نتنياهو: سندخل رفح للقضاء على حماس بالكامل
حماك
يبدو أن التنديدات والتحذيرات الدولية الموجّهة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي لإثنائها عن اجتياح مدينة رفح، الحدودية مع مصر، لم تجدي نفعا، في ظل الإصرار على اجتياح المدينة، التي تأوي الغالبية العظمى للنازحين الفلسطينيين في غزة، بما لا يقل عن 1,4 مليون شخص، في خطوة قد تفضي إلى تبعات مأساوية، كما تحذر الإدارة الأمريكية.
وبرغم إرسال وزير الدفاع، يوآف غالانت، إلى واشنطن لمناقشة سبل التخلي عن اجتياح رفح، صرّح رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بأن اجتياح رفح لا مفر من؛ لإتمام القضاء على حركة حماس، وتصفية زعيمها، يحيى السنوار، المفترض أنه مختبئ في أحد أنفاق المدينة.
وأضاف نتنياهو: "حماس ارتكبت في 7 أكتوبر ما أسماه الرئيس الأميركي جو بايدن بالشر المطلق، ‏لا يمكن الانتصار على الشر المطلق عندما نتركه كما هو في رفح، سندخل إلى رفح وسنحق النصر الحاسم وسنقضي على السنوار".
من جانبها، قالت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، مع شبكة "آيه بي سي" الإخبارية، "لقد كنا واضحين في محادثات متعددة وبكل الطرق أن أي عملية عسكرية كبيرة في رفح ستكون خطأ فادحا، لقد درست الخرائط، لا يوجد مكان يذهب إليه هؤلاء الأشخاص"، موضحة أن إدارة بايدن لا تستبعد أي تبعات لتلك العملية.
نتنياهو: سندخل رفح للقضاء على حماس بالكامل حماك يبدو أن التنديدات والتحذيرات الدولية الموجّهة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي لإثنائها عن اجتياح مدينة رفح، الحدودية مع مصر، لم تجدي نفعا، في ظل الإصرار على اجتياح المدينة، التي تأوي الغالبية العظمى للنازحين الفلسطينيين في غزة، بما لا يقل عن 1,4 مليون شخص، في خطوة قد تفضي إلى تبعات مأساوية، كما تحذر الإدارة الأمريكية. وبرغم إرسال وزير الدفاع، يوآف غالانت، إلى واشنطن لمناقشة سبل التخلي عن اجتياح رفح، صرّح رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بأن اجتياح رفح لا مفر من؛ لإتمام القضاء على حركة حماس، وتصفية زعيمها، يحيى السنوار، المفترض أنه مختبئ في أحد أنفاق المدينة. وأضاف نتنياهو: "حماس ارتكبت في 7 أكتوبر ما أسماه الرئيس الأميركي جو بايدن بالشر المطلق، ‏لا يمكن الانتصار على الشر المطلق عندما نتركه كما هو في رفح، سندخل إلى رفح وسنحق النصر الحاسم وسنقضي على السنوار". من جانبها، قالت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، مع شبكة "آيه بي سي" الإخبارية، "لقد كنا واضحين في محادثات متعددة وبكل الطرق أن أي عملية عسكرية كبيرة في رفح ستكون خطأ فادحا، لقد درست الخرائط، لا يوجد مكان يذهب إليه هؤلاء الأشخاص"، موضحة أن إدارة بايدن لا تستبعد أي تبعات لتلك العملية.
1
0 التعليقات 0 نشر