صورة مثالية عن الطرف الآخر في فترة الخطوبة وبداية الزواج، ثم يفاجأ بالعيوب الطبيعية التي لم يكن يتوقعها.
      افتقاد التواصل لانشغال الزوجة والزوج عن بعضهما في اهتمامات مختلفة واقتصار الحديث بينهما على المشاكل المادية ومشاكل الأطفال و الطلبات.
      قلة التفاهم وانعدام لغة الحوار مما يؤدي لمزيد من المشاكل في تجاهل أحدهما الآخر تجنبا للمشاكل.
      ضغوط العمل والأعباء المالية و الأعمال المنزلية من أكثر أسباب الروتين و الملل الزوجي .
      2019-02-17 20:26:30 · إعجاب · 0
    • Administration
      العلاج يكمن في التجديد
      اكلات جديده
      رحلات سفر
      ممارسة نشاط مشترك رياضة او قراءة
      2019-02-17 20:28:50 · إعجاب · 0
  • فشل القائد يعني فشل منظومة العمل بأكملها وتراجعها وربما انهيارها التام، حيث أن نجاح أي مؤسسة أو مشروع أو فكرة يعتمد بنسبة كبيرة على أسلوب القيادة الذي تُدار من خلاله، وقد حقق الخبراء في مجالات التنمية البشرية وإدارة الأعمال مجموعة العوامل التي تقود إلى فشل القائد ومن ثم العجز عن الاستمرار وبالتبعية حدوث الانهيار، والمفاجأة أن تلك العوامل لا ترتبط بالموارد أو المقومات المادية، بل أنها تتعلق ببعض السلوكيات والمفاهيم الخاطئة لدى من يحتلون المناصب القيادية.
    ما أسباب فشل القائد؟ وما صفات القائد الناجح؟

    • Administration
      نجاح او فشل اي فريق عمل يعتمد علي القائد وعلي قدرته في ادارة الموارد البشرية بحكمه وتحقيق اقصي استفاده مع مراعاتهم في العمل وتحقبق الحاله النفسية لهم
      2019-02-17 21:14:05 · إعجاب · 0
  • الاكتئاب الدراسي هي حالة عرضية تصيب النسبة الغالبة من الطلبة بمختلف المراحل التعليمية، تكون ناتجة عن شعور الطالب بالإحباط نتيجة إحساسه بالعجز عن إنجاز المهام الدراسية المطلوبة منه، وعادة ما تكون تلك الحالة -أي الاكتئاب الدراسي – حالة وقتية تدوم لفترة محدودة ثم تزول من تلقاء نفسها، ولكن في بعض الحالات الأخرى تدوم لفترات أطول وتُشكّل عقبة أمام الطالب تعيفه عن مواصلة مسيرته.
    ما أسباب فقدان أبنائنا الشغف في المذاكرة والتحصيل؟ وما خطوات العلاج و الوقاية؟

    • Administration
      أسباب فقدان أبنائنا الشغف في المذاكرة والتحصيل ترجع إلى الطرق التقليدية والروتينية في الشرح وتحصيل المعلومات وعدم اثارة العقل واستخدام التكنولوجيا في مدارسنا
      2019-02-17 21:21:55 · إعجاب · 0
    • Administration

      علاج الاكتئاب الدراسي يمكن السيطرة عليه بتحديث طرق التدريس والاختبارات
      ان نعتمد على الفهم واساليب التعليم الحديث وليس الحفظ والتسميع وفقط
      2019-02-17 21:24:08 · إعجاب · 0
  • غيرة الإخوة من الأمور الطبيعية التي تحدث في كل بيت خصوصًا في مرحلة الطفولة وقد تبدأ الغيرة بمجرد علم الطفل بأن هناك أخ آخر سيشاركه أبويه وسيشاركه الرعاية والاهتمام، لذلك نجد منه ردود أفعال وتصرفات تدل على غيرته هذه منذ فترة الحمل وتزداد حدتها بعد الولادة، خصوصًا مع إعارة المولود الجديد الاهتمام.
    ما أسباب حدوث تلك الظاهرة؟ وما علاجها ؟

    • إدارة الموقع
      تنافس الأشقاء وشعورهم بالغيرة يحدث ويتطور عندما يشعر الطفل بعدم الأمان أو أنه مكروه بسبب وجود أخ آخر سواء يصغره فى العمر أو لعكس، وهذا يرجع لأسباب عديدة وأحد هذه الأسباب المقارنة بين أطفالهم والتى تحدث فى غفلة فى بعض الأحيان من الوالدين، فيولد لديهم شعور بعدم الأمان لذا يجب على الآباء والأمهات تجنب مناقشة أو مقارنة نقاط الضعف والصفات التى تميز الأشقاء عن بعضهما أمامهما.
      2019-02-17 07:32:30 · إعجاب · 0
    • إدارة الموقع
      عندما ينال الطفل توبيخًا أمام شقيقه يصيبه بالإحراج ويفسر ذلك بأنها نوع من الإهانة الشخصية له ويبدأ التعامل مع شقيقه كمنافس، ولذلك يجب على الآباء عدم توبيخ أو تأنيب أو تأديب طفل أمام الآخر، وإبداء التوجيهات له بشكل منفصل.
      2019-02-17 07:32:44 · إعجاب · 0
    • Administration
      علاج هذه الظاهرة يحتاج الي ذكاء من الأهل في التعامل مع الاطفال
      منحهم الفرص لتعزيز الأخوة

      عدم توبيخ طفل أمام الآخر

      التأكد من عدم محاباة طرف على حساب الآخر

      تجنب المقارنات بين الأشقاء
      2019-02-17 21:30:51 · إعجاب · 0
  • هناك دراسات على موضوع النميمة أفادت أن 60% من وقت الجلسة بين أي مجموعة من الناس يتحدثون بشكل ودي، فهم غالبًا يتكلمون عن شخص غير موجود معهم، أو عدة أشخاص، الأمر سيان. ومن هنا راقب الباحثين هذه الظاهرة القديمة جدًا. والتي يشعرون أنها غريزية. حيث أنها تزداد عند النساء خصوصًا، أكثر من الرجال. ولكن هذا لا يمنع وجود سيرة وأفعال شخص غير موجود في كل أحاديث البشر.
    في كل مكان تجد النميمة هي وسيلة أساسية للم شمل مجموعة من البشر. يتحدثون في سيرة شخص معين، قد يكون الحديث سلبيا وقد يكون الحديث إيجابيا، ولكن ما الذي يجعل النميمة ممتعة ومحببة للجميع؟ وما أسبابها ؟ وما أضرارها؟ وما طرق التخلص منها؟

    • إدارة الموقع
      احرص أخي المسلم على الإكثار من ذكر الله. حافظ على صلواتك الخمس. استشعر رقابة الله تعالى لك فيما تقول وفيما تفعل. احرص على تغيير المنكر بيدك أو بلسانك، إذا رأيت مغتاباً انصحه وردّه إلى الصواب. احرص على مصلحة المسلمين، كالتحذير من الشر، بالنصح والإرشاد. ابتعد عن التنابز بالألقاب، كالأعشى والأعمى وغيرها، حيث يحرم ذكر هذه الصفات بأي شخص للتنقيص . ردع المغتاب والنمّام عن فعله. تذكير المغتاب بعقاب الله تعالى. إقناع المغتاب بالحسنى بالرجوع عن الغيبة والنميمة.

      2019-02-17 07:31:36 · إعجاب · 0
    • Administration
      لانشغال فيما يفيد وفيما يخص الشخص وتحديد أهداف وأولويات للوقت والرغبة في الحفاظ عليه والاستمرار علي ذلك ستحد انتشار هذه الظاهرة
      2019-02-17 12:28:37 · إعجاب · 0
  • تتساءل العديد من الزوجات هذا السؤال خاصةً لماذا يلجأ الكثير من الرجال إلى الزوجة الثانية؟ وخاصة إذا كانت الزوجة ترى أنها غير مُقصرة في حقوق زوجها، وماذا وجد لديها من مقومات لافتة لنظره؟ تتقبل معظم الزوجات خبر وفاة زوجها على أنه يقوم بالزواج عليها من امرأة أخرى.
    ما الأسباب التي تجعل الزوج يلجأ للزواج مرة أخرى؟ وما طرق تعايش الزوجة الأولى مع هذا الوضع الجديد حتى لا تخسر أسرتها وأبنائها؟

    • إدارة الموقع
      من أهم الأسباب للزواج بالزوجة الثانية إهمال الزوجة لزوجها من الناحية العاطفية هو أحد الأسباب، فالرجل دائماً يريد أن يعيش دور الخطيب أو العاشق وإذا شعر أن زوجته أهملت هذا الدور يصبح فى غاية القلق، لأن حياته الزوجية قائمة على هذا السبب وهو الاهتمام والتجديد والعواطف.
      2019-02-17 07:30:20 · إعجاب · 0
    • إدارة الموقع
      كما أن الاهتمام الزائد بالزوج قد يكون سبباً من أسباب نفور الزوج ولجوئه للزوجة الثانية، فالرجل على قدر ما يحتاج للإهتمام يريد أن يشعر برجولته أمام زوجته بمعنى أنها لابد أن تعزز نفسها بطريقة أو بأخرى على الزوج، وهذا ما يسمى بمبدأ التجديد، حتى لا يشعر أن الزوج قد امتلك زوجته بشكل كلى، لأن ما تملكه اليد تزهده النفس وهذا شىء واقعى وحقيقى وخاصة فى العلاقة الزوجية.
      2019-02-17 07:30:47 · إعجاب · 0
    • Administration
      الزواج من زواجة أخرى هو شرع الله وليس مخالف له ولكن ما نشأنا عليه من عادات وتقاليد غير موافقة للشرع جعلتنا نعتبرها جريمة في حق الزوجة الاولى وهي ليست كذلك ولا تعني انها مقصرة او بها عيب ما ولكن هي فطرة وطبيعة مختلفة بين الرجال والنساء
      2019-02-17 07:38:51 · إعجاب · 0
    • Administration
      يمكن أن تتعايش الزوجة الاولي مع الموقف أن أخذت في الاعتبار انه شرع الله ولا يعيبها في شي مع اشتراط العدل وعدم التمييز
      2019-02-17 07:40:29 · إعجاب · 0
  • من مهمّات الأنبياء والصّالحين الدّعوة إلى دين الله تعالى وتوحيده وترك ما نهى لله تعالى عنه من الأفعال والأقوال، وإنّ هذه المهمّة بلا شكّ مهمّة عظيمة لا يقوم بها إلا من وصل مرتبةً عاليةً من الإيمان، فالإنسان حين يدعو إنسان آخر من أجل أن يتولّى مسؤولية أمرٍ من أمور الدّنيا تراه يبذل الجهد ويتعب من أجل أن يعرّف عنه وينشر برنامجه ورؤيته بين النّاس، فإذا أفلح صاحبه رأيته يفرح لذلك أشدّ الفرح، فما بالك بالدّعوة إلى الله تعالى ولله المثل الأعلى دائمًا، فالدّاعي إلى الله يقف في أشرف مقام بسعيه بين الأنام لتعريفهم بطريق الهداية وسبل دخول الجنّة دار السّلام.

    ما أهميّة الدعوة إلى الله؟ وما وأساليبها ووسائلها خاصة في عصر تقنية المعلومات ؟

    • Administration
      الدعوة إلى الله تعالى واجبة علي كل مسلم في مكانه وعلي حسب مسئوليتةكما انها تُمثل عماد الخيرية التي وصف الله تعالى بها الأُمة المسلمة في قوله تعالى { كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ }
      2019-02-13 11:38:23 · إعجاب · 0
    • إدارة الموقع
      الدّعوة إلى الله تعالى تؤدّي إلى نشر رسالة الإسلام في كلّ أنحاء المعمورة، فبدون الدّعوة لا يعلم كثيرٌ من النّاس عن دين الله تعالى، كما وأنّه بدون الدّعوة ورجالاتها لا يتعرّف النّاس المقبلون على الدّخول في دين الإسلام على شرائع الإسلام وفرائضه وأحكامه، فالدّعوة إلى الله تعالى هي طريق الوصول إلى النّور، والهداية، والرّشاد. الدّعوة تصحّح كثيراً من المفاهيم الخاطئة عن الإسلام، ونحن نشهد في واقعنا المعاصر ظهور كثيرٍ من الجماعات التي تسيء إلى الإسلام بقصد وبغير قصد، ومهمّة الدّاعية العارف لدينه أن يقوم بتصحيح الانحرافات الفكريّة والعقديّة وتوصيل رسالة الإسلام الصّحيحة نّاصعة البياض لجميع النّاس. الدّعوة الإسلاميّة هي طريقٌ للوصول إلى حياة طيّبة هنيئة، فالمسلم الدّاعي إلى الله يقوم بهذه المهمّة وعينه ترنو إلى تحقيق كثيرٍ من الأهداف وتحصيل كثير من الثمار، ومنها أن ينتشر العدل بين النّاس فلا يتظالموا، وأن ينتشر الحبّ والتّكافل والتّراحم بينهم فلا يتباغضوا، وأن تسود القيم والمبادىء والأخلاق الإسلاميّة بعيدًا عن الفحش والرّذيلة والكذب والغشّ والغيبة والنّميمة وغير ذلك من آفات النّفس واللسان. الدّعوة طريق الفلاح والفوز بجنّة الرّحمن، فحينما تكون هناك ثلّة مؤمنة تتصدّى لهذه المهمّة الجليلة، فإنّ الله تعالى يرضى عن الأمّة ويكتب لها الفلاح في الدّنيا والآخرة، قال تعالى: "وَلْتَكُن مّنْكُمْ أُمّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُوْلََئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ". وإنّ فضل الدعوة الإسلاميّة لكبير، فهي مهمّة الأنبياء وهي كما وصفها الله تعالى من أحسن القول، كما رتّب الله تعالى للداعي إليه أن يكون له أجر من يتّبعونه من النّاس من غير أن ينقص من أجره شيئاً.

      2019-02-13 11:40:20 · إعجاب · 0
    • Administration
      العصر الحالي هو عصر تكنولوجيا المعلومات ولم يعد الوصول إلى المعلومة او الانتشار بالامر الصعب ولكن بضغطة زر يمكن الوصول إلى آلاف من الجمهور والمتابعين لذلك أمر الدعوة إلى الله والوصول للعباد من مغارب البلاد ومشارقها يمكنك بأقل جهد فلا حجة لأحد أمام الله
      2019-02-13 11:42:14 · إعجاب · 0
  • عباد الله تعالى الصالحين هم من أعلى عباد الله تعالى مرتبة، وليس كل عبد من العباد يوصف بهذه الصفة، إلا أن يكون عمله فوق العادة وليس كسائر أعمال البشر، فمن يصنّف على أنه من عباد الله الصالحين ليس إلا شخصاً وهب حياته كلها لطاعة الله تعالى ورضوانه والابتعاد عمّا حرّمه، وأيضاً هو شخص يطبّق مبدأ خلافة الله تعالى في الأرض، فتراه نوراً يهدي الله تعالى به من يشاء من العباد الآخرين ممّن ضلّوا الطريق، فهذا الشخص استطاع أن يعكس إيمانه على أرض الواقع ومن ثمّ تحويله إلى عمل، ممّا جعله يستحق هذه المنزلة التي أنزله الله تعالى إياها.

    ما هي صفات عباد الله الصالحين؟ وما ثمرات وجودهم في المجتمع؟ وما طرق اكتساب صفاتهم؟

    • إدارة الموقع
      من صفات عباد الله :
      المداومة على قيام الليل، فإنّ عباد الله الصالحين يحبّون الاختلاء بالله -تعالى- ليلاً يتلون القرآن ويناجون الله -تعالى- بحبّهم له وحاجتهم كذلك؛ حيث قال الله تعالى في وصف حال قيامهم: (تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفاً وَطَمَعاً وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُون).[٧] الخوف من الله -تعالى- والتوسّل إليه للنّجاة من عذاب الآخرة. التّوحيد الخالص لله -تعالى- وحُسْن التوكّل عليه. عدم الأذيّة للنّاس والاعتداء على النّفس التي حرّم الله تعالى؛ فمن صفات المسلم سلامة النّاس منه. التّوبة العاجلة وكثرة الإنابة والاستغفار إلى الله تعالى، والخشية من بلاء الذنب. التواضع ولين الجانب وعدم التكبّر والغرور. الحلم والعفو ومسامحة من أخطأ بحقّهم. التوازن والاعتدال في كلّ شأنهم، فإنفاقهم ليس فيه سرف وكذلك فهم لا يبخلون على غيرهم بل يعلمون حقّ الله -تعالى- وحقّ النّاس في أموالهم. عدم إتيان المعاصي والمحرّمات وعدم الجلوس في الأماكن والمجالس التي يُعصى فيها الله تعالى؛ حيث قال الله -تعالى- في القرآن الكريم: (وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ).[٨] حرص الصالحين على تربية أبنائهم تربية صالحة تُرضي الله تعالى، والحرص على بناء الأسرة بأكملها لتكون لَبِنةً صالحةً في المجتمع المسلم. حرص الصّالحين على الدّعوة إلى الله في المجتمع لإصلاحه والأمر بالمعروف والنّهي عن المنّكر. التوجّه إلى الله -تعالى- بالسؤال والدّعاء في كلّ حين.


      2019-02-13 11:44:07 · إعجاب · 0
    • Administration
      صفات عباد الله الصالحين كثيرة منها
      المداومة على قيام الليل،التّوحيد الخالص لله ,الخوف من الله,التواضع ولين الجانب وعدم التكبّر والغرور,عدم إتيان المعاصي والمحرّمات وعدم الجلوس في الأماكن والمجالس التي يُعصى فيها الله تعالى
      2019-02-13 11:49:33 · إعجاب · 0
    • Administration
      ثمرات وجودهم في المجتمع بلاشك هو الصلاح وانتشار القيم والمبادئ في مجتمعاتنا العربية
      2019-02-13 12:03:22 · إعجاب · 0
  • تفاوت المُجتمعات الإنسانيّة عبرَ العالم في درجات تماسكها وتلاحمها، ولعلّ القواسم المُشتركة التي تجمع الناس فيما بينهُم هيَ السبب الكبير في ترابطهم وتماسكهم، كوحدتهم في دين واحد أو لغةٍ واحدة كأن نقول الأمّة الإسلاميّة التي اجتمعت مع بعضها البعض في إطار الدين الواحد وهوَ الإسلام، أو أن نقول الأمّة العربيّة التي اجتمعت فيما بينها باللسان العربيّ سواء كانوا مُسلمين أو غير ذلك.
    ما أثر وحدة كلمة المسلمين في تماسك الدول الإسلامية؟ وما طرق إحياء هذه الوحدة الضائعة؟

    • Administration
      الوحده بشكل عام أمر لابد من تواجده في امتنا العربية عامة والاسلامية خاصة وذلك لأنَّ الشريعة الإسلاميّة جاءَت تحُثّ على الوحدة وعلى التضامُن والتكافل تحتَ كلمة لا إله إلا الله مُحمّد رسولُ الله
      قالَ الله تعالى: (والمؤمنون والمؤمنات بعضُهُم أولياء بعض)، وقال رسولُ الله صلّى اللهُ عليهِ وسلّم: (مَثلُ المؤمنين في توادِّهم وتراحمهم و تعاطفهم مثل الجسد؛ إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسّهر والحمّىّ)
      2019-02-13 09:55:10 · إعجاب · 0
    • Administration
      الحل الأمثل لتوحيد كلمة المسلمين وتوحيد امتنا الاسلامية،هو نبذ المذاهب كلها الى جانب و الالتفاف حول الاسلام بعيداً عن المذاهب ، حيث أن الكلام هو عن الإسلام الواقعي الذي جاء به النبي محمد ( صلى الله عليه وسلم) واصحابة الكرام
      2019-02-13 10:11:36 · إعجاب · 0
    • إدارة الموقع
      إن غياب الإخاء بين المسلمين اليوم على الوجه الذي شرعه الله عز وجل قد جعلهم أشتاتًا متفرقين، وفي كثير من الأحيان متنافرين متنازعين، فوهنتْ - تبعًا لذلك - قوَّتهم، وسهُل على الأعداء كسرُهم ودَحْرُهم.

      تأبى الرماح إذا اجتمعنَ تكسُّرا *** وإذا افترقن تكسَّرتْ أفرادا



      فهل من وحدة تحت ظل أخوَّة إسلامية، ترأب صدْع المسلمين، وتنتظم عِقْدهم، وتجمعهم مؤتلفين، أقوياء متماسكين، يُعضِّدُ بعضُهم بعضًا، فلا ينال منهم أعداؤهم غرضًا؟



      2019-02-13 20:15:34 · إعجاب · 0
  • النبيّ محمد صلى الله عليه وسلّم أشرف الخلق على وجه الأرض، وقد اصطفاه الله عزّ وجل ليحمل الدعوة الإسلاميّة إلى العالمين جميعاً، كما كان هو خاتم الأنبياء والرسل فلا نبيّ بعده، ومحبته واجبةٌ في قلوب المسلمين جميعاً، فهو الذي تعرّض للأذى وتحمّله من أجل أن ينير للناس طريقهم، ويبيّن لهم طريق الحق، ويبعدهم عن طريق الباطل، ليفوزوا في النهاية بنعيم الله عز وجل ورضوانه. لقد أمرنا الله عزّ وجل بمحبة الرسول صلى الله عليه وسلّم، واتّباع سنته لنيل الأجر العظيم، بل قرن محبّة العبد له صلى الله عليه وسلّم بالايمان الصادق، ولا يؤمن العبد حتى تكون محبّة الرسول صلى الله عليه وسلّم أكبر من محبة الأهل والأبناء والنفس والمال، قال صلى الله عليه وسلم: (لاَ يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ) رواه البخاري.

    ما أهميّة الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلّم؟ وما كيفيّة الدفاع عنه صلى الله عليه وسلّم ؟

    • Administration
      حب النبي صلي الله علية وسلم عقيدة فلابد من الدفاع عنه وعن سيرته فهو واجب شرعا
      2019-02-12 21:28:02 · إعجاب · 0
    • إدارة الموقع
      صلى الله على حبيبى محمد
      2019-02-13 20:15:48 · إعجاب · 0
    • إدارة الموقع
      يستطيع المسلم نصرة الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- والدّفاع عنه بالقيام بعدّة أمور، وبيان بعضها فيما يأتي:[٤][٥] إظهار كلّ قول وكلّ فعل يدلّ على احترام الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- وتعظيم قدره في الصّدور؛ مثل: الإكثار الصّلاة والسّلام عليه. اتّباع السنّة النبويّة ونشرها بين النّاس. التّعرّف على صفات الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- الشخصيّة. حبّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- بدرجة أكبر من حبّ النّفس والمال والولد. الاقتداء بالرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- في كلّ الظروف والأحوال. تعظيم سنّة الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- وتعلّمها وتطبيقها. بذل الأموال في نشر ما يُعرّف بالنبيّ صلّى الله عليه وسلّم.

      2019-02-13 20:16:33 · إعجاب · 0
شاهد المزيد