ملك الأردن يجدد دعوته لوقف الحرب على غزة وحماية المدنيين
حماك
منذ بداية العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، قبل قرابة 6 أشهر، يتخذ الأردن موقفا مناصرا للغزيين، في مواجهة العدوان الإسرائيلي؛ وهو ما عرّض المملكة لسيل من المضايقات، حتى بتا الاحتلال يهدد بعدم تجديد اتفاقية المياه، التي توفر للأردنيين حصة كافية من المياه العذبة سنويا.
من جانبه، شدد العاهل الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، على ضرورة وقف العدوان على غزة، وحماية المدنيين، في ظل استمرار العدوان وتعذّر إبرام اتفاق للهدنة، مؤكدا قبل أيام، في لقاء مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، رفضه "محاولات للتهجير القسري للفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة، ولمحاولات الفصل بينهما".
تابع الموقع على منصة إكس
وفي سياق متصل، شدد عبد الله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على "ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين الأبرياء"، مؤكدا ضرورة إدامة إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل كاف، كما نشرت وكالة الأنباء الأردنية، بترا.
وأوضح أن "الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها سكان غزة، تتطلب تحركا فوريا من المجتمع الدولي للحد من تفاقمها"، وأضاف أن انتهاكات المستوطنين المتطرفين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية من شأنها تأجيج الصراع، معتبرا أن "إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين" مفتاح حل الأزمة.
ملك الأردن يجدد دعوته لوقف الحرب على غزة وحماية المدنيين حماك منذ بداية العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، قبل قرابة 6 أشهر، يتخذ الأردن موقفا مناصرا للغزيين، في مواجهة العدوان الإسرائيلي؛ وهو ما عرّض المملكة لسيل من المضايقات، حتى بتا الاحتلال يهدد بعدم تجديد اتفاقية المياه، التي توفر للأردنيين حصة كافية من المياه العذبة سنويا. من جانبه، شدد العاهل الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، على ضرورة وقف العدوان على غزة، وحماية المدنيين، في ظل استمرار العدوان وتعذّر إبرام اتفاق للهدنة، مؤكدا قبل أيام، في لقاء مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، رفضه "محاولات للتهجير القسري للفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة، ولمحاولات الفصل بينهما". تابع الموقع على منصة إكس وفي سياق متصل، شدد عبد الله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على "ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين الأبرياء"، مؤكدا ضرورة إدامة إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل كاف، كما نشرت وكالة الأنباء الأردنية، بترا. وأوضح أن "الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها سكان غزة، تتطلب تحركا فوريا من المجتمع الدولي للحد من تفاقمها"، وأضاف أن انتهاكات المستوطنين المتطرفين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية من شأنها تأجيج الصراع، معتبرا أن "إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين" مفتاح حل الأزمة.
0 التعليقات 0 نشر