تمثل الدراسة في الخارج حالماً بالنسبة لعدد كبير من الطلبة ممن يسعون إلى الالتحاق بإحدى الجامعات الكبرى والرائدة في العالم، سواء كان ذلك بالطريقة التقليدية المتمثلة في اجتياز اختبارات القبول ومن ثم سداد رسوم الدراسة وما إلى ذلك من تكاليف، أو من خلال التحايل على ارتفاع تكاليف الدراسة من خلال الانضمام إلى أحد برامج البعثات والمنح الدراسية الجزئية والكلية.
ترى لماذا يرغب الجميع في استكمال الدراسة في الخارج ؟ وما المزايا التي تتحقق للطالب في حال نجاحه في الالتحاق بواحدة من تلك الجامعات؟ وكيف نجعل من مدارسنا ومؤسساتنا التعليمية بيئة جاذبة للمتعلمين؟

  • إدارة الموقع
    من أهم إيجابيات الدراسة في الخارج هي النقاط الآتية: الدراسة في تخصصات جديدةٍ وغير موجودةٍ في الدولة الأم، أو زيادة الفرصة للدخول في تخصصاتٍ لا يستطيع الطالِب اختيارها في دولته بسبب عدم الحصول على العلامات الكافية، فيضطر للبحث عن الدول الأخرى التي تُدخله التخصص، فمثلاً لو كانت علامات طالبٍ ما من الأردن لا تؤهله لدخول كليّة الطب الأردنيّة، فإنه سيبحث عن الدول التي تقبله في تخصص الطب، مثل دولة أوكرانيا. تنمية الذات وتطوير القدرات الفرديّة نتيجة الغربة التي يعيشها الطالِب، فيضطر إلى الاعتماد على نفسه لتأمين حاجياته وتدبير أموره. الحصول على شهادةٍ معترف بها عالمياً. تكوين الصداقات والعلاقات الجديدة والتعرّف على الناس وبناء علاقاتٍ طيبةٍ معهم. إيصال صورة جيدة عن الدولة الأم وتسويق منتجاتها، وتعريف أفراد الدولة المضيفة بميزاتها مما ينشّط السياحة في هذه الدولة الأم.

    2019-02-11 07:25:17 · إعجاب · 0
  • Administration
    عندما تنتقل للدراسة فى بــلد آخر غير بلدك ، فبالتأكيــد سوف تحصل على خبرات لا حصـر لها فى التعامل مع الاشخاص بمختلف جنسياتهم وأعراقهم وثقافاتهم ، ويمنحك مميــزات اجتماعية وتفاعلية من الصعب ان تحصل عليها أثناء دراستك في بلدك ..

    2019-02-12 19:48:22 · إعجاب · 0
  • Administration
    لا يقتصــر الامر على الجوانب الشخصية فقط ، بل تمتد لتشمل خبــرات تعليمية ودراسية جديدة ومختلفة تماماً فى ادواتها وأفكارها عن النظام الدراسي فى وطنك .. كل محاضرة او درس أو تطبيق عملي أو ورشة عمــل فى الجامعات الدولية ، ستتــرك أثراً كبيــراً فى إدراكك التعليمي وتحصيلك الدراسي
    2019-02-12 19:48:31 · إعجاب · 0