قد يعتبر الكثير من الآباء أن تعلم أطفالهم الموسيقى مضيعة للوقت ولا نفع منها، إلا أن دراسة حديثة أجريت أخيراً أظهرت أن عزف الأطفال للموسيقى يعزز قدراتهم العقلية.
وقد وجدت الدراسة التي أجريت على ما يقرب من 150 من أطفال المدارس الابتدائية، بأن مستويات الذاكرة لديهم ومفرداتهم تحسنت بشكل لافت بعد ممارستهم العزف على آلة موسيقية بعدة أشهر.
وبحسب الدراسة فإن الأطفال الذين أجريت عليهم الدراسة حققوا أداء أفضل في اختبارات اللغة والذاكرة، إضافة إلى زيادة مقدرتهم على التحكم بسلوكهم أكثر من زملائهم الذين لا يمارسون الموسيقى.
قد يعتبر الكثير من الآباء أن تعلم أطفالهم الموسيقى مضيعة للوقت ولا نفع منها، إلا أن دراسة حديثة أجريت أخيراً أظهرت أن عزف الأطفال للموسيقى يعزز قدراتهم العقلية. وقد وجدت الدراسة التي أجريت على ما يقرب من 150 من أطفال المدارس الابتدائية، بأن مستويات الذاكرة لديهم ومفرداتهم تحسنت بشكل لافت بعد ممارستهم العزف على آلة موسيقية بعدة أشهر. وبحسب الدراسة فإن الأطفال الذين أجريت عليهم الدراسة حققوا أداء أفضل في اختبارات اللغة والذاكرة، إضافة إلى زيادة مقدرتهم على التحكم بسلوكهم أكثر من زملائهم الذين لا يمارسون الموسيقى.
0 التعليقات 0 نشر