أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة اليوم الاثنين تفريغ سفينة غزة المحملة بمواد إغاثية لأهالي قطاع غزة في ميناء
العريش المصري تمهيدا لإدخالها إلى القطاع عبر معبر رفح البري.
وقال المدير العام للجمعية عبد العزيز العبيد لوكالة الأنباء الكويتية إن السفينة التي أبحرت من ميناء مرسين التركي فرغت كامل حمولتها البالغة 1200 طن من المواد الإغاثية بعد رسوها بميناء العريش.
وأضاف أن شحنة المساعدات الإنسانية تضم مواد غذائية تزن نحو 525 طنا تشتمل على مياه وطحين ومواد غذائية أساسية إضافة إلى 75 طنا من المستلزمات الطبية والمواد المعيشية الضرورية.
وأوضح العبيد أن الشحنة تضم كذلك لوازم إيواء بحمولة تزن 540 طنا تشمل الأغطية والأسرة والوسائد والخيام فضلا عن 60 ألف قطعة من الملبوسات الشتوية بحمولة يصل وزنها إلى حوالي 60 طنا.
من جهته قال نائب المدير العام بالجمعية والمشرف العام على حمولة سفينة غزة عمر الثويني إنه بعد تفريغ السفينة في ميناء العريش سيتم تحميل المساعدات على الشاحنات لإدخالها برا إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح.
وأضاف أن سفينة غزة التي تكفلت الجمعية بتمويل أكثر من ثلثي حمولتها هي مساهمة من الكويت للتخفيف من آلام الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة حيث يتعرضون لعدوان الاحتلال الإسرائيلي "الوحشي" الذي لم يسبق له مثيل.
أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة اليوم الاثنين تفريغ سفينة غزة المحملة بمواد إغاثية لأهالي قطاع غزة في ميناء العريش المصري تمهيدا لإدخالها إلى القطاع عبر معبر رفح البري. وقال المدير العام للجمعية عبد العزيز العبيد لوكالة الأنباء الكويتية إن السفينة التي أبحرت من ميناء مرسين التركي فرغت كامل حمولتها البالغة 1200 طن من المواد الإغاثية بعد رسوها بميناء العريش. وأضاف أن شحنة المساعدات الإنسانية تضم مواد غذائية تزن نحو 525 طنا تشتمل على مياه وطحين ومواد غذائية أساسية إضافة إلى 75 طنا من المستلزمات الطبية والمواد المعيشية الضرورية. وأوضح العبيد أن الشحنة تضم كذلك لوازم إيواء بحمولة تزن 540 طنا تشمل الأغطية والأسرة والوسائد والخيام فضلا عن 60 ألف قطعة من الملبوسات الشتوية بحمولة يصل وزنها إلى حوالي 60 طنا. من جهته قال نائب المدير العام بالجمعية والمشرف العام على حمولة سفينة غزة عمر الثويني إنه بعد تفريغ السفينة في ميناء العريش سيتم تحميل المساعدات على الشاحنات لإدخالها برا إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح. وأضاف أن سفينة غزة التي تكفلت الجمعية بتمويل أكثر من ثلثي حمولتها هي مساهمة من الكويت للتخفيف من آلام الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة حيث يتعرضون لعدوان الاحتلال الإسرائيلي "الوحشي" الذي لم يسبق له مثيل.
0 التعليقات 0 نشر