يقول الله تعالى في كتابه الكريم: :( ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) [الحج32].. وامتثالاً لقول الله تعالى عُرف عن المسلمين منذ فجر الإسلام تعظيمهم وتوقيرهم لشعائر الله ومنها شعيرة الصيام في شهر رمضان...
ومن مظاهر هذا التوقير أن حرمة نهار رمضان والمحافظة على مشاعر الصائمين كانت تُراعى من قبل أصحاب الديانات الأخرى؛ فكانوا يوقّرون شعور المسلمين فلا يأكلون ولا يشربون أمامهم في نهار رمضان. ويروي بعض المؤرخين أن أحد المجوس رأى ابنه يأكل في رمضان فضربه وقال له: هلا حفظت حرمة المسلمين في رمضان؟! وبعض هؤلاء كان يصوم رمضان بالفعل مجاملة للمسلمين كالأديب أبي اسحاق الصابي.
وبقي المسلمون على هذا حتى نبتت فيهم نابتة سوء، عندما لجأ البعض من شياطين الإنس إلى ارتكاب جريمة من الجرائم التي تحدث عنها فقهاء الشريعة، وهي "انتهاك حرمة نهار رمضان" من خلال الإفطار علناً باسم الحرية.. فأصبحوا "شواذ رمضان".
ما الاسباب التي تدفع للفطر في شهر رمضان المبارك؟ وكيف نقضي على هذه الظاهرة الآخذة بالتفشي عاماً بعد عام؟ وما هو الدور المأمول من الأهل والدعاة ووسائل الاعلام؟
يقول الله تعالى في كتابه الكريم: :( ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) [الحج32].. وامتثالاً لقول الله تعالى عُرف عن المسلمين منذ فجر الإسلام تعظيمهم وتوقيرهم لشعائر الله ومنها شعيرة الصيام في شهر رمضان... ومن مظاهر هذا التوقير أن حرمة نهار رمضان والمحافظة على مشاعر الصائمين كانت تُراعى من قبل أصحاب الديانات الأخرى؛ فكانوا يوقّرون شعور المسلمين فلا يأكلون ولا يشربون أمامهم في نهار رمضان. ويروي بعض المؤرخين أن أحد المجوس رأى ابنه يأكل في رمضان فضربه وقال له: هلا حفظت حرمة المسلمين في رمضان؟! وبعض هؤلاء كان يصوم رمضان بالفعل مجاملة للمسلمين كالأديب أبي اسحاق الصابي. وبقي المسلمون على هذا حتى نبتت فيهم نابتة سوء، عندما لجأ البعض من شياطين الإنس إلى ارتكاب جريمة من الجرائم التي تحدث عنها فقهاء الشريعة، وهي "انتهاك حرمة نهار رمضان" من خلال الإفطار علناً باسم الحرية.. فأصبحوا "شواذ رمضان". ما الاسباب التي تدفع للفطر في شهر رمضان المبارك؟ وكيف نقضي على هذه الظاهرة الآخذة بالتفشي عاماً بعد عام؟ وما هو الدور المأمول من الأهل والدعاة ووسائل الاعلام؟
1
2 التعليقات 0 نشر