فتيل الغضب يشتعل بفلسطين وخارجها ودعوات للتصعيد
يشهد اليوم وأمس الجمعة، حالة من الغضب والغليان في كافة الاراضي الفلسطينية حيث شهدت مدن الضفة الغربية مظاهرات كبيرة انتهت بمواجهات عنيفة مع الاحتلال الاسرائيلي ووقعت عشرات الاصابات كما شهد المسجد الأقصى والقدس المحتلة مسيرات وهتافات غاضبة، الأمريكية تنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لـ"اسرائيل".
حيث شيعت جماهير غفيرة من الغزيين مساء اليوم السبت، جثمان الشهيدين محمد الصفدي ومحمود العطل الذين استشهدا فجر اليوم بقصف إسرائيلي بمدينة غزة.
يشار الى أن عدد شهداء قطاع غزة قد ارتفع منذ الأمس حتى اللحظة إلى 4 شهداء وهم: محمود المصري (30 عاما)، وماهر عطا الله (54 عاما)، وعبد الله العطل (28 عاما)، ومحمد الصفدي (30 عاما).
فيما أصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين اليوم السبت، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي مقتضب، إن طواقمها تعاملت مع 231 إصابة في الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ صباح اليوم.
وأوضحت الوزارة أن الإصابات في الضفة الغربية، بما فيها القدس، توزعت كالآتي: 12 إصابة بالرصاص الحي، و24 مصابا بالرصاص المطاطي و172 بحالة اختناق، و4 نتيجة القصف، و19 مصابا إثر الوقوع، قدمت لهم العلاج ميدانياً.
واندلعت اليوم مواجهات في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، أبرزها في مدينة القدس المحتلة، وعلى مدخل مدينة بيت لحم، ومدخل مدينتي رام الله والبيرة، ومدخل نابلس الجنوبي، ووسط مدينة الخليل، ومدخل مدينة طولكرم.
ومن الكويت خرج الناس بمظاهرات رفضا لإعلان القدس عاصمة لما تسمى إسرائيل وشهدت عدة مدن أوروبية اليوم السبت مظاهرات استكمالا لموجة الاحتجاجات التي بدأت قبل يومين للتنديد بالقرار الأميركي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها، وأبرز المظاهرات كانت في جنيف السويسرية والعاصمة الفرنسية باريس والعاصمة الإيطالية روما .
وأنت ماذا فعلت نصرة لقضيتك؟
#التجمع_الشعبي_العالمي_لفلسطين
#حكماء_العالم

فتيل الغضب يشتعل بفلسطين وخارجها ودعوات للتصعيد يشهد اليوم وأمس الجمعة، حالة من الغضب والغليان في كافة الاراضي الفلسطينية حيث شهدت مدن الضفة الغربية مظاهرات كبيرة انتهت بمواجهات عنيفة مع الاحتلال الاسرائيلي ووقعت عشرات الاصابات كما شهد المسجد الأقصى والقدس المحتلة مسيرات وهتافات غاضبة، الأمريكية تنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لـ"اسرائيل". حيث شيعت جماهير غفيرة من الغزيين مساء اليوم السبت، جثمان الشهيدين محمد الصفدي ومحمود العطل الذين استشهدا فجر اليوم بقصف إسرائيلي بمدينة غزة. يشار الى أن عدد شهداء قطاع غزة قد ارتفع منذ الأمس حتى اللحظة إلى 4 شهداء وهم: محمود المصري (30 عاما)، وماهر عطا الله (54 عاما)، وعبد الله العطل (28 عاما)، ومحمد الصفدي (30 عاما). فيما أصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين اليوم السبت، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي مقتضب، إن طواقمها تعاملت مع 231 إصابة في الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ صباح اليوم. وأوضحت الوزارة أن الإصابات في الضفة الغربية، بما فيها القدس، توزعت كالآتي: 12 إصابة بالرصاص الحي، و24 مصابا بالرصاص المطاطي و172 بحالة اختناق، و4 نتيجة القصف، و19 مصابا إثر الوقوع، قدمت لهم العلاج ميدانياً. واندلعت اليوم مواجهات في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، أبرزها في مدينة القدس المحتلة، وعلى مدخل مدينة بيت لحم، ومدخل مدينتي رام الله والبيرة، ومدخل نابلس الجنوبي، ووسط مدينة الخليل، ومدخل مدينة طولكرم. ومن الكويت خرج الناس بمظاهرات رفضا لإعلان القدس عاصمة لما تسمى إسرائيل وشهدت عدة مدن أوروبية اليوم السبت مظاهرات استكمالا لموجة الاحتجاجات التي بدأت قبل يومين للتنديد بالقرار الأميركي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها، وأبرز المظاهرات كانت في جنيف السويسرية والعاصمة الفرنسية باريس والعاصمة الإيطالية روما . وأنت ماذا فعلت نصرة لقضيتك؟ #التجمع_الشعبي_العالمي_لفلسطين #حكماء_العالم
6 التعليقات 0 نشر