نتنياهو يبرر مقتل عمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة
حماك
يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي يتّبع استراتيجية ممنهجة لتجويع أهالي قطاع غزة، ليس فقط بمنع دخول شحنات المساعدات الإغاثية إلى القطاع المنكوب، إنما كذلك بتصفية موظفي المنظمات الإغاثية التي تقدم المساعدات إلى القطاع بغطاء دولي.
فقد تعرّض عدد من عمال الإغاثة التابعين لمنظمة المطبخ المركزي العالمي، التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء لهجوم شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة؛ مما أفر عن مقتل 7 منهم، رغم تنقلهم في سيارتين تحملان شعار المنظمة.
وعلّقت المنظمة في بيان لها على الواقعة بقولها "تعرضنا للقصف أثناء مغادرتنا مستودعا بدير البلح رغم تنسيق التحرك مع الجيش الإسرائيلي، وقتل 7 من موظفي المطبخ المركزي العالمي في ضربة إسرائيلية على قطاع غزة".
هذا، وقد قررت المنظمة، تعليق عملياتها الإغاثية في قطاع غزة، مشيرة إلى أن "القتلى الـ 7 هم من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ويحملون جنسيات مزدوجة من الولايات المتحدة وكندا وفلسطين".
من جانبه، رد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على ما تردد في هذا الصدد، بقوله إن "الحادث مأساوي ولم يكن مقصودًا من قبل قواتنا"، موضحا أن "هذا يحدث في الحرب، ونحن نتحقق من ذلك حتى النهاية، ونحن على اتصال مع الحكومات، وسنفعل كل شيء حتى لا يحدث هذا الأمر مرة أخرى".
نتنياهو يبرر مقتل عمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة حماك يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي يتّبع استراتيجية ممنهجة لتجويع أهالي قطاع غزة، ليس فقط بمنع دخول شحنات المساعدات الإغاثية إلى القطاع المنكوب، إنما كذلك بتصفية موظفي المنظمات الإغاثية التي تقدم المساعدات إلى القطاع بغطاء دولي. فقد تعرّض عدد من عمال الإغاثة التابعين لمنظمة المطبخ المركزي العالمي، التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء لهجوم شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة؛ مما أفر عن مقتل 7 منهم، رغم تنقلهم في سيارتين تحملان شعار المنظمة. وعلّقت المنظمة في بيان لها على الواقعة بقولها "تعرضنا للقصف أثناء مغادرتنا مستودعا بدير البلح رغم تنسيق التحرك مع الجيش الإسرائيلي، وقتل 7 من موظفي المطبخ المركزي العالمي في ضربة إسرائيلية على قطاع غزة". هذا، وقد قررت المنظمة، تعليق عملياتها الإغاثية في قطاع غزة، مشيرة إلى أن "القتلى الـ 7 هم من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ويحملون جنسيات مزدوجة من الولايات المتحدة وكندا وفلسطين". من جانبه، رد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على ما تردد في هذا الصدد، بقوله إن "الحادث مأساوي ولم يكن مقصودًا من قبل قواتنا"، موضحا أن "هذا يحدث في الحرب، ونحن نتحقق من ذلك حتى النهاية، ونحن على اتصال مع الحكومات، وسنفعل كل شيء حتى لا يحدث هذا الأمر مرة أخرى".
0 التعليقات 0 نشر