أصبح قرار قيادة سيدات السعودية سلاح ذو حدين، فهو تسبب في تحول جذري في حياة الأسر السعودية حيث تتمكن كل سيدة من قضاء مستلزماتها وبيتها بنفسها دون الاستعانة بسائقين أجانب مثل ما يحدث فيما سبق.

تتجه بعض الأسر إلى ترحيل السائقين بعد هذا القرار، مما يوفر للمملكة العربية السعودية ما يقرب من الـ 14 مليار ريال في العام الواحد بحسب تقارير إعلامية في 2016، أو ما يعادل 3.73 مليار دولار أميركي، حيث أن تكلفة السائق الواحد للأسرة 1000 دولار.

تراوحت أعداد السائقين الأجانب في المملكة بين 800 ألف ومليون سائق العام الماضي، وتصل تكلفة استقدام سائق في السعودية إلى نحو 15 ألف ريال سنوياً، إضافة إلى راتب لا يقل عن 2000 ريال شهريا، فضلا عن تكلفة السكن.

يذكر أن الأسرة تقوم بتحمل تكاليف الإقامة والتأشيرة ورخصة القيادة والتأمين والسكن والغذاء والعلاج الطبي والراتب وتكاليف الاستقدام وتذاكر السفر لكل سائق أجنبي.
أصبح قرار قيادة سيدات السعودية سلاح ذو حدين، فهو تسبب في تحول جذري في حياة الأسر السعودية حيث تتمكن كل سيدة من قضاء مستلزماتها وبيتها بنفسها دون الاستعانة بسائقين أجانب مثل ما يحدث فيما سبق. تتجه بعض الأسر إلى ترحيل السائقين بعد هذا القرار، مما يوفر للمملكة العربية السعودية ما يقرب من الـ 14 مليار ريال في العام الواحد بحسب تقارير إعلامية في 2016، أو ما يعادل 3.73 مليار دولار أميركي، حيث أن تكلفة السائق الواحد للأسرة 1000 دولار. تراوحت أعداد السائقين الأجانب في المملكة بين 800 ألف ومليون سائق العام الماضي، وتصل تكلفة استقدام سائق في السعودية إلى نحو 15 ألف ريال سنوياً، إضافة إلى راتب لا يقل عن 2000 ريال شهريا، فضلا عن تكلفة السكن. يذكر أن الأسرة تقوم بتحمل تكاليف الإقامة والتأشيرة ورخصة القيادة والتأمين والسكن والغذاء والعلاج الطبي والراتب وتكاليف الاستقدام وتذاكر السفر لكل سائق أجنبي.
3
3 التعليقات 0 نشر