الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يتذرع لعدم تنفيذ قرار مجلس الأمن
حماك
لقي تمرير مجلس الأمن لدولي، التابع للأمم المتحدة، مشروع القرار الخاص بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد قرابة 6 أشهر من العدوان المستعر للاحتلال الإسرائيلي على القطاع، والذي تقدم به مندوب موزمبيق لدى الأمم المتحدة، بالنيابة عن جميع الأعضاء المنتخبين في مجلس الأمن، ترحيبا واسعا، خاصة من حركة حماس التي أبدت استعدادها لتنفيذ بنوده.
غير أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي أبدت اعتراضها عليه، بل وأعلنت غضبها من الإدارة الأمريكية لعدم استخدام الأخيرة حق النقض، الفيتو، لعرقلة مشروع القرار، كما سبق وأن فعلت، في محاولة لعدم تنفيذ القرار، وهو ما حذر منه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، معتبرا أن ذلك سيكون بمثابة "خطأ لا يٌغتفر".
من جانبها، أصدرت الخارجية الفلسطينية بيانا للتعليق على الموقف الإسرائيلي، يقول إن "الهجوم الإسرائيلي على قرار مجلس الأمن غير مبرر ويكشف عن أهداف نتنياهو غير المعلنة من الحرب"، كما اعتبرت أن قرار مجلس الأمن "يشكل أرضية صالحة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، وحل الأزمة برمتها بالطرق السياسية والدبلوماسية"، مؤكدةً أنه "قرار ملزم وواجب التنفيذ".
وحذرت الوزارة من "مغبة أية تفسيرات أو طرح أية آليات بهدف إفراغه من مضمونه، وطالبت بتنفيذ القرار فوراً وبآليات عمل مُلزمة تتسق تماماً مع منطق القرار".
الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يتذرع لعدم تنفيذ قرار مجلس الأمن حماك لقي تمرير مجلس الأمن لدولي، التابع للأمم المتحدة، مشروع القرار الخاص بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد قرابة 6 أشهر من العدوان المستعر للاحتلال الإسرائيلي على القطاع، والذي تقدم به مندوب موزمبيق لدى الأمم المتحدة، بالنيابة عن جميع الأعضاء المنتخبين في مجلس الأمن، ترحيبا واسعا، خاصة من حركة حماس التي أبدت استعدادها لتنفيذ بنوده. غير أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي أبدت اعتراضها عليه، بل وأعلنت غضبها من الإدارة الأمريكية لعدم استخدام الأخيرة حق النقض، الفيتو، لعرقلة مشروع القرار، كما سبق وأن فعلت، في محاولة لعدم تنفيذ القرار، وهو ما حذر منه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، معتبرا أن ذلك سيكون بمثابة "خطأ لا يٌغتفر". من جانبها، أصدرت الخارجية الفلسطينية بيانا للتعليق على الموقف الإسرائيلي، يقول إن "الهجوم الإسرائيلي على قرار مجلس الأمن غير مبرر ويكشف عن أهداف نتنياهو غير المعلنة من الحرب"، كما اعتبرت أن قرار مجلس الأمن "يشكل أرضية صالحة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، وحل الأزمة برمتها بالطرق السياسية والدبلوماسية"، مؤكدةً أنه "قرار ملزم وواجب التنفيذ". وحذرت الوزارة من "مغبة أية تفسيرات أو طرح أية آليات بهدف إفراغه من مضمونه، وطالبت بتنفيذ القرار فوراً وبآليات عمل مُلزمة تتسق تماماً مع منطق القرار".
1
0 التعليقات 0 نشر