الأونروا: المجاعة في غزة وشيكة.. وأكثر من نصف الأهالي في ظروف كارثية
حماك
مع دخول العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة شهره السادس، تتفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع، الذي صار مهددا بتفشي مجاعة، جراء نقص الدعم الغذائي، مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في فرض حصار خانق على إدخال المساعدات الغذائية إلى القطاع.
وقد أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا، التي تتعرض لمضايقات غير مسبوقة من قِبل الاحتلال، برغم دعمها للفلسطينيين في 4 دول، بأن قطاع غزة صار مهددا بالمجاعة رسميا، حيث قالت في بيان لها إن "ما يصل إلى 1.1 مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي"، وأضافت أن "معدل 159 شاحنة مساعدات تعبر يوميا إلى القطاع حتى الآن في شهر مارس، وهذا أقل بكثير من الاحتياجات".
في سياق متصل، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في مؤتمر صحافي في الفلبين، إنه "بحسب أكثر المعايير الموثوقة، يعاني 100 بالمئة من سكان غزة من مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف شعب بأكمله على هذا النحو". هذا، ويستعد بلينكن، خلال زيارته المرتقبة لمصر والسعودية، لمناقشة ملف زيادة المساعدات إلى قطاع غزة، في ظل تعنت الاحتلال.
الأونروا: المجاعة في غزة وشيكة.. وأكثر من نصف الأهالي في ظروف كارثية حماك مع دخول العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة شهره السادس، تتفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع، الذي صار مهددا بتفشي مجاعة، جراء نقص الدعم الغذائي، مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في فرض حصار خانق على إدخال المساعدات الغذائية إلى القطاع. وقد أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا، التي تتعرض لمضايقات غير مسبوقة من قِبل الاحتلال، برغم دعمها للفلسطينيين في 4 دول، بأن قطاع غزة صار مهددا بالمجاعة رسميا، حيث قالت في بيان لها إن "ما يصل إلى 1.1 مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي"، وأضافت أن "معدل 159 شاحنة مساعدات تعبر يوميا إلى القطاع حتى الآن في شهر مارس، وهذا أقل بكثير من الاحتياجات". في سياق متصل، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في مؤتمر صحافي في الفلبين، إنه "بحسب أكثر المعايير الموثوقة، يعاني 100 بالمئة من سكان غزة من مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف شعب بأكمله على هذا النحو". هذا، ويستعد بلينكن، خلال زيارته المرتقبة لمصر والسعودية، لمناقشة ملف زيادة المساعدات إلى قطاع غزة، في ظل تعنت الاحتلال.
0 التعليقات 0 نشر