في ظل عصر السرعة والتكنولوجيا أصبح على كل شاب الحصول على فرصة عمل أو فرصتين لقضاء المستلزمات الحياتية الطبيعية، وأصبح قضاء ساعات طويلة في العمل أمر طبيعي لا غنى عنه مهما كان منصبك أو مركزك، ويجلس الشاب لمتابعة الكثير من الأحداث حوله، التي لها علاقة بالعمل والتي ليس لها علاقة به مما قد يؤدي في النهاية إلى وصولنا إلى “متلازمة الاحتراق النفسي”.
يعرف الاحتراق النفسي أو الموت المهني بكثرة الضغوط التي يتعرض لها العامل وما يصيبه من إجهاد نفسي شديد، وأول من صاغ هذا المصطلح هو عالم النفس الأمريكي هربرت فريودنبرغ في منتصف السبعينات، للإشارة إلى الإجهاد النفسي الذي يتعرض له الأطباء والممرضات عند خدمة المرضى، وأصبح هذا المصطلح الآن يطلق على كل من يعاني من إجهاد نفسي في العمل.
ما أعراض متلازمة الاحتراق النفسي؟ وما علاجها ؟
في ظل عصر السرعة والتكنولوجيا أصبح على كل شاب الحصول على فرصة عمل أو فرصتين لقضاء المستلزمات الحياتية الطبيعية، وأصبح قضاء ساعات طويلة في العمل أمر طبيعي لا غنى عنه مهما كان منصبك أو مركزك، ويجلس الشاب لمتابعة الكثير من الأحداث حوله، التي لها علاقة بالعمل والتي ليس لها علاقة به مما قد يؤدي في النهاية إلى وصولنا إلى “متلازمة الاحتراق النفسي”. يعرف الاحتراق النفسي أو الموت المهني بكثرة الضغوط التي يتعرض لها العامل وما يصيبه من إجهاد نفسي شديد، وأول من صاغ هذا المصطلح هو عالم النفس الأمريكي هربرت فريودنبرغ في منتصف السبعينات، للإشارة إلى الإجهاد النفسي الذي يتعرض له الأطباء والممرضات عند خدمة المرضى، وأصبح هذا المصطلح الآن يطلق على كل من يعاني من إجهاد نفسي في العمل. ما أعراض متلازمة الاحتراق النفسي؟ وما علاجها ؟
3 التعليقات 0 نشر