إدارة بايدن: الاحتلال يتعمد عرقلة دخول المساعدات إلى غزة
صحيفة حماك
تزداد الأزمة بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حدة بمرور الوقت، مع تكرار إطلاق البيت الأبيض اتهامات لحكومة الاحتلال بتجاوز الحدود المعقولة في شن العدوان على قطاع غزة ردا على عملية "طوفان الأقصى"، وكذلك مع رفض التوغل الإسرائيلي في مدينة رفح الحدودية مع مصر؛ لما لتلك الخطوة من تبعات كارثية.
وبعد قرار الإدارة الأمريكية تأسيس ميناء مؤقت قبالة سواحل قطاع غزة؛ لتسهيل وصول المساعدات العاجلة إلى القطاع، بعيدا عن تضييق الاحتلال، خرج منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض، جون كيربي، في مؤتمر صحافي حول عمل البوابة 96 لإدخال المساعدات لغزة، بتصريح يقول "نعتبر ذلك الحد الأدنى من المساعدات التي تمر عبر البوابة 96 حتى الآن".
وأضاف أنه "في المعابر الأخرى، كان هناك بعض التحسن، ولكن من المبكر معرفة ما إذا كان الإسرائيليون ملتزمون بتحسين تدفق المساعدة. ولكن مرة أخرى، في المجمل فقط، لا يتم الدخول بشكل كافٍ". اتهم المسؤول الأمريكي الاحتلال بالتقصير في تسهيل إدخال المساعدات إلى غزة، قائلا "إننا نرى عدم بذل الجانب الإسرائيلي لجهد كبير لزيادة تدفقها".
إدارة بايدن: الاحتلال يتعمد عرقلة دخول المساعدات إلى غزة صحيفة حماك تزداد الأزمة بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حدة بمرور الوقت، مع تكرار إطلاق البيت الأبيض اتهامات لحكومة الاحتلال بتجاوز الحدود المعقولة في شن العدوان على قطاع غزة ردا على عملية "طوفان الأقصى"، وكذلك مع رفض التوغل الإسرائيلي في مدينة رفح الحدودية مع مصر؛ لما لتلك الخطوة من تبعات كارثية. وبعد قرار الإدارة الأمريكية تأسيس ميناء مؤقت قبالة سواحل قطاع غزة؛ لتسهيل وصول المساعدات العاجلة إلى القطاع، بعيدا عن تضييق الاحتلال، خرج منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض، جون كيربي، في مؤتمر صحافي حول عمل البوابة 96 لإدخال المساعدات لغزة، بتصريح يقول "نعتبر ذلك الحد الأدنى من المساعدات التي تمر عبر البوابة 96 حتى الآن". وأضاف أنه "في المعابر الأخرى، كان هناك بعض التحسن، ولكن من المبكر معرفة ما إذا كان الإسرائيليون ملتزمون بتحسين تدفق المساعدة. ولكن مرة أخرى، في المجمل فقط، لا يتم الدخول بشكل كافٍ". اتهم المسؤول الأمريكي الاحتلال بالتقصير في تسهيل إدخال المساعدات إلى غزة، قائلا "إننا نرى عدم بذل الجانب الإسرائيلي لجهد كبير لزيادة تدفقها".
1
0 التعليقات 0 نشر