تمثل الدراسة في الخارج حالماً بالنسبة لعدد كبير من الطلبة ممن يسعون إلى الالتحاق بإحدى الجامعات الكبرى والرائدة في العالم، سواء كان ذلك بالطريقة التقليدية المتمثلة في اجتياز اختبارات القبول ومن ثم سداد رسوم الدراسة وما إلى ذلك من تكاليف، أو من خلال التحايل على ارتفاع تكاليف الدراسة من خلال الانضمام إلى أحد برامج البعثات والمنح الدراسية الجزئية والكلية.
ترى لماذا يرغب الجميع في استكمال الدراسة في الخارج ؟ وما المزايا التي تتحقق للطالب في حال نجاحه في الالتحاق بواحدة من تلك الجامعات؟ وكيف نجعل من مدارسنا ومؤسساتنا التعليمية بيئة جاذبة للمتعلمين؟
تمثل الدراسة في الخارج حالماً بالنسبة لعدد كبير من الطلبة ممن يسعون إلى الالتحاق بإحدى الجامعات الكبرى والرائدة في العالم، سواء كان ذلك بالطريقة التقليدية المتمثلة في اجتياز اختبارات القبول ومن ثم سداد رسوم الدراسة وما إلى ذلك من تكاليف، أو من خلال التحايل على ارتفاع تكاليف الدراسة من خلال الانضمام إلى أحد برامج البعثات والمنح الدراسية الجزئية والكلية. ترى لماذا يرغب الجميع في استكمال الدراسة في الخارج ؟ وما المزايا التي تتحقق للطالب في حال نجاحه في الالتحاق بواحدة من تلك الجامعات؟ وكيف نجعل من مدارسنا ومؤسساتنا التعليمية بيئة جاذبة للمتعلمين؟
3 التعليقات 0 نشر