بن غفير يتهم بايدن بمحاباة السنوار على حساب نتنياهو
حماك
برغم إصدار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد سلسلة من العراقيل التي عطلت ذلك القرار، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوان على القطاع، عازما على اجتياح مدينة رفح الحدودية مع مصر، التي تأوي غالبية النازحين الفلسطينيين في غزة، بما لا يقل عن 1,4 مليون شخص، وهو ما دفع الإدارة الأمريكية إلى معارضة تنفيذ تلك العملية، دون مراعاة حماية أمن المدنيين.
واستمرارا لتصريحاته المستفزة، اتهم وزير الأمن الداخلي المتطرف، ايتمار بن غفير، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بتفضيل زعيم حماس، يحيى السنوار، على رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بإصرار بايدن على عرقلة اجتياح رفح، التي يُقال إن السنوار متحص بأحد أنفاقها تحت الأرضية.
فقد قال بن غفير، في حوار مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، "في الوقت الحالي، يفضل بايدن خط رشيدة طليب (أول نائبة أمريكية فلسطينية في الكونغرس) وزعيم حماس في غزة يحيى السنوار على خط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبن غفير"، مضيفا "كنت أتوقع ألا يتبع رئيس الولايات المتحدة خطهم، بل أن يتبع خطنا"، مضيفا أن الرئيس الأمريكي "مخطئ للغاية".
وتابع بن غفير بقوله "بايدن سعى باستمرار إلى فرض قيود على إسرائيل وتحدث عن حقوق الطرف الآخر، الذي يشمل العديد من الإرهابيين الذين يريدون تدميرنا"، وفق تقديره.
بن غفير يتهم بايدن بمحاباة السنوار على حساب نتنياهو حماك برغم إصدار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد سلسلة من العراقيل التي عطلت ذلك القرار، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوان على القطاع، عازما على اجتياح مدينة رفح الحدودية مع مصر، التي تأوي غالبية النازحين الفلسطينيين في غزة، بما لا يقل عن 1,4 مليون شخص، وهو ما دفع الإدارة الأمريكية إلى معارضة تنفيذ تلك العملية، دون مراعاة حماية أمن المدنيين. واستمرارا لتصريحاته المستفزة، اتهم وزير الأمن الداخلي المتطرف، ايتمار بن غفير، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بتفضيل زعيم حماس، يحيى السنوار، على رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بإصرار بايدن على عرقلة اجتياح رفح، التي يُقال إن السنوار متحص بأحد أنفاقها تحت الأرضية. فقد قال بن غفير، في حوار مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، "في الوقت الحالي، يفضل بايدن خط رشيدة طليب (أول نائبة أمريكية فلسطينية في الكونغرس) وزعيم حماس في غزة يحيى السنوار على خط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبن غفير"، مضيفا "كنت أتوقع ألا يتبع رئيس الولايات المتحدة خطهم، بل أن يتبع خطنا"، مضيفا أن الرئيس الأمريكي "مخطئ للغاية". وتابع بن غفير بقوله "بايدن سعى باستمرار إلى فرض قيود على إسرائيل وتحدث عن حقوق الطرف الآخر، الذي يشمل العديد من الإرهابيين الذين يريدون تدميرنا"، وفق تقديره.
1
0 التعليقات 0 نشر