السلطة الفلسطينية: بايدن منح نتنياهو الضوء الأخضر لتوسيع نطاق الحرب
حماك
أبدت الإدارة الأمريكية، برئاسة جو بايدن، اعتراضها على مخطط الاحتلال الإسرائيلي لاجتياح مدينة رفح الحدودية مع مصر، التي تأوي السواد الأعظم من النازحين في قطاع غزة، بما يُقدّر بـ 1,5 مليون شخص، وهو ما يعني أن اجتياح المدينة ينذر بحدوث كارثة إنسانية، باضطرار هؤلاء إلى اقتحام الحدود المصرية، هربا من ويلات الحرب.
وقد أصدرت مجموعة الدول السبع، التي تضم كلّا من إيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا واليابان وكندا، في ختام اجتماعات وزراء خارجيتها في كابري بإيطاليا، بيانا يرفض اجتياح رفح.
غير أن الاحتلال الإسرائيلي يصر على تنفيذ مخططه، مشيرا إلى إجلاء نحو ربع مليون فلسطيني، بزعم الحفاظ على أمنهم وقت اجتياح المدينة.
من جانبه، صرّح المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، بأن الإدارة الأمريكية، بتمرير مجلس النواب مشروع قرار لمواصلة دعم الاحتلال بالسلاح، تمنح الأخير "ضوءا أخضر لتوسيع رقعة الحرب الإسرائيلية".
وأضاف أن "ما أقره مجلس النواب الأمريكي لصالح مشروع قانون لتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 26 مليار دولار إلى إسرائيل، هو أرقام تترجم على شكل آلاف الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخرهم في مدينة طولكرم بالضفة الغربية".
وأشار أبو ردينة كذلك إلى أن "الدعم الأمني الأمريكي تصعيد خطير، وهو عدوان على الشعب الفلسطيني سيتسع ليشمل دول المنطقة بأسرها، مشددا على أن استقرار فلسطين هو المدخل الوحيد الذي يؤدي إلى استقرار المنطقة والعالم".
السلطة الفلسطينية: بايدن منح نتنياهو الضوء الأخضر لتوسيع نطاق الحرب حماك أبدت الإدارة الأمريكية، برئاسة جو بايدن، اعتراضها على مخطط الاحتلال الإسرائيلي لاجتياح مدينة رفح الحدودية مع مصر، التي تأوي السواد الأعظم من النازحين في قطاع غزة، بما يُقدّر بـ 1,5 مليون شخص، وهو ما يعني أن اجتياح المدينة ينذر بحدوث كارثة إنسانية، باضطرار هؤلاء إلى اقتحام الحدود المصرية، هربا من ويلات الحرب. وقد أصدرت مجموعة الدول السبع، التي تضم كلّا من إيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا واليابان وكندا، في ختام اجتماعات وزراء خارجيتها في كابري بإيطاليا، بيانا يرفض اجتياح رفح. غير أن الاحتلال الإسرائيلي يصر على تنفيذ مخططه، مشيرا إلى إجلاء نحو ربع مليون فلسطيني، بزعم الحفاظ على أمنهم وقت اجتياح المدينة. من جانبه، صرّح المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، بأن الإدارة الأمريكية، بتمرير مجلس النواب مشروع قرار لمواصلة دعم الاحتلال بالسلاح، تمنح الأخير "ضوءا أخضر لتوسيع رقعة الحرب الإسرائيلية". وأضاف أن "ما أقره مجلس النواب الأمريكي لصالح مشروع قانون لتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 26 مليار دولار إلى إسرائيل، هو أرقام تترجم على شكل آلاف الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخرهم في مدينة طولكرم بالضفة الغربية". وأشار أبو ردينة كذلك إلى أن "الدعم الأمني الأمريكي تصعيد خطير، وهو عدوان على الشعب الفلسطيني سيتسع ليشمل دول المنطقة بأسرها، مشددا على أن استقرار فلسطين هو المدخل الوحيد الذي يؤدي إلى استقرار المنطقة والعالم".
0 التعليقات 0 نشر