أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة اليوم الإثنين تجهيز قافلة إغاثية مكونة من 77 شاحنة محملة ب 1500 طن
من المواد الغذائية والطبية والمستلزمات الأساسية لتقديمها الى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة عبر معبر رفح.
وقال نائب المدير العام للجمعية والمشرف العام على حملة فزعة لفلسطين عمر الثويني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية إن
"الوفد أشرف على تجهيز القافلة وتحميلها بمواد الإغاثة وهي عبارة عن 22 شاحنة محملة بمواد غذائية أساسية
و20 شاحنة محملة بمياه صالحة للشرب و20 شاحنة محملة بالبطانيات والفرش ولوازم الإيواء بالإضافة الى 15 شاحنة محملة
بالمستلزمات الطبية والأدوية الضرورية".
وأضاف أن وفد الجمعية أشرف كذلك على توديع القوافل الإغاثية الإنسانية المقدمة الى الفلسطينيين من أهالي غزة وانطلاقها من مقر جمعية دار الأورمان باتجاه معبر رفح البري على الحدود مع قطاع غزة مؤكدا انطلاقها نحو المعبر بعد غد الأربعاء.
وأوضح الثويني أن القافلة الإغاثية الحالية تأتي ضمن تعهدات جمعية العون المباشر الخيرية والأمانة العامة للأوقاف وشركة ماي
فاتورة والهيئة العامة لشؤون القصر وبيت الزكاة الكويتي لحملة فزعة لفلسطين التي أطلقتها الجمعية الكويتية لالغاثة بالتعاون مع
أكثر من 28 جهة حكومية ومؤسسة أهلية وجمعية خيرية كويتية بأكتوبر الماضي عقب اعتداءات الاحتلال على قطاع غزة.
من جهته أشاد المدير العام لجمعية الأورمان اللواء ممدوح شعبان في تصريح مماثل بالدور الإنساني الإغاثي الذي تقوم به دولة
الكويت لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة لمواجهة هجمات الاحتلال الإسرائيلي الشرسة على المدنيين من أهالي القطاع .
وبين ان الدعم الإنساني المقدم من دولة الكويت يأتي استكمالا لدعم غزة من هيئة الإغاثة الكويتية من خلال 77 شاحنة محملة بأكثر من 1500 طن متوجهة الى قطاع غزة.
أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة اليوم الإثنين تجهيز قافلة إغاثية مكونة من 77 شاحنة محملة ب 1500 طن من المواد الغذائية والطبية والمستلزمات الأساسية لتقديمها الى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة عبر معبر رفح. وقال نائب المدير العام للجمعية والمشرف العام على حملة فزعة لفلسطين عمر الثويني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية إن "الوفد أشرف على تجهيز القافلة وتحميلها بمواد الإغاثة وهي عبارة عن 22 شاحنة محملة بمواد غذائية أساسية و20 شاحنة محملة بمياه صالحة للشرب و20 شاحنة محملة بالبطانيات والفرش ولوازم الإيواء بالإضافة الى 15 شاحنة محملة بالمستلزمات الطبية والأدوية الضرورية". وأضاف أن وفد الجمعية أشرف كذلك على توديع القوافل الإغاثية الإنسانية المقدمة الى الفلسطينيين من أهالي غزة وانطلاقها من مقر جمعية دار الأورمان باتجاه معبر رفح البري على الحدود مع قطاع غزة مؤكدا انطلاقها نحو المعبر بعد غد الأربعاء. وأوضح الثويني أن القافلة الإغاثية الحالية تأتي ضمن تعهدات جمعية العون المباشر الخيرية والأمانة العامة للأوقاف وشركة ماي فاتورة والهيئة العامة لشؤون القصر وبيت الزكاة الكويتي لحملة فزعة لفلسطين التي أطلقتها الجمعية الكويتية لالغاثة بالتعاون مع أكثر من 28 جهة حكومية ومؤسسة أهلية وجمعية خيرية كويتية بأكتوبر الماضي عقب اعتداءات الاحتلال على قطاع غزة. من جهته أشاد المدير العام لجمعية الأورمان اللواء ممدوح شعبان في تصريح مماثل بالدور الإنساني الإغاثي الذي تقوم به دولة الكويت لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة لمواجهة هجمات الاحتلال الإسرائيلي الشرسة على المدنيين من أهالي القطاع . وبين ان الدعم الإنساني المقدم من دولة الكويت يأتي استكمالا لدعم غزة من هيئة الإغاثة الكويتية من خلال 77 شاحنة محملة بأكثر من 1500 طن متوجهة الى قطاع غزة.
0 التعليقات 0 نشر