مسؤول أمريكي: حادث "وورلد سنترال كيتشن" يبدو متعمدا
حماك
لم تزل أصداء الحادث الذي وقع بالأمس في قطاع غزة، وراح ضحيته 7 من عمال الإغاثة التابعين لمنظمة وورلد سنترال كيتشن، أو المطبخ المركزي العالمي، التابعة للأمم المتحدة، جراء القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، تتردد إلى الآن، حيث أعلنت العديد من الجهات الرسمية الدولية استنكارها للحادث.
وردا على تبرير رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، للحادث بقوله إن "هذا يحدث في الحرب، ونحن نتحقق من ذلك حتى النهاية، ونحن على اتصال مع الحكومات، وسنفعل كل شيء حتى لا يحدث هذا الأمر مرة أخرى"، في محاولة للتنصل من المسؤولية، قال مسؤول في الإدارة الأمريكية إن الحادث "بدا متعمدا"، وفقا لصحيفة بوليتيكو الأمريكية.
وتابع المسؤول، الذي لم يكشف عن هويته، "نحن لسنا أغبياء.. فعمال الإغاثة كانوا يسافرون في سيارات تحمل علامات واضحة على طريق مخصص لشاحنات المساعدات عندما تعرضوا للهجوم".
وأضاف المسؤول أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "ستفعل وتقول كل ما هو ضروري للحفاظ على الوضع الراهن، وليس لدي أمل كبير في أن يكون تحقيقهم ضفافا أو صادقا". ويؤكد الحادث أن حكومة الاحتلال تتعمد التضييق على إدخال المساعدات الغذائية إلى قطاع غزة بشتى الطرق، بما يشكل تصفية الموظفين التابعين للمنظمات الإغاثية.
مسؤول أمريكي: حادث "وورلد سنترال كيتشن" يبدو متعمدا حماك لم تزل أصداء الحادث الذي وقع بالأمس في قطاع غزة، وراح ضحيته 7 من عمال الإغاثة التابعين لمنظمة وورلد سنترال كيتشن، أو المطبخ المركزي العالمي، التابعة للأمم المتحدة، جراء القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، تتردد إلى الآن، حيث أعلنت العديد من الجهات الرسمية الدولية استنكارها للحادث. وردا على تبرير رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، للحادث بقوله إن "هذا يحدث في الحرب، ونحن نتحقق من ذلك حتى النهاية، ونحن على اتصال مع الحكومات، وسنفعل كل شيء حتى لا يحدث هذا الأمر مرة أخرى"، في محاولة للتنصل من المسؤولية، قال مسؤول في الإدارة الأمريكية إن الحادث "بدا متعمدا"، وفقا لصحيفة بوليتيكو الأمريكية. وتابع المسؤول، الذي لم يكشف عن هويته، "نحن لسنا أغبياء.. فعمال الإغاثة كانوا يسافرون في سيارات تحمل علامات واضحة على طريق مخصص لشاحنات المساعدات عندما تعرضوا للهجوم". وأضاف المسؤول أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "ستفعل وتقول كل ما هو ضروري للحفاظ على الوضع الراهن، وليس لدي أمل كبير في أن يكون تحقيقهم ضفافا أو صادقا". ويؤكد الحادث أن حكومة الاحتلال تتعمد التضييق على إدخال المساعدات الغذائية إلى قطاع غزة بشتى الطرق، بما يشكل تصفية الموظفين التابعين للمنظمات الإغاثية.
1
0 التعليقات 0 نشر