• يحكى أن في مملكة بعيدة من قديم الزمان كان هناك ملك قرر في يوم من الأيام أن يأمر أحد وزراءه بتربية 10 كلاب وحشية في سرداب القصر الملكي، حتي يرمي لهذه الكلاب أى وزير يخطئ فتنهشه الكلاب وتأكله حتي الموت ويكون هذا عقابه حتي يخاف الوزراء ويعملون علي طاعته ويضمن ولاءهم دائماً .



    وفي يوم من الأيام قدم أحد الوزراء رأياً خاطئاً معترضاً علي كلام الملك في إحدي الأمور الخاصة بالمملكة، وهذا الامر لم يرق كثيراً للملك فأمر برمي هذا الوزير للكلاب المتوحشة، ارتعد الوزير في خوف وقال للملك : أنا خدمتك 10 سنوات يا مولاي، وكنت لك نعم الخادم الأمين، وكنت دائم الولاء والطاعه إليك، ومخلصاً لك حتي الموت، فكيف تفعل بي هذا الآن ؟! رق قلب الملك لكلام الوزير خاصة أنه كان يعلم ان هذا الكلام حقيقي تماماً، فطلب منه الوزير أنه يمهله مدة 10 أيام آخري قبل تنفيذ هذا الحكم فاستجاب الملك علي الفور لكلام الوزير .

    انطلق الوزير علي الفور إلي حارس الكلاب المتوحشة وعرض عليه أن يأخذ مكانه وأن يخدم هذه الكلاب ويرعاها لمدة 10 أيام فقط، فتعجب الحارس من طلب الوزير الذي لديه عمل مرموق، ولكنه ترك له عمله بأي حال من الاحوال حتي يستريح ويأخذ أجازة طويلة، وبدأ الوزير يعتني بالكلاب ويطعمها ويوفر لها جميع سبل الراحه، وبعد مرور 10 أيام جاء الحارس وتم تنفيذ حكم الوزير وتم رميه للكلاب، واخذ الملك ومعه الحاشيه ينظرون لهذا المنظر في انتظار ان تنقض الكلاب الجائعة علي الوزير، ولكن كانت المفاجأة .. جاءت الكلاب تحتضن الوزير وتنبح تحت قدميه دون أن يجرؤ أحد علي أذيته، فسأله الملك ماذا فعلت لهذه الكلاب ؟ فقال له : يا سيدي خدمت الكلاب لمدة 10 أيام فقط، فلم تنسى الكلاب معروفي، وأنا خدمتك 10 سنوات فنسيت كل هذا في لحظة واحدة .. شعر الملك بالخجل الشديد من نفسه وأمر بالعفو عن الوزير .
    استخرج معنا العبرة من القصة .....
    يحكى أن في مملكة بعيدة من قديم الزمان كان هناك ملك قرر في يوم من الأيام أن يأمر أحد وزراءه بتربية 10 كلاب وحشية في سرداب القصر الملكي، حتي يرمي لهذه الكلاب أى وزير يخطئ فتنهشه الكلاب وتأكله حتي الموت ويكون هذا عقابه حتي يخاف الوزراء ويعملون علي طاعته ويضمن ولاءهم دائماً . وفي يوم من الأيام قدم أحد الوزراء رأياً خاطئاً معترضاً علي كلام الملك في إحدي الأمور الخاصة بالمملكة، وهذا الامر لم يرق كثيراً للملك فأمر برمي هذا الوزير للكلاب المتوحشة، ارتعد الوزير في خوف وقال للملك : أنا خدمتك 10 سنوات يا مولاي، وكنت لك نعم الخادم الأمين، وكنت دائم الولاء والطاعه إليك، ومخلصاً لك حتي الموت، فكيف تفعل بي هذا الآن ؟! رق قلب الملك لكلام الوزير خاصة أنه كان يعلم ان هذا الكلام حقيقي تماماً، فطلب منه الوزير أنه يمهله مدة 10 أيام آخري قبل تنفيذ هذا الحكم فاستجاب الملك علي الفور لكلام الوزير . انطلق الوزير علي الفور إلي حارس الكلاب المتوحشة وعرض عليه أن يأخذ مكانه وأن يخدم هذه الكلاب ويرعاها لمدة 10 أيام فقط، فتعجب الحارس من طلب الوزير الذي لديه عمل مرموق، ولكنه ترك له عمله بأي حال من الاحوال حتي يستريح ويأخذ أجازة طويلة، وبدأ الوزير يعتني بالكلاب ويطعمها ويوفر لها جميع سبل الراحه، وبعد مرور 10 أيام جاء الحارس وتم تنفيذ حكم الوزير وتم رميه للكلاب، واخذ الملك ومعه الحاشيه ينظرون لهذا المنظر في انتظار ان تنقض الكلاب الجائعة علي الوزير، ولكن كانت المفاجأة .. جاءت الكلاب تحتضن الوزير وتنبح تحت قدميه دون أن يجرؤ أحد علي أذيته، فسأله الملك ماذا فعلت لهذه الكلاب ؟ فقال له : يا سيدي خدمت الكلاب لمدة 10 أيام فقط، فلم تنسى الكلاب معروفي، وأنا خدمتك 10 سنوات فنسيت كل هذا في لحظة واحدة .. شعر الملك بالخجل الشديد من نفسه وأمر بالعفو عن الوزير . استخرج معنا العبرة من القصة .....
    1
    1 التعليقات 0 نشر
  • هل حدث وأن وجدت صعوبة في التغلب على بعض شكوكك وانعدام ثقتك بنفسك؟
    كيف تقوى ثقتك بنفسك ؟
    "اطرح مخاوفك جانباً. انعدام الثقة بالذات هو على الأرجح شيء ستواجهه في طريق تأسيس مشروعك، أو بناء مستقبلك الوظيفي،"
    "ابدأ بالسؤال: لماذا أريد تحقيق هذا الهدف؟ أطلق لنفسك العنان، بمعنى أن تذكر نفسك دائماً بالقول: لماذا تعتبر رؤيتك المستقبلية مهمة بالنسبة لك، الأمر الذي يساعد على تبديد شكوكك،"
    "اتخذ قراراً والتزم به. بعد أن تحدد حلمك وهدفك، اتخذ قراراً بأنك تريد أن تعيش بتلك الطريقة. يبدو ذلك أمراً طبيعياً وأساسياً، لكن كثيرا من الناس لا يقررون، ولا يلتزمون بالكامل بما يتخذونه من قرارات بأنفسهم. فاقطع عهداً على نفسك بالالتزام، "
    "صارح نفسك بأن لديك انعدام ثقة بالنفس: عندما تشعر بالشك، حاول أن تنظر إلى الأفكار التي تطرأ عليك كمراقب، وليس كمشارك في هذه الأفكار."
    : "تعامل معها على أنها انعكاس لذلك الجانب من شخصيتك الذي يريدك أن تبقى كما أنت دون تغيير. اترك المجال لهذه الشكوك لتطفو على السطح وتظهر بوضوح، صارح نفسك بها، وانطلق على هذا الأساس."

    شاركنا بمزيد من طرق تقوية الثقة بالنفس .........
    هل حدث وأن وجدت صعوبة في التغلب على بعض شكوكك وانعدام ثقتك بنفسك؟ كيف تقوى ثقتك بنفسك ؟ "اطرح مخاوفك جانباً. انعدام الثقة بالذات هو على الأرجح شيء ستواجهه في طريق تأسيس مشروعك، أو بناء مستقبلك الوظيفي،" "ابدأ بالسؤال: لماذا أريد تحقيق هذا الهدف؟ أطلق لنفسك العنان، بمعنى أن تذكر نفسك دائماً بالقول: لماذا تعتبر رؤيتك المستقبلية مهمة بالنسبة لك، الأمر الذي يساعد على تبديد شكوكك،" "اتخذ قراراً والتزم به. بعد أن تحدد حلمك وهدفك، اتخذ قراراً بأنك تريد أن تعيش بتلك الطريقة. يبدو ذلك أمراً طبيعياً وأساسياً، لكن كثيرا من الناس لا يقررون، ولا يلتزمون بالكامل بما يتخذونه من قرارات بأنفسهم. فاقطع عهداً على نفسك بالالتزام، " "صارح نفسك بأن لديك انعدام ثقة بالنفس: عندما تشعر بالشك، حاول أن تنظر إلى الأفكار التي تطرأ عليك كمراقب، وليس كمشارك في هذه الأفكار." : "تعامل معها على أنها انعكاس لذلك الجانب من شخصيتك الذي يريدك أن تبقى كما أنت دون تغيير. اترك المجال لهذه الشكوك لتطفو على السطح وتظهر بوضوح، صارح نفسك بها، وانطلق على هذا الأساس." شاركنا بمزيد من طرق تقوية الثقة بالنفس .........
    1
    1 التعليقات 0 نشر
  • دعت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها في الكويت إلى الحذر من احتمال وقوع اعتداءات "إرهابية".

    وجاء في بيان نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني: "دعت بريطانيا رعاياها في الكويت إلى اتخاذ تدابير احتياطية إضافية خاصة في الأماكن العامة والتجمعات".

    كما دعتهم أيضا الى الحذر من التنقل في أماكن مثل الجهراء وجليب الشيوخ، والحصول على تأمين سفر شامل قبل التوجه إلى الكويت.

    وأشارت الخارجية في بيانها إلى وجود 6 آلاف بريطاني يقيمون في الكويت، إضافة إلى 5 آلاف يزورونها كل عام، وأن معظم هذه الزيارات تتم بشكل آمن دون مشاكل.

    من جهتها، أكدت وزارة الخارجية الكويتية، أن الإعلان التحذيري حول التهديدات الإرهابية في الكويت المنشور على موقع وزارة الخارجية البريطانية يصدر بشكل روتيني لمنطقة الشرق الأوسط ومعظم الدول الأوروبية.

    وقال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا وليد الخبيزي لوكالة الأنباء الكويتية "كونا": "استفسرنا من وزارة الداخلية الكويتية لتبيان ما إذا كان هناك أي أمر يستدعى نشر مثل هذا التحذير من قبل الجانب البريطاني، وقد أكدت الداخلية أنها لم تتلق من الجهات المعنية في بريطانيا أي تحذيرات عن وجود تهديدات أمنية".

    وأشار إلى أن هناك تحذيرات مماثلة لمعظم دول المنطقة، الأمر الذي يرجح أن يكون هذا التحذير روتينيا من قبل الجانب البريطاني.

    من جانبها أكدت السفارة البريطانية لدى الكويت، في بيان، أنه لا يوجد تحذير من السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، موضحة أن تلك التحذيرات ليست خارجة عن المألوف.
    دعت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها في الكويت إلى الحذر من احتمال وقوع اعتداءات "إرهابية". وجاء في بيان نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني: "دعت بريطانيا رعاياها في الكويت إلى اتخاذ تدابير احتياطية إضافية خاصة في الأماكن العامة والتجمعات". كما دعتهم أيضا الى الحذر من التنقل في أماكن مثل الجهراء وجليب الشيوخ، والحصول على تأمين سفر شامل قبل التوجه إلى الكويت. وأشارت الخارجية في بيانها إلى وجود 6 آلاف بريطاني يقيمون في الكويت، إضافة إلى 5 آلاف يزورونها كل عام، وأن معظم هذه الزيارات تتم بشكل آمن دون مشاكل. من جهتها، أكدت وزارة الخارجية الكويتية، أن الإعلان التحذيري حول التهديدات الإرهابية في الكويت المنشور على موقع وزارة الخارجية البريطانية يصدر بشكل روتيني لمنطقة الشرق الأوسط ومعظم الدول الأوروبية. وقال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا وليد الخبيزي لوكالة الأنباء الكويتية "كونا": "استفسرنا من وزارة الداخلية الكويتية لتبيان ما إذا كان هناك أي أمر يستدعى نشر مثل هذا التحذير من قبل الجانب البريطاني، وقد أكدت الداخلية أنها لم تتلق من الجهات المعنية في بريطانيا أي تحذيرات عن وجود تهديدات أمنية". وأشار إلى أن هناك تحذيرات مماثلة لمعظم دول المنطقة، الأمر الذي يرجح أن يكون هذا التحذير روتينيا من قبل الجانب البريطاني. من جانبها أكدت السفارة البريطانية لدى الكويت، في بيان، أنه لا يوجد تحذير من السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، موضحة أن تلك التحذيرات ليست خارجة عن المألوف.
    1 التعليقات 0 نشر
  • هل يكون مؤتمر استانا حلا لازمة الصراع فى سوريا ؟
    ام لن يضيف جديدا ؟؟؟
    شاركنا برأيك
    هل يكون مؤتمر استانا حلا لازمة الصراع فى سوريا ؟ ام لن يضيف جديدا ؟؟؟ شاركنا برأيك
    1
    1 التعليقات 0 نشر
  • ما هي أسباب تأخر الشباب في الزواج وما هي الحلول التي يمكن ان تساعد في حل هذه المشكلة ؟
    ما هي أسباب تأخر الشباب في الزواج وما هي الحلول التي يمكن ان تساعد في حل هذه المشكلة ؟
    1
    5 التعليقات 0 نشر
  • أعلنت الخارجية الإيرانية، الاثنين 23 يناير/كانون الثاني، أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح سيقوم بزيارة إلى طهران.
    هل تشهد االعلاقة بين طهران ودول الخليج تغيرا فى الايام القادمة ؟
    أعلنت الخارجية الإيرانية، الاثنين 23 يناير/كانون الثاني، أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح سيقوم بزيارة إلى طهران. هل تشهد االعلاقة بين طهران ودول الخليج تغيرا فى الايام القادمة ؟
    1
    1 التعليقات 0 نشر
  • ما هو سبب في تتطور العالم الي هذه الدرجة
    ما هو سبب في تتطور العالم الي هذه الدرجة
    3
    7 التعليقات 4 نشر
  • من المسئول عن تأخر سن الزواج ؟
    شاركنا برأيك
    من المسئول عن تأخر سن الزواج ؟ شاركنا برأيك
    1
    4 التعليقات 0 نشر
  • مارأيك بهذه الصورة ؟
    شاركنا بتعليق مناسب عليها
    مارأيك بهذه الصورة ؟ شاركنا بتعليق مناسب عليها
    1
    2 التعليقات 0 نشر
  • قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني الموافقة على بناء 2500 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية
    من يوقف خطر الاستيطان فى فلسطين ؟
    قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني الموافقة على بناء 2500 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية من يوقف خطر الاستيطان فى فلسطين ؟
    1
    2 التعليقات 0 نشر