تُحدث تغيرات المناخ المتطرفة، تحولات وتغييرات عميقة في طبيعة النظم الحيوية والبيئية وآليات اشتغالها، ففي أوروبا مثلا والمناطق الشمالية من كوكب الأرض، ينتشر المزيد من الأنواع الأحيائية فيها، بعد أن كان وجودها مقتصرا لفترات طويلة فقط على بلدان الجنوب.
ويعد البعوض أبرز هذه الأنواع، خاصة "النمر الآسيوي" (الذي يعرف أيضا ببعوضة الغابة) وبعوضة الحمى الصفراء، ويتميز الاثنان بحملهما لفيروسات وأمراض خطيرة.
المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التابع لهيئة الصحة بالاتحاد الأوروبي، حذر من أن "تغير الظروف المناخية يزيد من مخاطر الأمراض التي تنقلها مثل هذه الأنواع من البعوض، التي تنتشر حاليا بشكل متزايد في أوروبا".
تُحدث تغيرات المناخ المتطرفة، تحولات وتغييرات عميقة في طبيعة النظم الحيوية والبيئية وآليات اشتغالها، ففي أوروبا مثلا والمناطق الشمالية من كوكب الأرض، ينتشر المزيد من الأنواع الأحيائية فيها، بعد أن كان وجودها مقتصرا لفترات طويلة فقط على بلدان الجنوب. ويعد البعوض أبرز هذه الأنواع، خاصة "النمر الآسيوي" (الذي يعرف أيضا ببعوضة الغابة) وبعوضة الحمى الصفراء، ويتميز الاثنان بحملهما لفيروسات وأمراض خطيرة. المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التابع لهيئة الصحة بالاتحاد الأوروبي، حذر من أن "تغير الظروف المناخية يزيد من مخاطر الأمراض التي تنقلها مثل هذه الأنواع من البعوض، التي تنتشر حاليا بشكل متزايد في أوروبا".
0 التعليقات 0 نشر