كيف تقلل من الوقت الذي تقضيه على موقع الفيس بوك
يجب على مستخدم الفيس بوك أن يسجل أهدافه من استخدام الموقع قبل دخوله، كأن يهنأ أحد بيوم ميلاده، أو أن يوافق على طلب صداقة من أحدهم، وعند تحقيقه للهدف يقوم بمغادرة الموقع على الفور. يجب على المستخدم أن يُنظّم جدولًا بالوقت الذي يطلبه تحقيق أهدافه من دخول الموقع، كأن يضع ربع ساعة ليرد فيها على رسائل أصدقائه دون أن يتجاوز هذه المدة. يجب على المستخدم أن يسجل ما يقوم به عند دخوله إلى الفيس بوك وسجد أن ما يدخل من أجله يستغرق دقائق فقط، ولكنها تمتد لتصبح ساعات مهدورة من الوقت الذي يذهب هباءً. يجب على المستخدم أن يفكر بتلك الساعات الضائعة في استخدام الموقع والتي يمكن استغلالها بالأمور النافعة كالقراءة وممارسة الرياضة.
يجب على المستخدم أن يبحث عن بدائل في التواصل الإلكتروني، كأن يستخدم بريده الإلكتروني مثلًا. يجب على المستخدم أن يمتلك الجرأة والإرادة ليغلق موقع الفيس بوك مباشرة في حال شعر بأنه أصبح يهدر وقته. يجب على المستخدم أن يحمّل التطبيقات التي تساعد في تنظيم عمليه استخدامه لحسابه على هاتفه المحمول كتطبيق "Taking a break".
ما هى الطرق الاخرى البديلة لاستخدام الفيس بوك؟
كيف تقلل من الوقت الذي تقضيه على موقع الفيس بوك يجب على مستخدم الفيس بوك أن يسجل أهدافه من استخدام الموقع قبل دخوله، كأن يهنأ أحد بيوم ميلاده، أو أن يوافق على طلب صداقة من أحدهم، وعند تحقيقه للهدف يقوم بمغادرة الموقع على الفور. يجب على المستخدم أن يُنظّم جدولًا بالوقت الذي يطلبه تحقيق أهدافه من دخول الموقع، كأن يضع ربع ساعة ليرد فيها على رسائل أصدقائه دون أن يتجاوز هذه المدة. يجب على المستخدم أن يسجل ما يقوم به عند دخوله إلى الفيس بوك وسجد أن ما يدخل من أجله يستغرق دقائق فقط، ولكنها تمتد لتصبح ساعات مهدورة من الوقت الذي يذهب هباءً. يجب على المستخدم أن يفكر بتلك الساعات الضائعة في استخدام الموقع والتي يمكن استغلالها بالأمور النافعة كالقراءة وممارسة الرياضة. يجب على المستخدم أن يبحث عن بدائل في التواصل الإلكتروني، كأن يستخدم بريده الإلكتروني مثلًا. يجب على المستخدم أن يمتلك الجرأة والإرادة ليغلق موقع الفيس بوك مباشرة في حال شعر بأنه أصبح يهدر وقته. يجب على المستخدم أن يحمّل التطبيقات التي تساعد في تنظيم عمليه استخدامه لحسابه على هاتفه المحمول كتطبيق "Taking a break". ما هى الطرق الاخرى البديلة لاستخدام الفيس بوك؟
2 التعليقات 0 نشر