الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإسقاط نتنياهو
صحيفة حماك
يمر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بمرحلة عصيبة تهدد باستمراره على رأس السلطة، مع تكرار خروج المظاهرات المطالبة بإسقاط حكومته؛ لعجزها إلى الآن في الوصول إلى اتفاق يضمن الإفراج عن المحتجزين لدى حركة حماس، منذ عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها الحركة في مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الفائت، وأسفرت عن مقتل 1200 مستوطني، وأسر قرابة 240 آخرين، لم يزل أكثر من 100 منهم محتجزين لدى حماس.
من ناحية أخرى، كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن حدوث توتر غير مسبوق في العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي، جو بايدن؛ لدرجة سعي الأخير لاستبدال نتنياهو برئيس آخر لحكومة الاحتلال، حيث قالت الصحيفة إن "العلاقة التي دامت ما يقرب من 50 عاما بين بايدن ونتنياهو تدهورت بشكل مطرد، بسبب الأجندة السياسية المختلفة وأهداف الحرب المتضاربة".
هذا، وقد خرج الآلاف من مستوطني الاحتلال للتظاهر أمام وزارة الدفاع، في تل أبيب، مطالبين بإسقاط حكومة نتنياهو، رافعين لافتات تقول "أنت الرئيس وأنت مذنب". هذا، وقد خرجت مظاهرات مشابهة في القدس المحتلة وحيفا، تطالب بإجراء انتخابات مبكرة والإفراج عن المحتجزين.
الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإسقاط نتنياهو صحيفة حماك يمر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بمرحلة عصيبة تهدد باستمراره على رأس السلطة، مع تكرار خروج المظاهرات المطالبة بإسقاط حكومته؛ لعجزها إلى الآن في الوصول إلى اتفاق يضمن الإفراج عن المحتجزين لدى حركة حماس، منذ عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها الحركة في مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الفائت، وأسفرت عن مقتل 1200 مستوطني، وأسر قرابة 240 آخرين، لم يزل أكثر من 100 منهم محتجزين لدى حماس. من ناحية أخرى، كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن حدوث توتر غير مسبوق في العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي، جو بايدن؛ لدرجة سعي الأخير لاستبدال نتنياهو برئيس آخر لحكومة الاحتلال، حيث قالت الصحيفة إن "العلاقة التي دامت ما يقرب من 50 عاما بين بايدن ونتنياهو تدهورت بشكل مطرد، بسبب الأجندة السياسية المختلفة وأهداف الحرب المتضاربة". هذا، وقد خرج الآلاف من مستوطني الاحتلال للتظاهر أمام وزارة الدفاع، في تل أبيب، مطالبين بإسقاط حكومة نتنياهو، رافعين لافتات تقول "أنت الرئيس وأنت مذنب". هذا، وقد خرجت مظاهرات مشابهة في القدس المحتلة وحيفا، تطالب بإجراء انتخابات مبكرة والإفراج عن المحتجزين.
0 التعليقات 0 نشر