كلمة بسيطة قد تكون سبباً لكثير من الفشل واليأس وكثيرا ما تقود إلى انعدام الثقة بالنفس يقول علماء النفس أن اللامبالاة هي حالة وجدانية سلوكية أي أنها تقود تصرف الفرد تجاه عمل معين ومن أسوأ مظاهر هذه الحالة أنها تبعد الشخص عن التفكير بالنتائج والأهداف التي قد يحصدها.
تؤدي اللامبالاة إلى اختفاء جميع أنواع الاهتمام بأي شيء وكثيرا ما تدخل في غياب الاهتمام العاطفي وهنالك الكثير ممن يعتبرون اللامبالاة نوعا من الإخفاق المبكر او الانهزام دون التفكير بأي حل تجاه أي شيء.
ما هي أسباب اللامبالاة ؟ وكيف يمكن أن نعالجها ؟ وما هي تأثيراتها على مستقبل وحياة الشخص ؟
كلمة بسيطة قد تكون سبباً لكثير من الفشل واليأس وكثيرا ما تقود إلى انعدام الثقة بالنفس يقول علماء النفس أن اللامبالاة هي حالة وجدانية سلوكية أي أنها تقود تصرف الفرد تجاه عمل معين ومن أسوأ مظاهر هذه الحالة أنها تبعد الشخص عن التفكير بالنتائج والأهداف التي قد يحصدها. تؤدي اللامبالاة إلى اختفاء جميع أنواع الاهتمام بأي شيء وكثيرا ما تدخل في غياب الاهتمام العاطفي وهنالك الكثير ممن يعتبرون اللامبالاة نوعا من الإخفاق المبكر او الانهزام دون التفكير بأي حل تجاه أي شيء. ما هي أسباب اللامبالاة ؟ وكيف يمكن أن نعالجها ؟ وما هي تأثيراتها على مستقبل وحياة الشخص ؟
1
2 التعليقات 0 نشر