دانت قطر اليوم الخميس بأشد العبارات مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية معتبرة ذلك انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية لا سيما قرار مجلس الأمن الدولي
رقم 2334 واعتداء سافرا على حقوق الشعب الفلسطيني.
وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان أن الخطط الاستيطانية ومحاولات تهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية بما فيها القدس تشكل تهديدا خطيرا للجهود الدولية الرامية إلى تطبيق حل الدولتين كما تعوق استئناف العملية السلمية على أساس القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.
ودعا البيان المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته بما في ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنفاذ قرارات مجلس الأمن وإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف سياساته الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وجدد موقف قطر الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
دانت قطر اليوم الخميس بأشد العبارات مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية معتبرة ذلك انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية لا سيما قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 واعتداء سافرا على حقوق الشعب الفلسطيني. وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان أن الخطط الاستيطانية ومحاولات تهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية بما فيها القدس تشكل تهديدا خطيرا للجهود الدولية الرامية إلى تطبيق حل الدولتين كما تعوق استئناف العملية السلمية على أساس القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية. ودعا البيان المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته بما في ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنفاذ قرارات مجلس الأمن وإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف سياساته الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وجدد موقف قطر الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
0 التعليقات 0 نشر