تسخّر السعودية في حج هذا العام، تقنيات ذكية لخدمة الحجاج، وتتنوع التقنيات التي تعتمدها المملكة في حج هذا العام بين تلك المخصصة لفحص الطرق، وتقديم الرعاية الطبية، وتوفير المعلومات الدقيقة المتعلقة بالشعائر، والخدمات الصحية الافتراضية، بالإضافة إلى اعتماد الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات.
طبقت أمانة العاصمة المقدسة مجموعة من الحلول الذكية التي تهدف إلى تحسين تجربة الحجاج وتسهيل إجراءاتهم.
تم توفير عدد من التطبيقات الذكية لتشغيل مراكز الخدمات بالمشاعر المقدسة، وتحسين الأداء عبر إعادة هندسة العمليات وتحويل أعمال الوحدات التنظيمية لتصبح إلكترونية.
رصد ميداني للملاحظات مع إمكانية إضافة مقاطع فيديو وصوت وموقع جغرافي، بحيث تتم معالجة هذه الملاحظات بسرعة وإصدار تقارير بالحلول وفق أحدث التقنيات.
تنظيم مواعيد ذبح الأضاحي للحجاج إلكترونيا.
اعتمد نظام لإدارة معدات النظافة وتفريغ حاويات النفايات لضمان توفير بيئة صحية آمنة للحجاج في المشاعر المقدسة.
مستشفى افتراضي
يقدم مستشفى صحة الافتراضي خدمات صحية افتراضية بأحدث التقنيات الطبية تشمل تشخيص الأمراض بدقة والتدخل الطبي السريع، مما يساعد المختصين على اتخاذ القرار الطبي الصحيح بحسب وضع كل حالة.
تشمل التخصصات الافتراضية التي يقدمها المستشفى: السكتات الدماغية، العناية الحرجة، أمراض القلب، والأشعة، والاستشارات الطبية، والاستشارات عبر العيادات الافتراضية، وخدمة غسيل الكلى.
أتاح المستشفى خدماته للدعم والمساندة لجميع المستشفيات والمراكز الصحية المرتبطة به في المدينة المنورة ومكة المكرمة.
طلاء لتبريد طرق المشاة بالمشاعر
تهدف تقنية طلاء الأسطح الإسفلتية لطرق المشاعر المقدسة لخفض الحرارة، وتبريد المناخ للدرجات المعتدلة في طرق المشاة الخاصة بالحجاج
تسخّر السعودية في حج هذا العام، تقنيات ذكية لخدمة الحجاج، وتتنوع التقنيات التي تعتمدها المملكة في حج هذا العام بين تلك المخصصة لفحص الطرق، وتقديم الرعاية الطبية، وتوفير المعلومات الدقيقة المتعلقة بالشعائر، والخدمات الصحية الافتراضية، بالإضافة إلى اعتماد الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات. طبقت أمانة العاصمة المقدسة مجموعة من الحلول الذكية التي تهدف إلى تحسين تجربة الحجاج وتسهيل إجراءاتهم. تم توفير عدد من التطبيقات الذكية لتشغيل مراكز الخدمات بالمشاعر المقدسة، وتحسين الأداء عبر إعادة هندسة العمليات وتحويل أعمال الوحدات التنظيمية لتصبح إلكترونية. رصد ميداني للملاحظات مع إمكانية إضافة مقاطع فيديو وصوت وموقع جغرافي، بحيث تتم معالجة هذه الملاحظات بسرعة وإصدار تقارير بالحلول وفق أحدث التقنيات. تنظيم مواعيد ذبح الأضاحي للحجاج إلكترونيا. اعتمد نظام لإدارة معدات النظافة وتفريغ حاويات النفايات لضمان توفير بيئة صحية آمنة للحجاج في المشاعر المقدسة. مستشفى افتراضي يقدم مستشفى صحة الافتراضي خدمات صحية افتراضية بأحدث التقنيات الطبية تشمل تشخيص الأمراض بدقة والتدخل الطبي السريع، مما يساعد المختصين على اتخاذ القرار الطبي الصحيح بحسب وضع كل حالة. تشمل التخصصات الافتراضية التي يقدمها المستشفى: السكتات الدماغية، العناية الحرجة، أمراض القلب، والأشعة، والاستشارات الطبية، والاستشارات عبر العيادات الافتراضية، وخدمة غسيل الكلى. أتاح المستشفى خدماته للدعم والمساندة لجميع المستشفيات والمراكز الصحية المرتبطة به في المدينة المنورة ومكة المكرمة. طلاء لتبريد طرق المشاة بالمشاعر تهدف تقنية طلاء الأسطح الإسفلتية لطرق المشاعر المقدسة لخفض الحرارة، وتبريد المناخ للدرجات المعتدلة في طرق المشاة الخاصة بالحجاج
0 التعليقات 0 نشر