حذرة بريطانيا على لسان وزير خارجيتها ديفيد كاميرون، يوم الأربعاء، إسرائيل من حدوث مجاعة في قطاع غزة المحاصر حيث يعيش سكان القطاع أوضاعا مأساوية.
وقال كاميرون إن بلاده ستحذر إسرائيل من أن صبرها بدأ ينفد إزاء "المعاناة المروعة" في غزة، حيث يموت الناس جوعا بسبب نقص المساعدات.
وأضاف كاميرون، الذي من المقرر أن يجتمع مع بيني غانتس عضو مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، يوم الأربعاء، للبرلمان البريطاني في وقت متأخر من الثلاثاء، إن طريقة تعامل إسرائيل، باعتبارها سلطة الاحتلال، مع المساعدات المقدمة لغزة تثير تساؤلات حول الامتثال للقانون الدولي.
ونقلت رويترز عن وزير الخارجية البريطاني قوله أمام مجلس اللوردات، المجلس الأعلى في البرلمان: "نواجه وضعا من المعاناة المروعة في غزة (...) تحدثت قبل بضعة أسابيع عن خطر تحول هذا الأمر إلى مجاعة وخطر تحول الإعياء إلى مرض، ونحن الآن في تلك المرحلة".
وأضاف كاميرون "الناس يموتون جوعا، ويموتون من أمراض كان من الممكن الوقاية منها".

حذرة بريطانيا على لسان وزير خارجيتها ديفيد كاميرون، يوم الأربعاء، إسرائيل من حدوث مجاعة في قطاع غزة المحاصر حيث يعيش سكان القطاع أوضاعا مأساوية. وقال كاميرون إن بلاده ستحذر إسرائيل من أن صبرها بدأ ينفد إزاء "المعاناة المروعة" في غزة، حيث يموت الناس جوعا بسبب نقص المساعدات. وأضاف كاميرون، الذي من المقرر أن يجتمع مع بيني غانتس عضو مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، يوم الأربعاء، للبرلمان البريطاني في وقت متأخر من الثلاثاء، إن طريقة تعامل إسرائيل، باعتبارها سلطة الاحتلال، مع المساعدات المقدمة لغزة تثير تساؤلات حول الامتثال للقانون الدولي. ونقلت رويترز عن وزير الخارجية البريطاني قوله أمام مجلس اللوردات، المجلس الأعلى في البرلمان: "نواجه وضعا من المعاناة المروعة في غزة (...) تحدثت قبل بضعة أسابيع عن خطر تحول هذا الأمر إلى مجاعة وخطر تحول الإعياء إلى مرض، ونحن الآن في تلك المرحلة". وأضاف كاميرون "الناس يموتون جوعا، ويموتون من أمراض كان من الممكن الوقاية منها".
0 التعليقات 0 نشر