شهيدان وأكثر من 760 مصابا فلسطينيا بالرصاص المطاطي والاختناق بالغاز في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة التي نالها القصف من طائرات الاحتلال أيضا، عقب مسيرات حاشدة انطلقت في العديد من البلدات والمدن الفلسطينية بعد صلاة الجمعة؛ احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وهتف المتظاهرون في المسيرات التي خرجت في مختلف أرجاء الضفة الغربية، بما فيها القدس وقطاع غزة، ضد القرار وضد الإدارة الأميركية وسياستها المنحازة لإسرائيل. كما شهدت المدن والبلدات العربية داخل الخط الأخضر مسيرات حاشدة دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.
وخرجت الآلاف في جميع أنحاء العالم اليوم الجمعة، في مسيرات احتجاجية تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن القدس عاصمة "إسرائيل"، ونقل السفارة إليها.
وفي مصر، خرج أكثر من ألفي مصلٍ من مسجد "الجامع الأزهر"، شرقي القاهرة، عقب صلاة الجمعة، وانطلق المصلون عقب الصلاة مباشرة بهتافات من قلب المسجد الأبرز بمصر، وسط حشود تجمعت في ساحة الأزهر، بمشاركة نسائية لافتة.
ورفع المشاركون لافتات كُتب عليها "القدس عربية.. القدس فلسطينية"، "يسقط ترامب"، "أين الحكام العرب؟"، و"أمريكا الشيطان الأكبر". ورددوا هتافات من قبيل: "بالروح والدم نفديك يا أقصانا"، "تسقط تسقط إسرائيل"، "بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين"، و"عيش حرية القدس عربية".
وشهدت خطبة الجمعة في "الجامع الأزهر" هجوما عنيفا على ترامب وقراره الأخير بشأن القدس، وسط تمركزات أمنية أحاطت المسجد.
وفي تركيا، انطلقت اليوم، بعد صلاة الجمعة، مظاهرة بمشاركة عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك، تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل
كما شهدت كل من الأردن والعراق وباكستان وأفغانستان احتجاجات مماثلة، حيث أثار قرار ترامب موجة غضب وشجب عارمة في الأوساط الدولية والعربية والفلسطينية، حيث حذر العديد من الشخصيات السياسية الكبرى في العالم من تداعيات هذا القرار وخطورته.
وفي ذات السياق، رحبت الأوساط الإسرائيلية بالقرار، حيث وصف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قرار ترامب بالمحطة التاريخية في الحقبة الصهيونية كوعد بلفور.
يشار إلى أن الاحتلال كثف من انتشار قواته في القدس والضفة والحدود مع قطاع غزة لمواجهة أي تصعيد محتمل خلال المسيرات اليوم والتي ستنطلق من جميع محافظات فلسطين وكان اضراب شامل عم أمس الخميس الاراضي الفلسطينية المحتلة واندلعت مواجهات مع الجيش الاسرائيلي بالضفة الغربية. كما خرجت تظاهرات بمدن في رام الله والخليل ونابلس وبيت لحم والقدس وكذلك في قطاع غزة.
#التجمع_الشعبي_العالمي_لفلسطين
#حكماء_العالم

شهيدان وأكثر من 760 مصابا فلسطينيا بالرصاص المطاطي والاختناق بالغاز في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة التي نالها القصف من طائرات الاحتلال أيضا، عقب مسيرات حاشدة انطلقت في العديد من البلدات والمدن الفلسطينية بعد صلاة الجمعة؛ احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وهتف المتظاهرون في المسيرات التي خرجت في مختلف أرجاء الضفة الغربية، بما فيها القدس وقطاع غزة، ضد القرار وضد الإدارة الأميركية وسياستها المنحازة لإسرائيل. كما شهدت المدن والبلدات العربية داخل الخط الأخضر مسيرات حاشدة دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية. وخرجت الآلاف في جميع أنحاء العالم اليوم الجمعة، في مسيرات احتجاجية تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن القدس عاصمة "إسرائيل"، ونقل السفارة إليها. وفي مصر، خرج أكثر من ألفي مصلٍ من مسجد "الجامع الأزهر"، شرقي القاهرة، عقب صلاة الجمعة، وانطلق المصلون عقب الصلاة مباشرة بهتافات من قلب المسجد الأبرز بمصر، وسط حشود تجمعت في ساحة الأزهر، بمشاركة نسائية لافتة. ورفع المشاركون لافتات كُتب عليها "القدس عربية.. القدس فلسطينية"، "يسقط ترامب"، "أين الحكام العرب؟"، و"أمريكا الشيطان الأكبر". ورددوا هتافات من قبيل: "بالروح والدم نفديك يا أقصانا"، "تسقط تسقط إسرائيل"، "بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين"، و"عيش حرية القدس عربية". وشهدت خطبة الجمعة في "الجامع الأزهر" هجوما عنيفا على ترامب وقراره الأخير بشأن القدس، وسط تمركزات أمنية أحاطت المسجد. وفي تركيا، انطلقت اليوم، بعد صلاة الجمعة، مظاهرة بمشاركة عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك، تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل كما شهدت كل من الأردن والعراق وباكستان وأفغانستان احتجاجات مماثلة، حيث أثار قرار ترامب موجة غضب وشجب عارمة في الأوساط الدولية والعربية والفلسطينية، حيث حذر العديد من الشخصيات السياسية الكبرى في العالم من تداعيات هذا القرار وخطورته. وفي ذات السياق، رحبت الأوساط الإسرائيلية بالقرار، حيث وصف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قرار ترامب بالمحطة التاريخية في الحقبة الصهيونية كوعد بلفور. يشار إلى أن الاحتلال كثف من انتشار قواته في القدس والضفة والحدود مع قطاع غزة لمواجهة أي تصعيد محتمل خلال المسيرات اليوم والتي ستنطلق من جميع محافظات فلسطين وكان اضراب شامل عم أمس الخميس الاراضي الفلسطينية المحتلة واندلعت مواجهات مع الجيش الاسرائيلي بالضفة الغربية. كما خرجت تظاهرات بمدن في رام الله والخليل ونابلس وبيت لحم والقدس وكذلك في قطاع غزة. #التجمع_الشعبي_العالمي_لفلسطين #حكماء_العالم
0 التعليقات 0 نشر