لابيد: جيش الاحتلال يعاني من نقص في الجنود
حماك
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستعر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الفائت، فيما يُطلق عليه عملية "حرب التكوين"، التي أطلقها ردا على عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها حركة حماس في مستوطنات غلاف غزة؛ لردع الاحتلال عن العبث بمصير المسجد الأقصى المبارك، لكن الرد على تلك العملية تجاوز كافة الحدود المعقولة، باعتراف الإدارة الأمريكية، التي أعربت عن استيائها من انتهاكات الاحتلال في حق المدنيين في غزة.
من جانبه، انتقد زعيم المعارضة والرئيس السابق لحكومة الاحتلال، يائير لابيد، تأثير استمرار الحرب على حالة الجيش الإسرائيلي، موضحا أنه يعاني حاليا من نقص في الجنود، كما قال في تغريدة عبر منصة إكس.
وتطرق لابيد لملف حساس يؤرق حكومة الاحتلال حاليا، وهو تجنيد العرب واليهود المتدينين لتعويض نقص الجنود، كما أعلن وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، مبررا ذلك بأن الحرب غير المسبوقة تفرض ذلك التوجّه. وقال لابيد إن "قانون التجنيد الذي سيطرح هذا الأسبوع، يعكس كذب وبشاعة الحكومة الحالية"، مضيفا أنه "وجه أفظع حكومة في تاريخ البلاد، كما أنه تهربٌ من المسؤولية، وتمييز بين الدم والدم".
وكان الحاخام الأكبر لطائفة اليهود الشرقيين في دولة الاحتلال، يتسحاق يوسف، قد أعلن مغادرة اليهود المتدينين البلاد، في حال اُجبروا على الالتحاق بالجيش، حيث قال "إذا أجبرونا على الالتحاق بالجيش، فسنسافر جميعا إلى خارج البلاد. نشتري التذاكر ونذهب"، في إشارة للمتدينين، مضيفا: "لا يوجد شيء من هذا القبيل، إن العلمانيين يضعون الدولة على المحك، يجب أن يفهموا هذا"، مضيفا "عليهم أن يفهموا أنه دون التوراة، دون المدرسة الدينية، لن يكون هناك نجاح للجيش".
لابيد: جيش الاحتلال يعاني من نقص في الجنود حماك يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستعر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الفائت، فيما يُطلق عليه عملية "حرب التكوين"، التي أطلقها ردا على عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها حركة حماس في مستوطنات غلاف غزة؛ لردع الاحتلال عن العبث بمصير المسجد الأقصى المبارك، لكن الرد على تلك العملية تجاوز كافة الحدود المعقولة، باعتراف الإدارة الأمريكية، التي أعربت عن استيائها من انتهاكات الاحتلال في حق المدنيين في غزة. من جانبه، انتقد زعيم المعارضة والرئيس السابق لحكومة الاحتلال، يائير لابيد، تأثير استمرار الحرب على حالة الجيش الإسرائيلي، موضحا أنه يعاني حاليا من نقص في الجنود، كما قال في تغريدة عبر منصة إكس. وتطرق لابيد لملف حساس يؤرق حكومة الاحتلال حاليا، وهو تجنيد العرب واليهود المتدينين لتعويض نقص الجنود، كما أعلن وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، مبررا ذلك بأن الحرب غير المسبوقة تفرض ذلك التوجّه. وقال لابيد إن "قانون التجنيد الذي سيطرح هذا الأسبوع، يعكس كذب وبشاعة الحكومة الحالية"، مضيفا أنه "وجه أفظع حكومة في تاريخ البلاد، كما أنه تهربٌ من المسؤولية، وتمييز بين الدم والدم". وكان الحاخام الأكبر لطائفة اليهود الشرقيين في دولة الاحتلال، يتسحاق يوسف، قد أعلن مغادرة اليهود المتدينين البلاد، في حال اُجبروا على الالتحاق بالجيش، حيث قال "إذا أجبرونا على الالتحاق بالجيش، فسنسافر جميعا إلى خارج البلاد. نشتري التذاكر ونذهب"، في إشارة للمتدينين، مضيفا: "لا يوجد شيء من هذا القبيل، إن العلمانيين يضعون الدولة على المحك، يجب أن يفهموا هذا"، مضيفا "عليهم أن يفهموا أنه دون التوراة، دون المدرسة الدينية، لن يكون هناك نجاح للجيش".
1
0 التعليقات 0 نشر