حماس تسلم ردها على مقترح الهدنة لمصر وقطر
حماك
بالتزامن مع التصعيد المتواصل بين الاحتلال الإسرائيلي وإيران، على خلفية هجوم الاحتلال على القنصلية الإيرانية في دمشق، قبل قرابة أسبوعين، تستمر المساعي الدولية لإتمام اتفاق جديد لتبادل الأسرى، بين حركة حماس والاحتلال، وهو ما ثبت تعذّره خلال الأشهر التالية لانهيار الهدنة الأولى؛ بسبب إصرار الجانب الإسرائيلي على رفض شروط حماس، وعلى رأسها إنهاء العدوان على غزة بالكامل، والانسحاب من القطاع، والسماح للنازحين بالعودة إلى الشمال.
وبعد الجولة الأخيرة للمفاوضات التي استضافتها مصر، أعلنت حركة حماس، اليوم السبت، تسليم ردها النهائي على المقترح الأخير لاتفاق الهدنة، حيث قالت في بيان: "سلَّمت حركة حماس قبل قليل للإخوة الوسطاء في مصر وقطر، ردَّها على المقترح الذي تسلَّمته يوم الاثنين الماضي".
وأضافت الحركة "نؤكّد في حركة حماس مجدداً على تمسكنا بمطالبنا ومطالب شعبنا الوطنية بوقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب جيش الاحتلال من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين إلى مناطقهم وأماكن سكناهم، وتكثيف دخول الإغاثة والمساعدات والبدء بالإعمار".
وكانت القناة الـ 12 العبرية قد أفادت بأن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تعمّد إفشال الجولات السابقة لمفاوضات الهدنة، من خلال فرض شروط مجحفة أو رفض طلبات هامة لحماس.
حماس تسلم ردها على مقترح الهدنة لمصر وقطر حماك بالتزامن مع التصعيد المتواصل بين الاحتلال الإسرائيلي وإيران، على خلفية هجوم الاحتلال على القنصلية الإيرانية في دمشق، قبل قرابة أسبوعين، تستمر المساعي الدولية لإتمام اتفاق جديد لتبادل الأسرى، بين حركة حماس والاحتلال، وهو ما ثبت تعذّره خلال الأشهر التالية لانهيار الهدنة الأولى؛ بسبب إصرار الجانب الإسرائيلي على رفض شروط حماس، وعلى رأسها إنهاء العدوان على غزة بالكامل، والانسحاب من القطاع، والسماح للنازحين بالعودة إلى الشمال. وبعد الجولة الأخيرة للمفاوضات التي استضافتها مصر، أعلنت حركة حماس، اليوم السبت، تسليم ردها النهائي على المقترح الأخير لاتفاق الهدنة، حيث قالت في بيان: "سلَّمت حركة حماس قبل قليل للإخوة الوسطاء في مصر وقطر، ردَّها على المقترح الذي تسلَّمته يوم الاثنين الماضي". وأضافت الحركة "نؤكّد في حركة حماس مجدداً على تمسكنا بمطالبنا ومطالب شعبنا الوطنية بوقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب جيش الاحتلال من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين إلى مناطقهم وأماكن سكناهم، وتكثيف دخول الإغاثة والمساعدات والبدء بالإعمار". وكانت القناة الـ 12 العبرية قد أفادت بأن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تعمّد إفشال الجولات السابقة لمفاوضات الهدنة، من خلال فرض شروط مجحفة أو رفض طلبات هامة لحماس.
1
0 التعليقات 0 نشر