تقرير: ربع مليون نازح أُجلوا من رفح تمهيدا لاجتياح الاحتلال
حماك
يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي بصدد تنفيذ مخطط اجتياح مدينة رفح الحدودية مع مصر، برغم التحذيرات الدولية، خاصة من مصر، التي تخشى من اقتحام النازحين في المدينة، الذين يتجاوز عددهم 1,4 مليون شخص، الحدود المصرية، مؤكّدة أن تلك العملية من شأنها الإضرار بالعلاقات المصرية الإسرائيلية.
وبعد ورود أقاويل عن تزويد الاحتلال النازحين بنحو 40 ألف خيمة إيواء خارج رفح، أفاد تقرير نشره الإعلام العبري بأن نحو ربع مليون نازح غادروا المدينة، تحسبنا لهجوم إسرائيلي وشيك. وكان إعلام الاحتلال قد ذكر أن اجتياح رفح كان مُقرر الأسبوع الماضي، لكن شن إيران عمليتها "الفجر الصادق"، ردا على هجوم الاحتلال على سفارتها في دمشق مطلع أبريل الجاري، عطّل الاجتياح.
وكان مكتب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قد أفاد بأن الأخير حدد موعد اجتياح رفح، حيث قال في بيان له إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حدد موعدا لدخول قواتنا إلى مدينة رفح الفلسطينية"، مضيفا أن "تحقيق الانتصار الكامل هو هدفنا وهذا يعني دخول رفح وتدمير الكتائب الأربع التابعة لحماس المتبقية هناك".
في سياق متصل، قالت مصادر إسرائيلية إن "الجيش ينتظر الضوء الأخضر لبدء عملياته في رفح جنوبي قطاع غزة"، وذلك بعد عقد اجتماع بين الجانبين الأمريكي والإسرائيلي لمناقشة تفاصيل مخطط اجتياح المدينة.
تقرير: ربع مليون نازح أُجلوا من رفح تمهيدا لاجتياح الاحتلال حماك يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي بصدد تنفيذ مخطط اجتياح مدينة رفح الحدودية مع مصر، برغم التحذيرات الدولية، خاصة من مصر، التي تخشى من اقتحام النازحين في المدينة، الذين يتجاوز عددهم 1,4 مليون شخص، الحدود المصرية، مؤكّدة أن تلك العملية من شأنها الإضرار بالعلاقات المصرية الإسرائيلية. وبعد ورود أقاويل عن تزويد الاحتلال النازحين بنحو 40 ألف خيمة إيواء خارج رفح، أفاد تقرير نشره الإعلام العبري بأن نحو ربع مليون نازح غادروا المدينة، تحسبنا لهجوم إسرائيلي وشيك. وكان إعلام الاحتلال قد ذكر أن اجتياح رفح كان مُقرر الأسبوع الماضي، لكن شن إيران عمليتها "الفجر الصادق"، ردا على هجوم الاحتلال على سفارتها في دمشق مطلع أبريل الجاري، عطّل الاجتياح. وكان مكتب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قد أفاد بأن الأخير حدد موعد اجتياح رفح، حيث قال في بيان له إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حدد موعدا لدخول قواتنا إلى مدينة رفح الفلسطينية"، مضيفا أن "تحقيق الانتصار الكامل هو هدفنا وهذا يعني دخول رفح وتدمير الكتائب الأربع التابعة لحماس المتبقية هناك". في سياق متصل، قالت مصادر إسرائيلية إن "الجيش ينتظر الضوء الأخضر لبدء عملياته في رفح جنوبي قطاع غزة"، وذلك بعد عقد اجتماع بين الجانبين الأمريكي والإسرائيلي لمناقشة تفاصيل مخطط اجتياح المدينة.
2
0 التعليقات 0 نشر