اختفاء الهواتف بحلول عام 2030
هناك الكثير من الأجهزة التي يتم صنعها من قبل الشركات، مما يتسبب بنفاذ المواد التي يتم تصنيعها منها، حيث أفادت دراسة حديثة بأن البشرية ستعاني، بحلول عام 2030، من مشكلة كبيرة؛ بسبب تنامي الطلب على المواد الخام المستخدمة في تصنيع الأجهزة القائمة على التكنولوجيا المتطورة.
وشارك في الدراسة علماء من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأستراليا وجنوب إفريقيا، وخرجت الدراسة باستنتاج مشؤوم يفيد بأن العالم سيواجه في المستقبل القريب نقصاً حاداً في المنتجات القائمة على التكنولوجيا المتقدمة؛ بسبب نقص المواد الخام اللازمة لإنتاجها، ولكنهم كشفوا أيضاً أن هناك فرصة وحيدة لتفادي هذا السيناريو، وهي العثور على تكنولوجيا جديدة لإنتاج الهواتف الذكية والأجهزة المتطورة، وذلك وفقاً لمجلة "Nature" العلمية.
يذكر أن 90% من العناصر النادرة اللازمة لإنتاج الهواتف الذكية تكمن في الأراضي الصينية، وكانت حكومتا اليابان والصين قد أعربتا عن قلقهما من هذا الأمر.
اختفاء الهواتف بحلول عام 2030 هناك الكثير من الأجهزة التي يتم صنعها من قبل الشركات، مما يتسبب بنفاذ المواد التي يتم تصنيعها منها، حيث أفادت دراسة حديثة بأن البشرية ستعاني، بحلول عام 2030، من مشكلة كبيرة؛ بسبب تنامي الطلب على المواد الخام المستخدمة في تصنيع الأجهزة القائمة على التكنولوجيا المتطورة. وشارك في الدراسة علماء من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأستراليا وجنوب إفريقيا، وخرجت الدراسة باستنتاج مشؤوم يفيد بأن العالم سيواجه في المستقبل القريب نقصاً حاداً في المنتجات القائمة على التكنولوجيا المتقدمة؛ بسبب نقص المواد الخام اللازمة لإنتاجها، ولكنهم كشفوا أيضاً أن هناك فرصة وحيدة لتفادي هذا السيناريو، وهي العثور على تكنولوجيا جديدة لإنتاج الهواتف الذكية والأجهزة المتطورة، وذلك وفقاً لمجلة "Nature" العلمية. يذكر أن 90% من العناصر النادرة اللازمة لإنتاج الهواتف الذكية تكمن في الأراضي الصينية، وكانت حكومتا اليابان والصين قد أعربتا عن قلقهما من هذا الأمر.
4
4 التعليقات 0 نشر