• 1
    1 التعليقات 0 نشر
  • كل يوم يعطيك فرصة لتبدأ من جديد فلاتتردد
    كل يوم يعطيك فرصة لتبدأ من جديد فلاتتردد
    2
    2 التعليقات 0 نشر
  • فى ذكرى الثورة المصرية
    كيف اصبحت مصر ؟
    شاركنا برأيك
    فى ذكرى الثورة المصرية كيف اصبحت مصر ؟ شاركنا برأيك
    2
    2 التعليقات 0 نشر
  • منظمة الشفافية الدولية: أغلب الدول العربية تراجعت في مجال مكافحة الفساد خلال 2016 رغم مرور ست سنوات على اندلاع ثورات الربيع العربي التي كانت بداية التغيير في المنطقة
    المنظمة : غالبية الدول العربية لم تستطع تحقيق نتائج حقيقية تعكس إرادة الشعوب في بناء أنظمة ديمقراطية فعالة تعطي مساحة للمساءلة والمحاسبة
    90 في المئة من هذه الدول حققت أقل من درجة 50
    لماذا تتراجع الدول العربية في مؤشر مكافحة الفساد عالميا رغم رفع العديد منها شعارات براقة للغاية ؟ هل فشل الربيع العربي في تحقيق ابسط الحريات، وكرس لانماط فساد جديدة ؟ كيفية الخلاص من هذا الكابوس ؟
    منظمة الشفافية الدولية: أغلب الدول العربية تراجعت في مجال مكافحة الفساد خلال 2016 رغم مرور ست سنوات على اندلاع ثورات الربيع العربي التي كانت بداية التغيير في المنطقة المنظمة : غالبية الدول العربية لم تستطع تحقيق نتائج حقيقية تعكس إرادة الشعوب في بناء أنظمة ديمقراطية فعالة تعطي مساحة للمساءلة والمحاسبة 90 في المئة من هذه الدول حققت أقل من درجة 50 لماذا تتراجع الدول العربية في مؤشر مكافحة الفساد عالميا رغم رفع العديد منها شعارات براقة للغاية ؟ هل فشل الربيع العربي في تحقيق ابسط الحريات، وكرس لانماط فساد جديدة ؟ كيفية الخلاص من هذا الكابوس ؟
    2
    1 التعليقات 0 نشر
  • شاهد بالصور.. السعودية تعلن انضمام جيل جديد من مقاتلاتها الحربية
    أعلنت القوات الجوية السعودية تدشين المقاتلة "إف -15إس إيه" المتطورة ضمن منظومتها الجوية القتالية، وذلك في إطار خطط القوات الجوية لتحديث أسطولها من المقاتلات.

    وكتبت وكالة الأنباء السعودية، أن المقاتلات الجديدة ستتيح للقوات الجوية السعودية "تفوقا نوعيا في القدرات الجوية على مستوى الشرق الأوسط، ويضمن لها الحصول على أحدث القدرات والإمكانيات التي تحافظ بها على أراضيها واستقرار أمنها وأمن المنطقة ضد أي تهديدات خارجية محتملة
    شاهد بالصور.. السعودية تعلن انضمام جيل جديد من مقاتلاتها الحربية أعلنت القوات الجوية السعودية تدشين المقاتلة "إف -15إس إيه" المتطورة ضمن منظومتها الجوية القتالية، وذلك في إطار خطط القوات الجوية لتحديث أسطولها من المقاتلات. وكتبت وكالة الأنباء السعودية، أن المقاتلات الجديدة ستتيح للقوات الجوية السعودية "تفوقا نوعيا في القدرات الجوية على مستوى الشرق الأوسط، ويضمن لها الحصول على أحدث القدرات والإمكانيات التي تحافظ بها على أراضيها واستقرار أمنها وأمن المنطقة ضد أي تهديدات خارجية محتملة
    2
    2 التعليقات 0 نشر
  • من المنتظر أن يوقع ترامب عدة أوامر تنفيذية اعتبارا من اليوم الأربعاء تشمل فرض قيود على اللاجئين ووقف إصدار تأشيرات دخول لمواطنين من سوريا وست دول أخرى هي العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان واليمن.

    ومن المتوقع أن يأمر ترامب بحظر دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لعدة أشهر باستثناء أبناء الأقليات الدينية الفارين من الاضطهاد وذلك لحين اتخاذ مزيد من الإجراءات المتعلقة بالفحص والتحري.

    ويتوقع كذلك أن يأمر ترامب اليوم ببناء جدار على طول الحدود مع المكسيك ليفي بواحد من وعوده الرئيسية أثناء حملته الانتخابية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

    وكتب ترامب في تغريدة على تويتر مساء الثلاثاء: "يوم عظيم مرتقب للأمن القومي غدا. بين عدة أمور أخرى سنقوم ببناء الجدار"!

    ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين مطلعين أن من المتوقع أن يقوم الرئيس الجديد بالتوقيع على أوامر تنفيذية لبناء الجدار خلال اجتماع في وزارة الأمن الداخلي.
    من المنتظر أن يوقع ترامب عدة أوامر تنفيذية اعتبارا من اليوم الأربعاء تشمل فرض قيود على اللاجئين ووقف إصدار تأشيرات دخول لمواطنين من سوريا وست دول أخرى هي العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان واليمن. ومن المتوقع أن يأمر ترامب بحظر دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لعدة أشهر باستثناء أبناء الأقليات الدينية الفارين من الاضطهاد وذلك لحين اتخاذ مزيد من الإجراءات المتعلقة بالفحص والتحري. ويتوقع كذلك أن يأمر ترامب اليوم ببناء جدار على طول الحدود مع المكسيك ليفي بواحد من وعوده الرئيسية أثناء حملته الانتخابية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية. وكتب ترامب في تغريدة على تويتر مساء الثلاثاء: "يوم عظيم مرتقب للأمن القومي غدا. بين عدة أمور أخرى سنقوم ببناء الجدار"! ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين مطلعين أن من المتوقع أن يقوم الرئيس الجديد بالتوقيع على أوامر تنفيذية لبناء الجدار خلال اجتماع في وزارة الأمن الداخلي.
    2
    2 التعليقات 0 نشر
  • دور الشباب في العالم العربي?
    دور الشباب في العالم العربي?
    1
    1 التعليقات 0 نشر
  • توقع زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال قليجدار أوغلو، أن يصوّت الشعب، ضد التعديلات الدستورية، التي وافق البرلمان عليها فجر السبت، والتي ستعرض على الشعب في استفتاء شعبي يجري لاحقاً.
    هل تدخل تركيا فى نفق سياسى مظلم ؟
    توقع زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال قليجدار أوغلو، أن يصوّت الشعب، ضد التعديلات الدستورية، التي وافق البرلمان عليها فجر السبت، والتي ستعرض على الشعب في استفتاء شعبي يجري لاحقاً. هل تدخل تركيا فى نفق سياسى مظلم ؟
    4
    2 التعليقات 0 نشر
  • طلبت الأمانة العامة للأمم المتحدة من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (أسكوا) عدم إصدار تقرير أعددته المنظمة تحت عنوان "الظلم في العالم العربي والطريق إلى العدل"، وهو قراءة للواقع العربي ومستقبله.
    وأسهم في إعداد التقرير مجلس من الاستشاريين يضمّ عددا من المثقفين والكتاب العرب.
    طلبت الأمانة العامة للأمم المتحدة من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (أسكوا) عدم إصدار تقرير أعددته المنظمة تحت عنوان "الظلم في العالم العربي والطريق إلى العدل"، وهو قراءة للواقع العربي ومستقبله. وأسهم في إعداد التقرير مجلس من الاستشاريين يضمّ عددا من المثقفين والكتاب العرب.
    3
    3 التعليقات 0 نشر
  • إنشاء جروب علي شبكات التواصل الإجتماعي لسيدات كل منطقة أو حي ، بما أن شبكات التواصل أصبحت أقرب وسيلة للتواصل بين الناس
    الهدف من هذا الجروب تجميع السيدات لإستطلاع ظروف المحتاجين والفقراء للوصول لهم بحكم قربهم أو سكنهم وكيفية مواجهة ظروفهم المعيشية الصعبة من خلال تكاتف أهل الخير بالحي أو المنطقة وهذا بمساعدة كل ربة منزل بما تستطيع من مأكل أو ملبس أو مبلغ شهري إستطاعت توفيره من المنزل ، الهدف من هذا الجروب الوصول للعائلات المتعففة التي لا تستطيع الجمعيات أو الدولة الوصول لهم ومواجهة ظروفهم المعيشية
    وإيضا شعور كل ربة المنزل بدور جديد لها خارج المنزل والهدف أيضا أن يشعر كل فئات المجتمع بمشاكل البعض ، بالتكاتف أكثر في كل مكان ، و إيضا لمواجهة ومحاربة الغلاء بطريقة تحمل كل المشاعر الإنسانية
    إنشاء جروب علي شبكات التواصل الإجتماعي لسيدات كل منطقة أو حي ، بما أن شبكات التواصل أصبحت أقرب وسيلة للتواصل بين الناس الهدف من هذا الجروب تجميع السيدات لإستطلاع ظروف المحتاجين والفقراء للوصول لهم بحكم قربهم أو سكنهم وكيفية مواجهة ظروفهم المعيشية الصعبة من خلال تكاتف أهل الخير بالحي أو المنطقة وهذا بمساعدة كل ربة منزل بما تستطيع من مأكل أو ملبس أو مبلغ شهري إستطاعت توفيره من المنزل ، الهدف من هذا الجروب الوصول للعائلات المتعففة التي لا تستطيع الجمعيات أو الدولة الوصول لهم ومواجهة ظروفهم المعيشية وإيضا شعور كل ربة المنزل بدور جديد لها خارج المنزل والهدف أيضا أن يشعر كل فئات المجتمع بمشاكل البعض ، بالتكاتف أكثر في كل مكان ، و إيضا لمواجهة ومحاربة الغلاء بطريقة تحمل كل المشاعر الإنسانية
    2
    3 التعليقات 1 نشر