أهداف اليوم العالمي للطفل

تمّ تحديد اليوم العالمي للطفل من قِبل الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ بهدف تعزيز التفاهم بين الأطفال وتآزرهم مع بعضهم البعض، وقد جاء أيضاً للاحتفال باليوم الذي تمّ فيه الإعلان عن حقوق الطفل عام 1959م، وتوقيع اتفاقية حقوق الطفل عام 1989م، وقد كثّفت الأمم المتحدة جهودها للترفيه عن جميع الأطفال الموجودين في العالم، والتذكير بهم، وتوفير الأفضل لهم لينعموا بحياة كريمة، وذلك لأنّهم يُمثّلون جيل المستقبل.
ساهم اليوم العالمي للطفل في تغيير حياة الأطفال في بعض الدول، كالآتي:انخفاض معدل وفيات الأطفال تحت سن الخامسة بشكل كبير وملحوظ في كثير من البلدان خاصةً بعض بلدان قارة إفريقيا، وبلدان الشرق الاوسط، مثل: النيجر، والصومال، وأنغولا. انخفاض مستوى سوء التغذية في بعض البلدان، مثل: أفغانستان، واليمن، وبروناي، والصومال، والكونغو، وكوريا. انخفاض مستوى الفقر في العالم، كون الطفل هو المتضرر الأول منه، حيث يموت طفل واحد كلّ ثلاث ثونٍ حول العالم، أيّ حوالي 30,000 طفل كلّ يوم بسبب الفقر ممّا يجعل من القضاء عليه أولويةً لدى جميع دول العالم. انخفاض عمالة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-14عام في بعض البلدان، مثل: أوغندا، ومدغشقر، والنيجر بشكل بسيط، وانخفاضه بشكل ملحوظ في دولتيّ كمبوديا وبنين
.
أهداف اليوم العالمي للطفل تمّ تحديد اليوم العالمي للطفل من قِبل الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ بهدف تعزيز التفاهم بين الأطفال وتآزرهم مع بعضهم البعض، وقد جاء أيضاً للاحتفال باليوم الذي تمّ فيه الإعلان عن حقوق الطفل عام 1959م، وتوقيع اتفاقية حقوق الطفل عام 1989م، وقد كثّفت الأمم المتحدة جهودها للترفيه عن جميع الأطفال الموجودين في العالم، والتذكير بهم، وتوفير الأفضل لهم لينعموا بحياة كريمة، وذلك لأنّهم يُمثّلون جيل المستقبل. ساهم اليوم العالمي للطفل في تغيير حياة الأطفال في بعض الدول، كالآتي:انخفاض معدل وفيات الأطفال تحت سن الخامسة بشكل كبير وملحوظ في كثير من البلدان خاصةً بعض بلدان قارة إفريقيا، وبلدان الشرق الاوسط، مثل: النيجر، والصومال، وأنغولا. انخفاض مستوى سوء التغذية في بعض البلدان، مثل: أفغانستان، واليمن، وبروناي، والصومال، والكونغو، وكوريا. انخفاض مستوى الفقر في العالم، كون الطفل هو المتضرر الأول منه، حيث يموت طفل واحد كلّ ثلاث ثونٍ حول العالم، أيّ حوالي 30,000 طفل كلّ يوم بسبب الفقر ممّا يجعل من القضاء عليه أولويةً لدى جميع دول العالم. انخفاض عمالة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-14عام في بعض البلدان، مثل: أوغندا، ومدغشقر، والنيجر بشكل بسيط، وانخفاضه بشكل ملحوظ في دولتيّ كمبوديا وبنين .
2 التعليقات 0 نشر