غانتس يدعو إلى انتخابات مبكرة في سبتمبر
حماك
تواجه الحكومة اليمينة المتطرفة للاحتلال الإسرائيلي، برئاسة بنيامين نتنياهو، ضغوطا شديدة في هذه الآونة؛ بسبب حالة السخط الشعبي، حيال عجز الحكومة عن تحرير المحتجزين لدى حركة حماس منذ عملية "طوفان الأقصى"، منذ 6 أشهر تقريبا، بعد فشل العديد من جولات المفاوضات مع حماس، جراء إصرار الاحتلال على رفض أهم شروط الحركة، وهي الانسحاب بالكامل من قطاع غزة، والسماح للنازحين بالعودة إلى شمال القطاع.
وتكرر حدوث أعمال شغب خلال تظاهر المستوطنين في دولة الاحتلال، ممن يطالبون بإسقاط حكومة نتنياهو بإجراء انتخابات مبكرة، وهو ما يرفضه الأخير، باعتباره من أشكال عدم الاستقرار.
من جانبه، دعا وزير الدفاع السابق وعضو مجلس الحرب المصغر، بيني غانتس، إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في سبتمبر المقبل، تأكيدا على وجود خلاف بينه وبين نتنياهو، خاصة بعد سفر غانتس إلى الولايات المتحدة ولقائه بقادة البيت الأبيض، دون موافقة نتنياهو.
وصرح غانتس بقوله، في مؤتمر صحافي "يتعين أن نتفق على موعد لإجراء الانتخابات في سبتمبر، قبل مرور عام على اندلاع الحرب إذا صح التعبير… إن تحديد مثل هذا الموعد سيسمح لنا بمواصلة الجهد العسكري مع إرسال إشارة إلى مواطنينا بأننا سنجدد ثقتهم بنا قريبا". وأضاف "تحدثت مع نتنياهو عن ضرورة البدء في ترتيبات لإجراء انتخابات"، مشددا على أن أي إنجاز عسكري أو سياسي يواجه تحديا كبيرا أمام السخط الشعبي الواسع.
غانتس يدعو إلى انتخابات مبكرة في سبتمبر حماك تواجه الحكومة اليمينة المتطرفة للاحتلال الإسرائيلي، برئاسة بنيامين نتنياهو، ضغوطا شديدة في هذه الآونة؛ بسبب حالة السخط الشعبي، حيال عجز الحكومة عن تحرير المحتجزين لدى حركة حماس منذ عملية "طوفان الأقصى"، منذ 6 أشهر تقريبا، بعد فشل العديد من جولات المفاوضات مع حماس، جراء إصرار الاحتلال على رفض أهم شروط الحركة، وهي الانسحاب بالكامل من قطاع غزة، والسماح للنازحين بالعودة إلى شمال القطاع. وتكرر حدوث أعمال شغب خلال تظاهر المستوطنين في دولة الاحتلال، ممن يطالبون بإسقاط حكومة نتنياهو بإجراء انتخابات مبكرة، وهو ما يرفضه الأخير، باعتباره من أشكال عدم الاستقرار. من جانبه، دعا وزير الدفاع السابق وعضو مجلس الحرب المصغر، بيني غانتس، إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في سبتمبر المقبل، تأكيدا على وجود خلاف بينه وبين نتنياهو، خاصة بعد سفر غانتس إلى الولايات المتحدة ولقائه بقادة البيت الأبيض، دون موافقة نتنياهو. وصرح غانتس بقوله، في مؤتمر صحافي "يتعين أن نتفق على موعد لإجراء الانتخابات في سبتمبر، قبل مرور عام على اندلاع الحرب إذا صح التعبير… إن تحديد مثل هذا الموعد سيسمح لنا بمواصلة الجهد العسكري مع إرسال إشارة إلى مواطنينا بأننا سنجدد ثقتهم بنا قريبا". وأضاف "تحدثت مع نتنياهو عن ضرورة البدء في ترتيبات لإجراء انتخابات"، مشددا على أن أي إنجاز عسكري أو سياسي يواجه تحديا كبيرا أمام السخط الشعبي الواسع.
0 التعليقات 0 نشر